العناية بالجسم

طريقة إزالة شعر الوجه بأفضل 2 طرق طبية وطبيعية

إزالة شعر الوجه ، نمو الشعر الزائد من الأمور التي تزعج الكثير من السيدات ، ومن هنا تبدأ عملية البحث عن طرق طبيعية وطبية لأزالة شعر الوجه والجسم بطرق أمنة ، علمًا بأنه لا يوجد علاج فعال يزيل الشعر بصورة نهائية لكن يمكن التخلص منه لعدة أسابيع ، وفي مقالنا هذا عبر موقع رمتاج سنتعرف عن طريقة ازالة شعر الوجه.

ماهي أسباب ظهور شعر الوجه للنساء :

ازالة شعر الوجه,شعر الوجه,شعر البطن للنساء,الشعر الزائد في الوجه,اسباب ظهور الشعر على البطن عند النساء,الشعر الزائد عند النساء,الشعر الزائد عند النساء وعلاجه,الشعر الزائد للنساء,اسباب ظهور شعر الذقن للبنات,أسباب زيادة شعر جسم المرأة,اسباب ظهور الشعر الابيض,علاج لظهور شعر الذقن عند النساء,اسباب نمو شعر الذقن عند النساء,اسباب ظهور الشعر الابيض و طرق علاجه من محمد السوري,نمو الشعر الذقن عند النساء,اسباب ظهور الشعر الزائد في الذقن

يعدّ نمو الشعر طبيعيًا لدى السيدات في مختلف مناطق الجسم مثل الوجه ، منطقة العانة ، تحت الإبط ، اليدين أمراً طبيعياً ومزعج في نفس الوقت، وهناك عدة عوامل تسبب ظهور الشعر الزائد نذكر منها ما يلي:


متلازمة تكيس المبايض:

من أبرز الأسبابالتي تؤدي الى ظهور شعر الوجه عند الفتيات والسيدات عموماً ، الإصابة بتكيس المبايض (PCOS)، وهو عبارة عن اضطراب في الهرمونات ينتج عنه زيادةفي الأندروجينات بالجسم ، ومن أعراضه :

  • الإصابة بالشعرانية أو الشعر الزائد.
  • عدم الانتظام في الدورة الشهرية .

ويمكن السيطرة على هذه أعراض بالعلاجات الهرمونية أو حبوب منع الحمل والاعشاب الطبيعية .

شاهدي أيضاً:جددي لون شعرك باستخدام قشر الرمان مع الحناء للشعر


الأدوية:

قد تسبب تناول الأدوية الى نمو الشعر بشكلٍ مفرط ، ومن أبرز هذه الادوية :

  • ادوية المضادة للنوباب ،
  • مثبطة للمناعة .
  • ادوية التي تعالج الستيرويدات السكرية.
  • الأدوية الهرمونية.
  • الأدوية المضادة للذهان.

تضخم الغدة الكظرية الخلقي:

عادة مايحدث زيادة نمو الشعر في الجسم نتيجة تعرض الغدة الكظرية لمجموعة من الاضطرابات ـ، التي تساهم من إنتاج الأندروجين في الجسم مما يؤدي بنمو الشعر المفرط.


اضطرابات الغدة الدرقية:

فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية، من الاضطرابات النادرة التي تسبب حدوث خللٍ في هرمونات الجسم وبالتالي زيادة نمو الشعر بشكل زائد.

ماهي طرق إزالة شعر الوجه الطبية :

فسواء كنت تعانين من الشعر الخشن أو الشعر الزائد ، أو من غطاء الزُغب أشقر ، فأن شعر الجسم يعتبر قضية مزعجة ، وبفضل التكنولوجيا الحديثة والأبحاث التي تم أختبارها على العديد من الأشخاص ، فأن هناك العديد من الطرق التي يمكن أستخدامها لأزالة الشعر الزائد طبياً، من أبرزها :

أزالة شعر الوجه بالليزر:

ازالة الشعر بالليزر,ازالة شعر الوجه,ازاله شعر الوجه بالليزر,ليزر ازالة الشعر,إزالة الشعر بالليزر,ازاله الشعر بالليزر,تجربتي مع ازالة الشعر بالليزر,ازالة الشعر,الليزر لازالة الشعر,ليزر الوجه,ليزر ازاله الشعر,ازالة شعر الوجه بالليزر,اضرار ازالة الشعر بالليزر,أزاله شعر الوجه بالليزر,اضرار ازالة شعر الوجه بالليزر,ازالة الشعر بالليزر للنساء,ازالة الشعر بالليزر للرجال,ازالة شعر الوجه بالليزر للنساء,أضرار أزاله شعر الوجه بالليزر

يستخدم هذا العلاج في ازالة الشعر الغير مرغوب فيه لمدة طويلة ، ويستخدم شعاع الليزر في إزالة الشعر بشكل أمن عن أيّ جزء من الجسم ، ليوفّر عليك عناء إزالة الشعر بالطرق التقليدية .

فاليزر عبارة عن ضوء شديد على يتم توجيهه على منطقة مراد أزالة الشعر منها ، ويعمل على تدمير بصيلات الشعر مما يقيع نموه، حيث يحتاج الشخص لعدة جلسات لأتمام هذه العملية ، وهذه الطريقة تناسب الأشخاص الذين يملكون الشعر المائل للون الكستنائي أو البني والأسود.

شاهدي أيضاً: تطويل الرموش بالفازلين في 7 أيام فقط.. وداعاً للرموش الأصطناعية

الآثارالجانبية لاستخدام الليزر :

من بعض الأعراض التي يسببها الليزر :

  • الالتهابات والبثور.
  • تفتيح أو تغميق لون البشرة عن لونها الطبيعي.
  • تكاليفه عالية ، أذ يحتاج العلاج بالليزر من خمسة الى 10 جلسات للحصول على نتائج النهائية .

العلاج بالتحليل الكهربائي :


طريقة هذا العلاج هو عبارة عن غرز إبرة صغيرة الحجم في جميع جريبات الشعر، ويتم من خلالها تدمير وإتلاف بصيلة الشعر ، وذلك عبر نبضات التيار الكهربائي المنبعث من الحقن، وبالرغم من مدى فعالية التحليل الكهربائي إلا أنه ينتج عنه الشعور بالألم ، لذا يتم أستخدام كريم التخدير على البشرة قبل العلاج.

شاهدي أيضاً: ماسك الشاي الأخضر والليمون لـ تفتيح البشرة الدهنية !!!

طريقة إزالة شعر الوجه الطبيعية :

تفضل العديد من السيدات إزالة شعر الوجه بالطرق الطبيعية ، حيث يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية ، ومن أبرزها :

أزالة الشعر بالشمع :

أزالة الشعر بالشمع

من فوائد ازالة الشعر بالشمع ،بأنه يزيل كمية كبيرة من الشعر الغير مرغوب فيه ، بالأضافة الى تكاليفة المنخفضة ، ويتمّ ذلك عبر تسخين مادة الشمع حتى تصبح لزجة ، ويتم توزيعها بطريقة متساوية على البشرة باتجاه نمو الشعر. عندما يبرد الشمع ويصبح جامداً، يتمّ نزع الشمع بعكس بصيلات بسرعة لينتزع الشعر من جذور .

السكر لإزالة شعر الوجه :

ازالة شعر الوجه,ازالة الشعر,ازالة شعر الوجه نهائيا,ازالة شعر الجسم,ازالة الشعر بدون الم,ازالة شعر المناطق الحساسة,ازالة الشعر نهائيا,طريقة ازالة الشعر,إزالة شعر الوجة,شعر الوجه,ازالة الشعر بالشمع,إزالة الشعر,كيفية ازالة الشعر,لإزالة الشعر,ازالة شعر المؤخرة,لإزالة شعر,ازاله شعر الوجه,طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر,ازالة الشعر نهائياً,طريقة تحضير الحلاوة لإزالة الشعر,ازالة الشعر الوجه,إزالة الشعر بالشمع,إزالة شعر الوجه,إزالة شعر الوجه و الجسم

يستخدم السكر في أزالة وتجديد خلايا البشرة ، بالأضافة الى نزع الشعر ، ويتم ذلك عبر خلط السكر مع الماء في طبقٍ نظيف ، ووضع المزيج على نار هادئة مدة ثلاثين ثانية حتى تذوب المكونات ، ثم وضعه في مكان جاف حتى يبرد تماماً .


يتم تطبيق المزيج على الأماكن المراد إزالة الشعر منها في الوجه ومختلف انحاء الجسم ، وسحبها بعكس بصيلات الشعر ، ويفضل رش مناطق بماء الورد البارد للحفاظ على ترطيب ونعومة الجلد .

شاهدي أيضاً: 4 وصفات لـ تفتيح البشرة الدهنية باستخدام زيت جنين القمح


الحليب والجيلاتين لإزالة شعر الوجه :

تعتبر طريقة الجيلاتين والحليب من الطرق الامنة على الوجه ، وتعتبر فعالة في إزالة شعر الوجه الناعم والسميك، والطريقة كالتالي:

يتم وضع الحليب في طبق ويضاف اليه عصير الليمون وظرف من مسحوق الجيلاتين ، ووضعها على نار هادئة لمدة 20 دقيقة ، ويتم تطبيق المزيج على الوجه ، ويترك حتى يجف تماماً ويُقشر.

وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.