المجتمعالأدعية و الأذكار

ادعية تسهيل الولادة من القرآن الكريم والسنة النبوية

يبحث العديد من الاشخاص عن ادعية تسهيل الولادة ، حيث تعتبر الولادة من أصعب الأمور التي قد تواجهها المرآة ، حيث تشعر بالخوف والقلق على نفسها وعلى جنينها المقبل على الحياة ، سنقدم في هذا المقال أفضل الادعية لتسهيل الولادة .

بعض الأدعية والآيات القرأنية الكريمة التي تخفف على الحامل أمور الولادة وتيسرها  ، بأذن الّله مجربّ من الأدعية اسلامية التي تساعد على تسهل الولادة وتخفيف من معاناتها للولادة التي تعادل ثاني ألم من بعد الحروق ، ودعاء نوع من أنواع العبادة علينا أطاعة الله و دعاء في السراء والضراء  .

ادعية تسهيل الولادة ؟

دعاء الولادة,دعاء تسهيل الولادة,دعاء مجرب لتسهيل الولادة,الولادة,دعاء تسهيل الولادة مجرب,دعاء لتسهيل الولاده,دعاء مجرب لتسهيل عملية الولادة,دعاء,تسهيل الولادة,تسريع الولادة,الولادة الطبيعية,دعاء تيسير الولادة,دعاء الولادة مستجاب,دعاء الولادة السهلة,دعاء الولادة المبكرة,دعاء الولادة بسرعة بدون ألم,دعاء الولادة القيصرية,دعاء تسهيل الولادة القيصرية,دعاء تسهيل الولادة الطبيعية,دعاء يسهل عملية الولادة,دعاء لتسهيل الولادة الطبيعية

تُعد ادعية تسهيل الولادة ذات اهمية كبيرة لتسهيل ما على الحامل من بقية حملها حتى ولادتها ، حيث ان كل دعاء كل دعاء له أهمية كبيرة ، إن اللَه عز وجل  يحب أن يسمع صوت عبده ، وهذه الأدعّية تساعد على تخفيف آلام الولاده والأهم من الدعاء ” الثقة  بالله  تعالى  ” .

من ادعية تسهيل الولادة المحبوبة و مستجاب باذن الله من السنة النبوية ، لــ تعسر الولادة عند المرأة ، الولادة القيصرية ، وتسريعها  و التخفيف  من الام  ولاده وسلامه الحامل و الجنين بإذن الله نقدم لكي اليوم أفضل الادعية التي وردت في السنة و ايات قرانية :

  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.
  • اللهم يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس خلّصني ممّا أنا فيه . 
  • اللهم إن ضرورتي قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، 
  • اللهم اكفني ما أهمني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله. يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج أيها المولود بقدره الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أقرأ أيضاً :صيغة دعاء شكر لله والحمد لله على كل شي الواردة في صحيح السنة النبوية ..

أقرأ أيضاً :دعاء تيسير الأمور والزواج وتفريج الهموم … دعاء معجزة يحقق كل ما تطلبه في الحال؟

آيات لتيسير الولادة وفتح الرحم ؟

عندما تشعر الأم بألم الولادة فعليها التوسل والمناجاة لله سبحانه وتعالى و الدعاء بكثرة حتى يسهل ولادتها و يمكن قراءة ادعية تسهيل الولادة ، وهذهِ الأيات لتسهيل الولادة :

1- سورة الفاتحة (سبع مرات) وآية الكرسي وسورة الإخلاص والفلق والناس ، كلّ منها (ثلاث مرات)، وسورة الزلزلة ومريم .

2- بسم الله (ثلاث مرات) ، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (سبع مرات )على موطن الألم. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ثلاث مرات. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو ربّ العرش العظيم . اقرئي الخمس آيات الأولى من سوره البقرة وأواخرها ابتداءً من (وآمن الرسول) .

3- آخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ) .

دعاء مجرب لألام الولادة ؟

إذا تعسرت ولادة المرأة فتقرأ ادعية تسهيل الولادة ، وهذه الآيات في ماء ثم تشربه المرأة وتمسح منه على بطنها فإنها تضع بسهولة – بإذن الله – وقد جُرب ذلك فنفع الله بها

الآية الأولى :

اللّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَى وَمَا تَغِيضُ الأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ

الآية الثانية :

وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ

الآية الثالثة :
وَاللّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ

السورة الرابعة :

سورة الزلزلة
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ .

ادعية تسهيل الولادة و الطلق ؟
دعاء الولادة,دعاء تسهيل الولادة,دعاء مجرب لتسهيل الولادة,الولادة,دعاء تسهيل الولادة مجرب,دعاء لتسهيل الولاده,دعاء مجرب لتسهيل عملية الولادة,دعاء,تسهيل الولادة,تسريع الولادة,الولادة الطبيعية,دعاء تيسير الولادة,دعاء الولادة مستجاب,دعاء الولادة السهلة,دعاء الولادة المبكرة,دعاء الولادة بسرعة بدون ألم,دعاء الولادة القيصرية,دعاء تسهيل الولادة القيصرية,دعاء تسهيل الولادة الطبيعية,دعاء يسهل عملية الولادة,دعاء لتسهيل الولادة الطبيعية

اللّهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، الّلهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.

ياَ خالق النّفس من النّفس يَا مخلص النّفس من النفس يّا مخرج النّفس من النفّس خلّصني. لا إلّه إلَا الله الحليم الكريم، سبحان الّله رب العرش العظيم، والحمد لله ربّ العالمين .

– اللهم يَا مسهل الشديد ويا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلَا بالله العلي العظيم.

 

دعاء في وقت الشدة والكرب ؟
تيسير الولادة دعاء,دعاء تيسير الولادة,دعاء الولادة,دعاء تسهيل الولادة,الولادة,ايات تيسير الولادة,تيسير الولادة,تسهيل الولادة,ادعية تيسير الولادة,الولادة الطبيعية,تيسير الولادة الطبيعية,دعاء تيسير الولادة مكتوب,حكم قراءة القرآن لتيسير الولادة,دعاء تيسير الولادة للحامل,ادعية لتيسير الولادة وحفظ الجنين,آيات تقرأ لتسهيل الولادة,آيات قرآنية لتسهيل الولادة,ادعية تيسير الولادة الطبيعية,ادعية تيسير الولادة المتعسرة,دعاء تيسير وتسهيل الولادة,تسريع الولادة

لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم .

– اللهم إني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حيّ يا قيوم .

– قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك علي كل شيء قدير.

اللهم أنت فارج الهم ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم الذي لااله الاانت ، اللهم أنى اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم .

وتزيل الكرب عني ، اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أقرأ أيضاً :دعاء تيسير الامور الصعبة مجرب من القران والسنة

أقرأ أيضاً :أفضل دعاء الرزق والمال الكثير

 

زر الذهاب إلى الأعلى