العناية بالجسم

6 فوائد لـ الأفوكادو !! تعرف عليها ؟

الأفوكادو

يتمتع الأفوكادو بفوائده الصحية العديدة وطعمه الذيذ ، بالإضافة إلى سهولة تحضيره ومزجه مع بعض المكونات و العناصر المختلفة، حيث يحتوي على أكثر من 30 عنصر غذائي رئيسي يحتاجه جسم الإنسان وخاصة الاطفال ، من البروتين وحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ” D ” والعديد من العناصر الآخرى ، بالإضافة إلى استخدامه في علاج العديد من الأمراض والأن عبر موقع رمتاج العربية سنقدم لكم أهم 6 فوائد للافوكادو.

حبة أفوكادو واحدة فقط ، ستجد مجموعة من المعادن و الفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية، والتي تعتبر ضرورية لنظام غذائي  صحي ، وتساعد فيتنظيم الهرمونات إلى تعزز وتساهم بفقدان الوزن .

– مميزات الافوكادو الهامة للجسم والبشرة :

6 فوائد لـ الأفوكادو !! تعرف عليها ؟

1- السيطرة على ضغط الدم المرتفع :

نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن و البوتاسيوم وفيتامينE، فإن هذه الفاكهة الرائعة تساعد بتحسين صحة الأوعية الدموية، حيث يتم ذلك في مجرى الدم من خلال إزالة «الجذور الحرة» ، كما أنه يدعم التوازن الهرموني في الكليتين والتي تعتبر مسؤولة بالحفاظ على ضغط الدم بنسب صحية [1].


بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات ، تعمل علة تقليل من خطر التراكم في الشرايين، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات ، فالأفوكادو يعتبر بديل رائع للمكملات الغذائية نظراً لأنه يمتصه الجسم بسهولة .

2- خسارة الوزن :

يفضل الجميع المكونات الطبيعية وخاصة لفقدان الوزن بشكل صحي ويفضلون الأبتعاد عن الادوية والعقاقير التي تساعد بالتخسيس ويستبدلونها بالخلطات والاعشاب طبية، وأفوكادو يتصدر القائمة كأحد أفضل الفواكهه التي تساعد على فقدان الوزن. وذلك بسبب المستويات العالية من حمض الأوليك وحمض الأوميغا 9 الدهني ، هذا يشجع على تدفق الدم إلى العضلات والأوردة أثناء ممارسة الرياضة، وهذا بدوره يساعد جسمك على حرق الدهون ونقله إلى مكان يستخدم فيه كطاقة.
بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من العناصر الغذائية الموجودة في أفوكادو، تجعله قاطعاً طبيعياً للشهية ، فضلاً عن أنه مساعد بعملية الهضم.[3]

3- يساعد بالهضم :

تعمل الدهون الغير المشبعة الأحادية في الأفوكادو على تعزيز امتصاص الكاروتين، مما يسمح لجسمك بامتصاص الكاروتينات بمقدار 2 إلى 3 أضعاف، وذلك لأن بعض الفيتامينات تكون قابلة للذوبان في الدهون مثل الفيتامينات” K . D . E . A ” وتتطلب دهوناً معينة ليتم هضمها داخل جسم الإنسان.

لذلك، يفضل مزج الافوكادو مع العناصر الغذائية كالفواكه والخضراوات في الخلاط، واضافة الحليب الذي يسرع بعملية الهضم وحرق الدهون واستمتع بالفوائد الصحية.

4- مضاد للسرطان :

فوائد الدهون الغير مشبعة الأحادية في الأفوكادو تكاد لا تعد ولا تحصى، فمن أشهر فوائده أيضاً أنه مضاد للسرطانات بكافة أنواعها حيث يعمل مع أحد مضادات الأكسدة التي تسمى الجلوتاثيون، وهذا يساعد بتوقيف المواد مسرطنة عن مساراتهم، وهذا يعيق نمو الخلايا السرطانيةبأذن الله ، وعلى الأخص التي تسبب سرطان معدة والقولون والثدي.

5- العناية بالبشرة والشعر :

من فوائد الافوكادو له العديد من الاستخدامات الخارجية أيضاً، ومن أحد هذه الاستخدامات هو الدعم الصحي لبشرتك وشعرك ك، حيث يقوم الافوكادو بحماية الجلد وبصيلات الشعر مع تشجيع نمو جديد في الوقت نفسه.

هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تتعرضين لنقص بالفيتامينات كفيتاميم ” د ” وعند التعرض لتغيير المناخ والطقس ، ومن الطرق الشائعة للتطبيق مزج حبة الأفوكادو بالعسل او بعض خلطات وتطبيقه مباشرة على شعرك وفروة رأسك لمدة معينة وتنظيف شعرك بالماد الدافئ ويستحن تطبيق زيت افوكادو بعد الاستحمام [2].

6- علاج الصدفية والاكزيما :

من أهم فوائد الافوكادو أيضا ، هو إصلاح الجلد التالف، إن الأفوكادو لديه القدرة على التغلغل في أعماق بشرتك وتوفير فيتامينات و أوميغا 3 وفيتامين “E” الذي يساعد بعلاج الصفدية ومشاكل الجلد بانواعها واحمرار وحكة الوجه [4].
مما يجعله خياراً رائعاً للعلاج الطبيعي لمجموعة متنوعة من الحالات بما في ذلك الاكزيما و الصدفية وقشرة الرأس وبقع الداكنة بالوجه وحتى الندوب.

وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.