العناية بالبشرة

البروفايلو لتجديد نضارة البشرة

لقد ظهرت تقنية البروفايلو منذ من 4 سنوات تقريبًا ،  إلا أنها أثبتت فعاليتها على توحيد تنقية ونضارة البشرة والقضاء على علامات التجاعيد وتقدم السن وتحديداً الرقبة والوجه واليدين، فأبرة النضارة  تعوض الجلد عن مادة  الهيالورينك اسيد الطبيعي التي يفقدها مع مرور العمر، لذا فأن نتائجها تعتبر مضمونة ، عدا عن أنها ليس لها آثار جانبية مما يجعلها واحدة من أفضل منتجات إبر النضارة المتعارف عليها في الوقت الحالي . 

Advertisement

ماهو البروفايلو ؟ وهل بالفعل يساعد على نضارة البشرة ؟ وما تأثير أبرة البروفايلو في البشرة؟ وما أهم فوائد لأبرة النضارة ؟؟ هذا ما سنتعرف عليه عبر موقع رمتاج

ما هو البروفايلو ؟

البرّوفايلو هي حقن طبيعي يحتوي على مادة الهيالورونيك أسيد الطبيعي طبعًا بتركيز محدد، حيث يقوم الطبيب بحقنه في الوجه، وذلك على  خمسة نقاط فقط  ، تعمل هذه التقنية على شدّ  الوجه والنضارة الطبيعية التي تدوم  لمدة حوالي ٦ أشهر، وهذا المنتج قد تم العمل عليه وتطويره بواسطة تقنية حاصلة على براءة اختراع ،  حيث تستخدم عملية التخمير المُفرِط علماً بأنه تم تطوير البروفايلو تحديدًا للحقن بأقل تدخل جراحي ، وأقل درجة من الألم الممكن وأقصر وقت للجلسات ويختلف تأثيره حسب أنواع البشرة  بالإضافة الى مشاكل البشرة التقدم بالسن والتصبغات ومالى ذلك.

حمض الهيالورونيك  (HA) يعد مركَّباً رئيسياَ يحتفظ ويربط بجزيئات الماء، وعند نقص هذا المركب تبدأ البشرة في فقدان ليونتها ومتانتها، ومن هنا جاءت فكرة حقن البشرة  بإبرة البروفايلو التي تحتوي على حمض الهيالورونيك بشكل مباشرة ،  لتعويض ما تم فقدانه وخاصةً في اليدين والوجه والرقبة ، دون إضافة عوامل الارتباط الكيميائي لتركيبته مما يساعد بتقليل من خطر الردود الفعل السلبية.

Advertisement

يذكر أنه تم إطلاق استعمال مادة بروفايلو في ايطاليا عام 2015 ومنها انتشرت إلى مختلف دول العالم، حيث ساعدت في علاج أكثر من 150,000 مريض من مشكلة التجاعيد وعلامات تقدم العمر حتى الآن دون الإبلاغ عن أي مع مع. العلم انه  يعود مصدر هذا الحمض المصنع إلى نوع معين من خلايا جلد الحيوانات ، وذلك بإضافة أحماضٍ أخرى إليه :  مثل فيتامين أ؛ حمض الجليكوليك ، لتحفيز خلايا البشرة  والاحتفاظ بالماء بقدر الإمكان وبالتالي زيادة رطوبتها بجانب تنشيط الخلايا.

كيف تعمل تقنية البروفايلو على نضارة البشرة:

يستخدم البروفايّلو حمض الهيالورونيك بدرجة فائقة النقاء ويتفاعل  تأثيره عن طريق دمجه في أنسجة الجلد، وبالتالي يتم استعادة مستويات الأحماض الطبيعية في الجلد ، والتي يكون قد فقدها بسبب تقدم العمر، والبرّوفايلو يعمل على أساس عمل الهيدرو ليفت،  الذي هدفه منع انخفاض كمية حمض الهيالورونيك في خلايا البشرة.

I herb 1

ويمتاز أيضًا بأنه يتم حقنه في 5 نقاط محددة بالوجه، لشد الرقبة و الوجه واليديين وتحقيق النضارة الطبيعيةا التي تستمر لمدة ٦ أشهر على الأقل.

تعزز تقنية البروفايلو في إنتاج 4 أنواع من الكولاجين و الإيلاستين التي تحتاجها البشرة  لإعادة النضارة لها ،  وهذا يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ والتقليل في تراخي وترهل الجلد، وذلك بفضل حصول البشرة على واحد من أعلى تركيزات حمض الهيالورونيك في السوق.

فوائد البروفايلو:

تتعدد فوائد البُروفايلو والتي تجعله واحد من أفضل حقن النضارة للبشرة ، وذلك بمختلف أنواعها بمختلف مراكز التجميل والعناية بالبشرة، ومنها:

فوائد البروفايلو 1
  • تحسين ملمس و لون البشرة وترطيبها من الأعماق .
  • استعادة مرونة البشرة بفعالية وأمان.
  • توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات..
  • تحسين مستوى الكولاجين في طبقات الجلد وتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين.
  • تعزيز أنسجة البشرة.
  • الحد من الاضطرابات تحت الجلدية والقضاء على مشاكل البشرة واحمرار الوجه[1].
  • علاج التجاعيد في الرقبة واليدين وحتى ما فوق الكوع والركبة.
  • علاج ترهلات الجلد والتجاعيد الرفيعة الناتجة عن تقدم العمر.
  • تحقيق نتائج تجميلية التي يحققها حقن الفيلر وبعض التقنيات الأخرى دون إخضاع الوجه لتقنية الشد أو التعبئة .
  • الحصول على النضارة باستخدام مادة طبيعية مستخلصة من جسم الإنسان مما يجعل الآثار الجانبية قليلة بل لا تُذكر.

 كيف تعمل جلسات حقن البروفايلو وما هو عددها الأمثل:

يُمكنك استخدام تقنية بروفايلو في مناطق متعددة ، وتعتبر جلسات بروفايلو للوجه هي الأشهر على الإطلاق، ولكن يمكنك أيضًا استعماله في حقن اليدين والرقبة بل وحتى منطقة أعلى الصدر.

وتستغرق الجلسة عادةً من نصف ساعة إلى ساعة بحسب المنطقة المطلوب علاجها ، ومدى كثافة التجاعيد والترهلات بها، وفي حالة كان استخدام البروفايلو للوجه :

البروفايلو للوجه

فإن الطبيب يقوم بالحقن في 5 نقاط معينة، لضمان تحقيق أفضل نتائج، وبعد الجلسة الأولى، ستتمكن من ملاجظة الفرق والشعور بترطيب البشرة بشكل تدريجي، كما سوف تلاحظ تحسُّناً ملحووظا بشكل فعلي في خطوط البشرة التي ستتلاشى تدريجياُ بمرور الوقت، وبروفايلو لايقتصر على رونق و نضارة البشرة بل أيضًا يساعد كذلك في تفتيح وشد البشرة، وبعد الجلسة الثانية ستبدو بشرتك أكثر نضاره ورطوبةً وشباباً بشكل ملحوظ أكثر، مع العلم أن النتائج النهائية تحتاج بضعة أسابيع لتظهر بالكامل.

Advertisement

يجب ان لا تقل عدد جلسات حقن البروفايلو عن جلستين ولا تزيد عن خمسه كحد اقصى ، على أن يكون الفاصل بين جلسة وأخرى شهر ونصف ، وتدوم نتائج بروفايلو وأثر تلك الجلسات لفترة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عامين بشكل كامل، بحسب طبيعة كل حالة وطبيعة الجلد ودرجة استجابته للعلاج.

احتياطات يجب مراعاتها بعد جلسات أبرة النضارة :

تعد جلسات ابر النضارة بسيطة ،ولا تستدعي احتياطات خاصة حيث يمكنك معاودة نشاطك اليومي العادي بعد الانتهاء مباشرة من الجلسة، ولكن لِضمان تحقيق أفضل النتائج ، هناك ملاحظات يجب الالتزام بها وهي:

  • يفضل عند النوم رفع الوجه إلى الأعلى قليلاً.
  • يفضل النوم في مكان ذو اضاءه و تهوية جيدة ويفضل أن تكون باردة بعيدة عن الحرارة واشعة الشمس.
  • ييجب الابتعاد عن أشعة الشمس بعد الجلسة ،وإستخدام واقي شمسي أو أي وسيلة حماية من تأثير الحرارة المرتفعة[2].
  • تجنب تناول الكحوليات خلال فترة العلاج لتتفادي ظهور الانتفاخات، وكذلك تجنُب تناول الكثير من الملح في الطعام .
  • عدم ملامسة المنطقة المُعالجة ، وتجنب إستخدام المكياج لمدة 24 ساعة بعد انتهاء الجلسة، وذلك من أجل تجنب العدوى ببكتيرية .
  • يفضل عدم ممارسة الرياضة لمدة 48 ساعة.
  • إذا شعرت بعدم الراحة بعد مرور أكثر من 12 ساعة على الجلسة وبوجود انتفاخ ، ينصح باستخدام ضمادات ثلج لمدة 10 دقيقة.

ما الفرق بين البروفايلو للوجه وحقن الفيلر:

إبر النضارة تعمل على مد خلايا الجلد بمادة ” الهيالورينك اسيد الطبيعي “بتركيز محدد وهي واحدة من أهم المواد الطبيعية في جسم الإنسان والتي تكون نسبتها قد قلت مع تقدم السن ، وبالتالي فإن إعادة مدّ البشرة بها ، يساعدها في إستعادة نضارتها وحيويتها وشد الوجه والبشرة ، ومن هنا تحقق هدفها المرجو بإخفاء علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة، فبالرغم أن الغاية من التقنيتين تعتبر واحدة إلا أن أهدافهم مختلفة تماماً [5].

البروفايلو,بروفايلو,حقن البروفايلو,البروفايلو للوجه,البروفايلو لشد الوجه,أماكن حقن البروفايلو,حقن بروفايلو,ابرة البروفايلو لليدين,تجربتي مع ابرة البروفايلو,بروفايلو لشد الوجه,بروفايلو للوجه,سعر ابرة البروفايلو في ايران,بروفايلو للرقبة,بروفايلو قبل وبعد,البروفايلو لنضارة وشد البشرة مع,طريقة حقن بروفايلو,حقن بروفايلو لليدين,بروفابلو,بروفاوند,الوجه,البشرة,ابرة نضارة الوجه,شد الوجه,التجميل,ابر النضارة للوجه,حقن الفيلر في ايران,فيلر الشد

فتقنية حقن الفيلر موجودة منذ سنوات طويلة وأثبتت قدرتها على إحداث بعض اللمسات الجمالية التي لا يستطيع أحد إنكارها ، بتعبة تحت الجلد واخفاء تجاعيد وابراز مناطق معينة بالوجه والبشرة ،ولكن الفرق بين تقنية البروفايلو وبين الفيلر مختلفة تماماً، فإن حقن الفيلر يكون بمواد مالئة تعمل على ملء بعض الفراغات أو ابراز مناطق معينه في الوجه كالذقن والشفاه ، وبالتالي تتسبب في أخفاء التجاعيد وخاصةً عند تعبيرات التقضيب أو العبوس، وبذلك يكون الفيلر نجح في إحداث ضجة اعلامية في عالم التجميل وفي إخفاء الخطوط والتجاعيد وبالتحديد في مناطق اعلى الجبهه و ما حول الفم والعينين .

تختلف الفترة الزمنية التي يستمر فيها نتائج كل تقنية من الإثنين، حيث أن نتائج جلسات الفيلر تستمر حوالي ست اشهر وهي مدة أقل من الفترة التي تصل إليها حقن البروفايلو والتي تستمر لفترة تتراوح من 6 أشهر إلى 12 شهر ، ولكن في نفس الوقت لا يجب علينا إغفال أنه يوجد آثار جانبية لتقنية الفيلر قد تكون مزعجة وتحتاج لفترة من النقاهة، بعكس بروفايلو الذي يعد آمناً تماماً.

مايجب عليك معرفته عن حقن البروفايلو Profhilo :

1- ما هي أبرة النضاره وما أهدافها؟

تعمل تقنية بروفايلو على نضارة البشرة ومعالجة ترهلات الجلد ، وتستهدف بشكلٍ أساسي الخطوط الرفيعة وتجاعيد، لتساهم في إعادة الحياة و الشباب إلى البشرة[6].

هذه الحقن ترتكز على عامل أساسي مغذي وهو ” حمض الهيالورونيك ” الذي يعمل على إعادة المرونة والترطيب إلى البشرة ، ليشدّها، وأيضًا معالجة علامات الشيخوخة.

تهدف هذه الحقن إلى إطلاق حمض الهيالورونيك لتحفيز خلايا لإنتاج الكولاجين والإيلاستين، ترطيب البشرة من الأعماق وإخفاء الخطوط الرفيعة. كذلك، لا تساعد حقن البروفايلو في إزالة التجاعيد فحسب بل أيضاً تلعب دور مهمّ في تحسين ملمس الجلد وتنعيمه، وذلك بفضل تركيبتها التي ترتكز على حمض الهيالورونيك بشكل خاص [3] .

2- كيف يتّم إجراء حقن البروفايلو؟

مثلما ذكرنا سابقًا، حقن البروفايلو يتمّ حقنها على سطح البشرة في 5 نقاط مختلفة، وذلك بواسطة استخدام إبرة رفيعة للغاية تُحقن داخل الجلد على مدار جلستين بفارق 5 أسابيع، بينما تستغرق الجلسة الواحدة حوالي 15 دقيقة من الوقت. 

3- هل تُسبب حقن البروفايلو باآلام عند إجرائها؟

عند إجراء حقن البروفايلو، ستشعرين بوخز بسيط ليس أكثر، لذا هي لا تسبّب آي آلام عند إجرائها.

4- هل نتائج حقن البروفايلو فورية؟

نعم، بعد أول جلسة ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت شابّة أكثر، أكثر نضارة ولمعان ، والنتائج تتحسّن أكثر مع مرور الوقت. ومن المستحسن اللجوء إلى حقن البروفايلو مجدداً وذلكبعد حوالي 6 أشهر من آخر جلسة.