العناية بالبشرة

جل ديفرين، لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة 2022

جل ديفرين ، هو أحد الكريمات الغنية عن التعريف، والتي يتم استخدامها بهدف العناية بالبشرة، حيث إن هذا الجل يساهم في علاج مشكلة حب الشباب والعمل تخفيف أثاره على البشرة ، ويساعد أيضاً بالقضاء على التجاعيد وأزالة أثار حروق الشمس، وغيرها من الاستخدامات التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذا المقال عبر موقع رمتاج العربية.

يعتبر جل دفرين، من أفضل كريمات تقشير البشرة، فهي تساعد في توحيد لون البشرة وتجديد الخلايا وتحفيز الكولاجين ، والقضاء على حب الشباب والوقاية منه، والتقليل من ظهور التجاعيد والقضاء على الشيخوخة ، وتقليل الأفرازات الدهنية ومعالجة الرؤوس السوداء [1].

– ماهو جل ديفرين :

جل الديفرين هو الجيل الثاني من الريتينويد المشتق من فيتامين ” أ ” ، منذ ظهورها في السبعينات من القرن العشرين وإلى يومنا هذا أصبحت هذه الكريمات إحدى أكثر مستحضرات العناية بالبشرة أستخداماً وشيوعًا حول العالم.


وتعتبرالمادة العلمية له ” الأدابالين “، وهي أحد المواد التي تستخدم في تقشير الجلدوعلاج حب الشباب، وإزالة العلامات التي يتركها حب الشباب، ويساعد أيضاً في إزالة الرؤوس السوداء.


بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من تجاعيد الوجه وعلاج أثار حروق الشمس، والقضاء على التجاعيد ، بالإضافة إلى أنه يعمل على توحيد لون البشرة.

– ماهي مكونات ديفرين Differin Gel :

يحتوي الديفرين على مكونات نشطة ومكونات غير نشيطة :

  • يحتوي الديفرين على الأدابالين (الريتينويد) Adapalene 0 % وهذه هي المادة النشطة .
  • المكونات الغير نشطة :
  1. الكربومر 940.
  2. ماكروغول 20 ميثيل جلوكوز سيزكويريتات.
  3. جليسيرول (E422).
  4. سكوالان طبيعي.
  5. ميثيل باراهيدروكسي بنزوات (E218).
  6. بروبيل باراهيدروكسي بنزوات (إيسيتوز ، إيديك ، فينوكسييثانول ، سيكلوميثيكون ).
  7. هيدروكسيد الصوديوم والمياه النقية.

قد تحتوي أيضاً تركيبته على حمض الهيدروكلوريك ، وذلك لتوازن درجة الحموضة داخله.

– ماهي فوائد كريم ديفرين للبشرة والوجه :

يحتوي الديفرين على مادة الادبالين المشتقة من فيتامين A ،الفعالة في تقشير سطح البشرة ومحاربة البكتيريا المتراكمة داخل المسام والمتسببة في تشكل الحبوب،بكافة أشكالها و المسموح طبياُ باستخدامه كعلاج لحبوب الشباب، والقضاء على علامات التقدم بالسن من قبل منظمة الأدوية و الاغذية الأمريكية (FDA).

جل ديفرين، ديفرين

يساهم بتقشير الطبقة السطحية الداكنة للبشرة ، ويعمل على تجديد الخلايا مما يساعد في تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة، كما يستخدم حسب حالة البشرة تبعًا لوصف الطبيب

يساعد في تبييض البشرة واستعادة لونها الطبيعي ،ويتم استخدامه بجانب علاجات تفتيح البشرة والقضاء على التصبغات والبقع الداكنة، ويساعد على إعادة توازن البشرة لإفراز الميلانين المسؤول عن توحيد لون البشرة .

يعمل الكريم على تجديد طبقة الخارجية للبشرة ، وازالة خلايا الجلد الميته،وكذلك يستخدم هذا المنتج من اجل تجهيز البشرة لجلسات البروفايلو مما يعمل على تنقية البشرة وتصفيتها[2].

يساعدفي القضاء على الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ويمنح بشرتك النضارة والإشراق وذلك بالاستخدام المنتظم، بينما يساهم الأدبالين على الحدمن الألتهابات و التورم ومن خلال التأثير على نمو الخلايا.

– ماهو الفرق بين كريم ديفرين جل ديفرين :

يحتويان على المادة الفعالة الأدابالين (adapalene) كأحد أشكال فيتامين أ، الذي يستخدم لعلاج حب الشباب ومقاومة التجاعيد، ويستخدمان بعد تنظيف البشرة مرة واحدة يوميًا قبل النوم ،أما الفرق بين كريم ديّفرين وجّل ديّفرين :

كريم ديفرين Differin 1 1

يعدّ الديفرين جل من العلاجات الأفضل والأنسب لحب الشباب، وذلك لأنه يحتوي على نسبة أقل من الزيت ،عن الديفرين كريم، فهو مثالي لأصحاب البشرة  ذات البشرة الدهنية والمسامات المغلقة، كما هناك عدة أنواع من الجل، فالذي يدخل بتركيبته الكحول يعتبر أقوى فعالية من تلك التي يستخدم الماء، ولهذا يعتبر أكثر فعالية من الكريمات.، ولكن من الاثار الجانبية لهذا الجل، أنه يسبب الجفاف وتهيج أكثر للبشرة مقارنة بالكريم.

يستخدم الديفرين كريم لأصحاب البشرة الحساسة أو الجافة ، وذلك لاحتوائه على تركيبة تعتمد على الكريمات المرطبة، مما يساعد بامتصام الجلد لها بشكل أسرع، كما أنه أقليحسسا وتهيجاً للبشرة مقارنة بالجل [3].

في نهاية مقالنا جل ديّفرين، لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة 2022 ،وحسب التجارب فديفرين جل يعتبر الحل الأفضل لعلاج حب الشباب وخاصة لذوي البشرة الحساسة والدهنية، وهذابفضل قوامهالخفيف ، عكس الكريم، وبالتالي لا يتسبب في سد المسامات، مما يجعله الخيار الأمثل لأصحاب البشرات التي تعاني من المسام المسدودة، أضافة إلى ذلك ييزيد من فعالية تغلغل المادة داخل البشرةوجعلها أكثر تأثير، بينما جل ديفرين يسبب بتهيج البشرة ويجعلها اكثر جفافاً.