المجتمعالأدعية و الأذكار

دعاء تيسير الامور الصعبة مجرب من القران والسنة

دعاء تيسير الامور الصعبة وتيسير الزواج و العمل و قضاء حاجة . فكثير منا يمر بأوقات صعبة ، وفي هذه الحالة لا نجد أيّ ملجأ سوى التقر ب من الله تّعالى، وذلك عن طريق الدعاء له ، والصلاة، وتلاوة آيات القرآن الكَريم.

وسنذكر هنا في هذا المقال عبر موقع ” رمتاج ” بعض الآيات والأدعية التي تُقال لتيسير الأمور، فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أحاديث وأذكار كثيرة ، مأثورة وأدعية في طلب وجلب الرزق وتيسير الأمور بسرعة ومنها :

اقرا ايضا : دعاء الافطار- الدعاء الستجاب

دعاء تيسير الامور الصعبة :

دعاء تيسير الامور مكتوب عبر مَوقع رمتاج ، يبحث الإنسان دوما عن أدعية تسهيّل أمور وقضاء الحوائج و الفرج والرزق ، وهذا الدّعاء مجرب بأذن الله .

دعاء تيسير الأمور,دعاء تيسير الامور,دعاء تيسير الامور الصعبة,دعاء تيسير الأمور والفرج,ادعية تيسير الامور,دعاء تيسير الامور والرزق مجرب,دعاء لتيسير الامور,دعاء تسهيل الأمور,دعاء الرزق,دعاء الفرج,دعاء تيسير الأمور والرزق,دعاء,دعاء تيسير الأمور مكتوب,دعاء تيسير الامور الصعبة مجرب,دعاء تيسير الأمور والفرج لقضاء الحوائج,الامور الصعبة,دعاء التيسير,تيسير الامور,الامور الصعبة مجرب,دعاء تيسير الزواج,دعاء تسخير الخلق و تيسير الأمور,الأمور الصعبة

“ اللّهم يَا مسهل الشديد ويا ملين الحدبد و يَا منجز الوعيد ، و يا من هو كل يوم في أمر جديد ، اخرجني من حلق الضيق إلى وسع كبير ، اللّهم بك أدفع ما لا أطيق ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي َيّا الله ، ولا تكلني إلى حولي و قوتي ، و ارحم عجزي فقد ضاق صدري ، وتاه فكري و تحيرت في أمري يّا أرحم الراحمين ، و أنت الأعلم سبجانك بسري و جهري ، و المالك لنفعي و ضري ، و القادر بقدرتك على تفريج أمري و تيسير عسري ” .

 

 

دعاء تسهيل الامور من السنة النبويّة :

كان النبي محمد صل الله عليه وسَلم إذا أصابه الهم والغم واشتد كربه ، يدعو الله سبّحانه و تعالى بهذا الدعاء: ” لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ الْعَظِيمُ الْحَلِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الْأَرْضِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ ” .

من الأدعية المأثورة لقضاء الحاجة ” عن أنس أنّ رَسول الله صل الله عليه وسَلم- قال:” اللّهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً “.

 

دعاء لتيسير الامور و قضاء الدين :

دعاء تيسير الامور الصعبة دعاء علمه النبيﷺلمعاذ يقضي الديون ، اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك .

دعاء,دعاء تسهيل الامور,دعاء لتسهيل الأمور,دعاء لتسهيل الأمور والضيق,دعاء لتسهيل الأمور الصعبة,ادعية دينية من كتب السنة النبوية,دعاء لتسهيل الأمور المستعصية,دعاء لتسهيل الأمور وقضاء الحاجة,دعاء لتسهيل الأمور وتيسيرها,دعاء السفر وتيسير الامور,دعاء الفرج,دعاء الرزق,ادعية لتسهيل الامور,السنة النبوية,كتب السنة النبوية,دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الامور,دعاء تفريج الهم وتيسير الامور,الدعاء المستجاب,الدعاء,دعاء مستجاب باذن الله

 

إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت ، إلهي إذا لم أسألك فتعطيني، فمن ذا الذي أسأله فيعطيني ، إلهي إذا لم أدعك فتستجيب لي، فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي ، إلهي إذا لم أتضرع إليك فترحمني، فمن ذا الذي أتضرع إليه فيرحمني ، إلهي فكما فلقت البحر لموسى عليه السلام ونجيته، أسألك أن تصلي على محمد وآله وأن تنجيني مما أنا فيه، وتفرج عني فرجا عاجلا غير آجل، بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين .

 

 

 

دعاء تيسير الأمور و الرزق :

اوفيما يخض دعاء تيسير الامور الصعبة والرزق من عند الله سبحانه وتعالىيرزق به من يشاء ويحجبه عمن يشاء ، فالله وحده القادر على إعطاء الرزق وتقسيمه ، يرزق عباده كيفما يشاء ، فهو يوزع الأرزاق على كافة مخلوقاته على هذه الأرض، وكما جاء في القرآن الكريم في سورة هود ” وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا “.

دعاء تيسير الأمور,دعاء تيسير الأمور والفرج,دعاء تيسير الأمور والرزق,دعاء تيسير الامور,دعاء,دعاء تيسير الأمور مكتوب,دعاء الرزق,دعاء تيسير الأمور في العمل,دعاء الفرج,دعاء تيسير الأمور والفرج لقضاء الحوائج,تيسير الامور,دعاء تيسير الامور الصعبة,دعاء تيسير الأمور الزواج,دعاء تيسير الأمور والزواج,ادعية تيسير الامور,دعاء تيسير الأمور عند أهل البيت,دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجة,دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح,دعاء تيسير الامور والزواج,دعاء مستجاب

 

 

يقول لله عز وجل في كتابة الكريم : فأذا دعاني عبدي فأني قريب ، أجيب دعوة الداع إذا دعاني ، فالله سبحانه وتعالى يحب العبد الصبور الشكور ، المُلح في دعا، و أفضل الأدعية لتيسير الامورو للرزق والفرج :

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يَا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

اللهم ان في تدبيرك مايغني عن الحيل وفي كرمك ماهو فوق الامل وفي حلمك مايسد الخلل وفي عفوك مايمحو الزلل اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك اسالك ان تدبرنا باحسن التدابير وتلطف بنا وتنجينا مما يخيفنا ويهمنا اللهم لا نضام وانت حسبنا .

ولا نفتقر وانت ربنا اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ ، اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه ، لا إله إلا أنت سبحانك إنِي كنت من الظالمين، يّا حي يّا قيوم برحمتك أستغيث، رب إنِي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين .

وكان صلّى الله عليه وسلّم، يدعو عند النّوم، اللهم ربّ السّماوات السّبع، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التّوراة، والإنجيل، والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته. أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدّين، وأغننا من الفقر.

 

 

دعاء تيسر للزواج  والأمور :

من الأدعية مكتوبة لتسهيل الامور وتسخير في جلب الحبيب و الزوج والتوفيق في الحياة ، يطلب به جميع الامور المراد بيقين العبد بــ ربه بالأستجابة فهو من ادعية الصحيحة من القرأن و السُّنة النبوية :

 

 

ومن روائع دعاء تيسير الامور الصعبة ،الدعاء لله سبحانه وتعالى في جَوف الليل : اللهم بلطيف صُنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي فيما جرت به المقادير واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير، اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز عن التدبير، ولا لأحد من خلقك فأجزع وتداركني بلطفك ، يامن لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار

اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي.

يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات.

وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي.

أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

 

اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي

 

اللهمّ بحقّ قولك: (وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ)،[٢] وبحقّ قولك: (إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)،[٣] وقولك الحقّ: (بَدِيعُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ)،[٤] اللهمّ اجمع بيننا بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم، وقولك: (وَاللَّـهُ جَعَلَ لَكُم مِن أَنفُسِكُم أَزواجًا وَجَعَلَ لَكُم مِن أَزواجِكُم بَنينَ وَحَفَدَةً)، [٥] ارزقني زوجاً تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه.

 

 

 

دعاء لطلب تيسير الامور عامة :

الدعاء هو نوع من العبادات التي يلجأ إليها الإنسان للتضرع و طلب المعونة و المغفرة من الله سبحانه ، الدعاء هو سؤال الله تعالى عن حاجة من حاجات الدنيا او الآخرة. كما أن الدعاء لا يحتاج صيغة معينة تفرض على العبد فكل منا له دعاء خاص به ، كما يتميز أيضا الدعاء في الاسلام بأن لا وقت له فيمكن لأي منا الدعاء في أي وقت شاء صباحا و مساء

ومن روائع دعاء تيسير الامور الصعبة ،دعاء لله سبحانه وتعالى في جوف الليل: اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعلنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية وارزقنا من واسع رزقك .

اللهم صبّ علينا الخير صباً صباً، ولا تجعل عيشنا كداً كداً. اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان عسيراً فيسّره، وإن كان قليلاً فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كلّ نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المنّ، يا مقيل العثرات، يا مبتدئاً بالنعم قبل استحقاقها، اغفر لنا وارضَ عنّا وتب علينا ولا تحرّمنا لذة النظر لوجهك الكريم.

وفي دعاء تيسير الامور الصعبة عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « اثنتا عشرة ركعة تصليهن من ليل أو نهار وتتشهد بين كل ركعتين فإذا تشهدت في آخر صلاتك فأثن على الله عز وجل وصل على النبي صلى الله عليه وسلم ثم اسجد واقرأ وأنت ساجد فاتحة الكتاب سبع مرات .

وقل : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير (عشر مرات) ثم قل اللهم إني أسألك بمعـاقد العز من عرشك ومنتهى الرحـمة من كتـابك واسمك الأعظم وجدك الأعلى وكلماتك التامة ، ثم سل حاجتك ، ثم ارفع رأسك ثم سلم يمينا ، وشمالا . ولا تعلموها السفهاء فإنهم يدعون بها فيستجابون » .

 

 

دعاء الفرج السريع ؟
دعاء الفرج,دعاء الفرج العاجل,دعاء الفرج والرزق,دعاء الفرج السريع,دعاء الفرج مكتوب,الفرج السريع,دعاء,دعاء الرزق,الفرج القريب,دعاء الفرج والرزق السريع,دعاء الفرج وذهاب الضيق والحاجة,دعاء تفريج الهم,دعاء الهم,دعاء الفرج يارب,دعاء الضيق,دعاء الفرج واتساب,دعاء الفرج والرزق مكتوب,الفرج والرزق,الفرج والضيق,دعاء الفرج وقضاء الحوائج,دعاء الفرج مكتوب كامل,دعاء الفرج وفك الكرب,دعاء تفريج,الفرج,الفرج العاجل,ادعية الفرج,الفرج من,الفرج بعد

من أفضل الادعية النبوية لتيسير الأمور والفرج ، من القرآن الكريم والسنة النبويّة ، حيث كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم- يدعو عند الكرب: «لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ»

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين ، اللهم يا كريم يا ذَ الرحمة الواسعة، يا مطلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخَواطر، لا يعزب عنك شيء.

أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كلّ شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.


اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيّداً فقربه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد.

اللهم يا من بيّده كل شيء يسر لنا كل عسير في تلك الدار التي فيها معاشنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا ، اللهم أنت القادر على فُعل المعجزات فأرحم ضعفنا وقلة حيلتنا ، اللهم أستر عيّوبنا وتقبلنا بين عبادك الصالحين، وباعد بيننا وبين المَشقة والكروب والآفات برحمتك التي وسعت كل شيء.

يارب يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغنَنا بفضلك عمن سواك. اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء. أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك.

زر الذهاب إلى الأعلى