العناية بالجسم

عرق السوس لأنقاص الوزن والتخسيس

عرق السوس هو علاج عشبي تقليدي للعناية بالجسم والبشرة ويمتمع بفوائده العديدة ، حيث أثبتت البحوث أن هذا النبات كان يستخدم في الطب الصيني لفقدان الوزن والحد من الدهون وعلاج مشاكل السمنة ، وعبر رمتاج العربية سنتعرف على فوائد العرق سوس وطريقة أستخدامه للتخسيس ، بالأضافة لأعراضه الجانبية.

فوائد عرق السوس للتخسيس :

يقدم العرقسوس مجموعة واسعة من العناصر الغذائية المفيدة، فهو مصدر جيد لفيتامين B1 (الثيامين)، B2 (الريبوفلافين)، وB3 (النياسين)، وفيتامين E (توكوفيرول)، وB5 (حمض البانتوثنيك).

عرق السوس,فوائد عرق السوس للحمل,ماهو عرق السوس,فوائد عرق السوس للقولون,تحضير عرق السوس,فوائد عرق السوس,عرق السوس والضغط,عرق السوس الاسود,عرق السوس للتبييض,عرق السوس للحامل,تحضير عرق السوس السوري,فوائد عرق السوس للنساء,ما هو عرق السوس,خلاصة عرق السوس,فوائد العرقسوس للتخسيس,عرق السوس وفوائده,ما فوائد عرق السوس,فوائد واضرار عرق السوس,تحضير عرق السوس الكيتوني,العرقسوس للتخسيس,طريقة عمل عرق السوس الكيتوني,فوائد عرق السوس للجسم,فوائد عرق السوس للجنس

كما أنه غنيّ بالمعادن الطبيعية مثل الفوسفور، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، والسيليكون، والزنك. وهو مستودع قيّم للمغذيات النباتية الأساسية بما في ذلك البيتا كاروتين، وglycyrrhizin ،glabridin isoliquiritigenin، والثيمول، والفينول، وحمض الفيروليك .

اقرأ أيضاً :6 فوائد لـ الأفوكادو !! تعرف عليها ؟

عرق السوس لأنقاص الوزن :

عرق السوس والضغط,فوائد عرق السوس للقولون,ماهو عرق السوس,تحضير عرق السوس,عرق السوس الاسود,تحضير عرق السوس السوري,عرق السوس,عرق السوس للحامل,انقاص الوزن,عرق السوس للتبييض,فوائد عرق السوس,فوائد عرق السوس للحمل,فوائد عرق السوس للنساء,تحضير عرق السوس الكيتوني,طريقة عمل عرق السوس الكيتوني,طرق انقاص الوزن,إنقاص الوزن,عرق سوس,لإنقاص الوزن,ديتوكس لإنقاص الوزن,شاي عرق السوس,انقاص الوزن بالقهوة,ما هو عرق السوس,شراب السوس,عرق السوس وفوائده

ومن أبرز فوائد للعرق سوس لأنقاص الوزن ، خفض الدهون في الجسم حيث تشير الأبحاث الأولية إلى أن استهلاك العرق سوس، قد يساعد بالتقليل من كتلة الدهون بالجسم، حيث أثبتت تجارب أن الاستهلاك المستمر للعرقسوس لمدة زمنية معينة ، قد يساهم في سماكة الدهون ، وذلك بعد بعد تطبيق كريم موضعي يحتوي على حمض الجليسراتينيك المشتق من عرق السوس .

يواجه بعض الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن من مشاكل في التعامل مع الرغبة الشديدة في تناول السكريات ، وهنا ياتي عرق سوس بفوائده الرائعة بأزالة الرغبة الشديدة في تناول السكر ،وموازنة الجلوكوز في الدم ، وكذلك مضغ جذر العرقسوس، يساعد بتخفيف الجلوكوز، وهذا التأثير قد يساعد أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم، ومنع الرغبة الشديدة الناتجة عن تقلبات سكر الدم.

العرقسوس للتخسيس:

للعرق سوس تأثير قوي وسريع في حماية الجسم من السمنة و ذلك للأسباب التالية:

فوائد العرقسوس للتخسيس,العرقسوس,العرقسوس للتخسيس,فوائد العرقسوس,العرقسوس وفوائده,فوائد العرقسوس للنساء,مشروب العرقسوس,فوائد العرقسوس واضراره,اضرار العرقسوس,فوائد العرقسوس للشعر,أضرار العرقسوس,فوائد العرقسوس للبشرة,شراب العرقسوس,فوائد العرقسوس المغلي,فوائد العرقسوس الساخن,العرقسوس المغلي,العرقسوس للبشرة,رغوة العرقسوس,عصير العرقسوس,اضرار العرقسوس وفوائده,عرقسوس,أضرار العرقسوس للرجال,فوائد العرقسوس للرجال,بائع العرقسوس,فوائد العرقسوس للقولون
  • الألياف الغذائية الموجودة في العرقسوس يمنح جسمك الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي يساعد بالحدّ من كمية السعرات الحرارية المتناولة ، فهو مفيد جداً في ريجيم .
  • يساعد بتسهيل عملية الهضم مما يجعل الجهاز الهضمي أكثر كفاءة في عمله، ويساهم بالتخفيف من القرحة المعدية.
  • حمض الجليسراتينيك الموجود في عرقسوس ، يساعد بتقليل من تراكم الدهون غير المرغوب فيها في مناطق مختلفة في الجسم.
  • ينشّط هذا النبات الدورة الدموية في الجسم و يساهم على تحسين أدائها.
  • له مفقول قوي بالوقايه من هشاشة العظام ، بيعمل على تقوية العظم ويحميها من الإصابةبالروماتيزم والالتهابات.
  • يقوم بتحفيز الكبد على أداء وظائفه بشكل صحي ، مما يخلص الجسم من السموم.
  • عرقسوس هو مدّر للبول و يحافظ على رطوبة الجسم و بالتالي يعمل على حماية الجسم من فقدان الكثير من السوائل.
  • يساعد في حرق الدهون المتراكمة في كتلة الجسم .
  • ولاغنى عن دوره الفعّال بتخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

اقرأ أيضاً :أفضل شراب ديتوكس لتنظيف الجسم

طريقة أستخدام عرق السوس لأنقاص الوزن :

طريقة عمل عرق السوس الكيتوني,عرق السوس والضغط,فوائد عرق السوس للقولون,ماهو عرق السوس,تحضير عرق السوس,تحضير عرق السوس السوري,عرق السوس الاسود,عرق السوس للحامل,عرق السوس,عرق السوس للتبييض,انقاص الوزن,فوائد عرق السوس للحمل,فوائد عرق السوس للنساء,فوائد عرق السوس,تحضير عرق السوس الكيتوني,عرق سوس,طريقة عمل العرقسوس,لإنقاص الوزن,إنقاص الوزن,انقاص الوزن بالقهوة,طريقة عمل العرق سوس,ما هو عرق السوس,كيفية إنقاص الوزن,وصفات القهوة لانقاص الوزن
  • نقوم بوضع كمية من عرق السوس في وعاء عميق ، ويضاف أليه الماء ، ويترك على نار هادئة لمدة نصف ساعة، مع التخلص من الرّغوة التي تتكوّن على سطحه عند بداية غليانه.
  • قومي بإطفاء النار و اتركي المشروب لمدّة ساعتين حتّى يكتسب الماء طعم عرقسّوس و لونه جيّداً. يصفى الماء ويترك في البراد ويشرب بارداً .

الأعراض الجانبية للعرقسوس :

  • الإسراف في تناول العرق سوس قد يسبب ببعض الأعراض الجانبية ، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الضغط و أمراض في الكلى، كما إن شربه بكميات كبيرة يومياً يعرّضك الى تخزين الماء في الجسم، و فشل القلب.
  • حيث ينصح بتجنّب تناوله لمدة أسبوعين على الأقل في حال كان الشخص ينوي إجراء عملية جراحية لأنه يُفقِد الطبيب السيطرة على تدفق الدم، و ينصح بعدم شربه وتناوله للحامل خلال فترة الحمل لأنه قد يعرض صحة الحامل والجنين الى الخطر .
وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.