العناية بالجسم

علاج نهائي للبواسير بدون جراحة بـ 7 أيام فقط

نقدم لكم في هذا المقال عبر موقع رمتاج علاج نهائي للبواسير بدون جراحة ، البواسير تعتبر من اكثر الأمراض الشائعة في العالم ، والتي تصيب الأشخاص بسبب العادات الخاطئة والأمساك الشديد ، والذي ينتج من عدم اتباع نظام غذائي صحي وعدم تناول الأطعمة الغنية بالآلياف

Advertisement

ماهو مرض البواسير :

تعتبر البواسير (Hemorrhoid) أو البواسير الشرجيّة ، أو دوالي أوردة الشرج والمستقيم ، ألتهاب في الأنبوب العضلي الذي يربط الشرج والمستقيم، وينتج عنه أعراض مؤلمة ومزعجة، حيث تتمدد الأنسجة الداعمة المحيطة بالأوعية الدموية فتتمدد جدران الأوعية وتسهل إصابتها بالنزيف، ومع استمرار الضغط والتضخم تبرز هذه الأوعية خارج فتحة الشرج وتصاب بالالتهاب .

وأغلب الأشخاص لايفضلون علاجها بالجراحة بسبب الخوف من أجراء عملية جراحية في هذه المنطقه ، ويلجؤون الى الطرق التقليدية في الطب البديل كالأعشاب والزيوت وبعض أخر يفضل أستخدام الأدوية المضادة للألتهاب ومسكنات الألم من غير وصفة طبية ، وكالعادة في بداية مقالنا وجب التنويه أن ماسيتم ذكره عبر هذا المقال مجرد أراء أسترشادية، أما القرار في علاج هذه الحالات يرجع للطبيب لأنه في بعض الحالات تحتاج لأستئصالها جراحياً .

شاهدي أيضًا : تطويل الرموش بالفازلين في 7 أيام فقط.. وداعاً للرموش الأصطناعية

Advertisement

والآن سنتعرف على انواع البواسير الخارجية وطرق علاجها بدون تدخل جراحي :

البواسير الخارجية :

البواسير الخارجية,علاج البواسير الخارجية,علاج البواسير,البواسير,البواسير الخارجية المنتفخة,البواسير الداخلية,علاج البواسير الداخلية,اسباب البواسير,اعراض البواسير,البواسير وعلاجها,علاج البواسير بالاعشاب,علاج البواسير الخارجية بدون جراحة,عملية البواسير,ماهي اعراض البواسير,بواسير,علاج البواسير الخارجية المنتفخة,علاج البواسير بالثلج,علاج البواسير الدخلية والخارجية,طريقة علاج البواسير,علاج طبيعي للبواسير,البواسير والجنس,ماهي البواسير,البواسير واعراضها

يعتمد تقسيم البواسير الخارجية على مدة خطورتها، والطريقة الافضل للعلاج البواسير ، والحاجة إلى تدخل جراحي أو الاعتماد على الطرق البسيطة في العلاج تنقسم إلى 4 درجات ، وهي كالتالي :

I herb 1
  • البواسير من الدرجة الأولى :

وهي من أبسط درجات البواسير والتي يرافقها نزيف فقط ويتم تشخيصها عبر المنظار ، حيث لا يحدث فيها آي تدلي للبواسير خارج فتحة الشرج، وتكون شكوى المريض من النزيف والألم البسيط فقط.

  • البواسير من الدرجة الثانية :

وهي تعد أكثر أزعاجاً من الدرجة الأولى وتكون البواسير في حالة تدلَّىٰ خارج فتحة الشرج أثناء عملية الأبراز ، وترجع للداخل مع نهاية التبرز.

  • البواسير من الدرجة الثالثة :

هي البواسير الأكثر ألم وخاصه أثناء التبرز بالأضافة الى حدوث نزيف والتي تتدلَّىٰ خارج فتحة الشرج أثناء عملية الأبراز، ويمكن للمصاب إعادتها يدويًّا إلى داخل الشرج بعد عملية التبرز.

  • البواسير من الدرجة الرابعة:

تعتبر من أخطر درجات البواسير، والتي تحتاج الى تدخل جراحي حتى وان عارض المريض ، حيث تظهر فيها البواسير متدلِّية خارج فتحة الشرج في غير أوقات التبرز، ولا يستطيع المريض إعادتها يدويًّا الى الداخل .

شاهدي أيضاً : عرق السوس لأنقاص الوزن والتخسيس

ماهو أفضل علاج نهائي للبواسير بدون جراحة :

علاج البواسير,علاج البواسير الخارجية,علاج البواسير بالاعشاب,علاج البواسير الداخلية,البواسير,علاج البواسير بزيت الزيتون,علاج البواسير بالثلج,علاج البواسير بالثوم,علاج طبيعي للبواسير,البواسير وعلاجها,كيفية علاج البواسير,طريقة علاج البواسير,علاج البواسير في البيت,البواسير الخارجية,علاج البواسير الدخلية والخارجية,ماهو علاج البواسير,بواسير,علاج البواسير بالعسل,علاج البواسير للحامل,اسباب البواسير,اعراض البواسير,علاج البواسير بالليزر

تختلف طرق علاج للبواسير دون تدخل جراحي كاستخدام ادوية والأستعانه بالعلاجات المنزلية البسيطة، واتباع نظام غذائي صحي لضمان عدم تدلي بواسير بحيث يكون عملية الهضم أسهل ، والآن دعونا نلقي نظرة على بعض العلاجات المنزلية بالتفصيل:

Advertisement
  • الكمادات الدافئة ، ينصح بالجلوس بحمام مائي دافئ من 15-30دقيقة لمرتين يوميًا للتخلص من الحكة والألم المصاحب لبعض حالات البواسير.
  • أتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الألياف ، والإكثار من تناول الفواكة والخضروات والحبوب ، والتي تساعد في تليين البراز، ممّا يسهل عملية خروج البراز دون دفع مما يمنع تدلي البواسير .
  • عدم الجلوس لفترات طويلة وخاصة في الحمام ، والانشغال بالقراءة أو تصفُّح وسائل التواصل الاجتماعي، مما قد يسبب بالضغط على البواسير.
  • شرب الماء بكميات كافية من 2 إلى 3 ليتر في اليوم، وهذا يساعد على ترطيب أجسامنا وتسهيل حركة الأمعاء، مما يساهد بتخفيف الألم وتدلي بواسير .
  • ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة والتي تناسب الجسم ، والأبتعاد عن الملابس الضيقة والتي تحتوي على نايلون او بوليستر حيث يمكن أن تؤدي إلى تفاقم التهيج في منطقة البواسير، كما يمكنهم أيضًا امتصاص العرق، مما يحافظ على جفاف المنطقة ويساعد على تجنب أي عدوى فطرية أو بكتيرية.
  • يجب الألتزام بتنظيف المنطقة، حيث يُوصى بعد الانتهاء من استخدام المرحاض بمسح منطقة الشرج بقطعة قماش منقوعة بماء دافئ أو استخدام مناديل الأطفال المعقة، وفي حال تهيّج المنطقة يُنصح بوضع الفازلين او جلسرين على المنطقةالمصابة .

شاهدي أيضًا : طريقة إزالة شعر الوجه بأفضل 2 طرق طبية وطبيعية

علاج للبواسير بطرق طبيعية من الطب البديل :

علاج البواسير,علاج البواسير الخارجية,علاج طبيعي للبواسير,علاج البواسير بالاعشاب,البواسير,علاج البواسير بالثلج,علاج البواسير الداخلية,علاج البواسير بالثوم,علاج البواسير في البيت,علاج البواسير بزيت الزيتون,كيفية علاج البواسير,البواسير وعلاجها,طرق علاج البواسير,البواسير الخارجية,طريقة علاج البواسير,أفضل علاج للبواسير,أقوى علاج للبواسير,بواسير,علاج فعال للبواسير,علاج البواسير الدخلية والخارجية,علاج البواسير الخارجية بدون جراحة,اعراض البواسير

يميل بعض الأشخاص باللجوء لطرق طبيعية من الطب البديل كـ علاج للبواسير ولكن يجب التنبيه إلى استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي منها، إذ قد يؤدي استخدامها في بعض الحالات إلى ظهور بعص الأعراض الجانبية ،ومن هذه العلاجات:

الثوم:

قد يُساعد استعمال الثوم في التخفيف من التهيج و الحكة والألم المرافق للبواسير.

الألوفيرا:

يعد جل الألوفيرا منذ الأزل كحل بديل لعلاج العديد من الأمراض ، ومن ضمنها علاج البواسير والتخفيف من أعراضه، ولعل السبب في ذلك يعود لخضائص جل الصبار الملطفة، والمهدئة، و مضادة للالتهابات .

شاهدي أيضًا : أفضل شراب ديتوكس لتنظيف الجسم

الفجل :

يعتبر الفجل من أهم العلاجات المنزلية للبواسير، فشرب نصف كوب من عصير الفجل مرتين يومياً يساعد على علاج البواسير كما يمكنك عمل كمادات كتطبيق موضعي يساهم بتخفف أيضًا من آلام البواسير.

التين :

من المعروف ان التين له فوائد عديده في علاج اغلب الامراض بما في ذلك البواسير، وذلك عن طريق نقع التين المجفف في الماء الفاتر لمدة 12 ساعة ثم يتم تناوله في اليوم التالي مع الماء لإعطاء نتائج إيجابية في تقليل الألم الناجم عن البواسير.

شاهد أيضًا : افضل طريقة لتنحيف الجسم الكمثري

علاج البواسيرالخارجية بالزيوت الطبيعية :

البواسير,علاج البواسير,علاج البواسير الخارجية,علاج البواسير الداخلية,عملية البواسير,اعراض البواسير,البواسير الداخلية,البواسير الخارجية,بواسير,ماهي البواسير,اعراض البواسير الداخلية,البواسير وعلاجها,ماهي اعراض البواسير,علاج البواسير بالاعشاب,مرض البواسير,اسباب البواسير,البواسير والجنس,علاج طبيعي للبواسير,طريقة علاج البواسير,علاج البواسير بالعسل,علاج البواسير بالثوم,البواسير بعد الولادة,علاج البواسير بالثلج,علاج البواسير في البيت

تعتبر بعض الزيوت مهمة في تخفيف الألم المصاحب للبواسير، فضلاً عن خصائصها المضادة للالتهاب ، حيث تساهم بتقليل التهاب البواسير، ولكنها فيبعض الحلات لا تصلح وحدها كعلاج نهائي للَبواسير بدون جراحة ، ومن الزيوت التي تساعد في علاج البواسير :

زيت النعناع :

لهذا الزيت خصائص مهدئة لمنطقة القناة الشرجيَّة، وكذلك قدرته على تقليل الالتهاب في منطقة البواسير. يمكن الاستفادة من زيت النعناع عن طريق وضع بعض قطرات في الماء لتجنُّب تهيُّج الجلد، واستخدامه كعلاج موضعي لتخفيف ألام مصاحبة للبواسير.

شاهد ايضًا : فوائد الزنجبيل – أهم فوائد الزنجبيل للجسم والبشرة

زيت شجرة الشاي :

يعد زيت شجرة الشاي فعال في علاج البواسير ويتمتع بالعديد من المميزات وخصائص ، ومن هذه الخصائص ما يأتي:

  • قدرته الفعالة في تخفيف التورم و الالتهاب وبالتالي تقليص حجم البواسير.
  • تخفيف الحكة والألم المرافق للبواسير وتعقيم المنطقة .
  • خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات تمنع حدوث عدوى في حال النزيف أو التهيج و التمزق في منطقة البواسير.

ويستعمل بعدة طرق، منها التطبيق الموضعي على المنطقة ، مع تجنب استخدامه عن طريق الفم لكونه زيت له خصائص سُمية عند تناوله عن طريق الفم.

زيت جوز الهند :

إن استعمال زيت جوز الهند  كعلاج موضعي يساعد في ترطيب منطقة البواسير، وهذا لامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات ، والبكتيريا وتسكين الألم ، حيث تعمل هذه خصائص على تقليل التهيج والتورم وبالتالي يقلل الرغبة في حك المنطقة ، وهذا ما يجعله مناسب لتخفيف أعراض البواسير.

زيت آس الليمون :

تشير بعض الأدلة أن استخدام زيت نبتة آس الليمون موضعيًا ، يساعد في تخفيف الأعراض المرافقة للبواسير مثل: النزيف، والألم أثناء التغوط والألم المستمر، والحكة الشرجية والتهيج في منطقة البواسير.

نصائح حول استخدام زيوت لعلاج البواسير:


عند أستعمال الزيوت لعلاج البواسير يجب عليك مراعاة الأمور الآتية:

  1. يجب أستعمال الزيوت كعلاج موضعي فقط للبواسير الخارجية وعدم استخدامها للبواسير الداخلية.
  2. عليك تخفيف زيت مستخدم بالماء او بزيت ناقل أخر، مثل:كزيت الزيتون ، زيت اللوز الحلو ، قبل أستخدامه موضعيًا على البواسير.
  3. مراعاه الاهتمام بنظافة المنطقة، وأبقائها جافة بعد الانتهاء من العلاج بالزيوت.
  4. تجنب إزالة الجلد المحيط في البواسير لأن ذلك سوف يزيد من نسبة الإصابة بعدوى مرة أخرى.
  5. التوقف نهائياً عن استخدام الزيت ، في حال أدى إلى تفاقم تفاقم كالتهيج أو التورم.
  6. الأستعمال باعتدال، فالاستخدام المبالغ فيه لبعض الزيوت مثل زيت شجرة الشاي ممكن ان يسبب بجفاف المنطقة.
وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.