العناية بالبشرة

فوائد الأفوكادو للحصول على بشرة مشرقة وطريقة استخدامه

فوائد الأفوكادو

فوائد الأفوكادو عديدة فهو يجعل بشرتك صحية ومشرقة. فمن منا لايرغب بالحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال وخالية من الشوائب. فتلجأ العديد من النساء الى المكونات المنزلية الطبيعية لتحسين ملمس بشرتها، لذلك يعد الأفوكادو من إحدى هذه المكونات التي تساعد على العناية البشرة.

Advertisement

فهنا في موقع رمتاج بالعربية سنقدم لكِ فوائد الأفوكادو للحصول على بشرة مشرقة ورائعة وطريقة استخدامه.

أصبح الافوكادو من الفواكه الشائعة استخدامها فى الفترة الأخيرة في منتجات العناية بالشعر والبشرة [1] ، خاصة أنه يحتوى على كمية وفيّرة من البروتين ، حيث يحتوى على أكثر من 25 من الفيتامينات والمعادن ، أيضاً لاحتوائه على الدهون الجيدة غير المشبعة والمعروفة باسم الأحادية التى يحتاجها جسم الأنسان ، والتي تعتبر من العناصر المحورية للحفاظ على صحة القلب، وفقًا لتقرير موقع “تايمز أوف انديا“.

– ماهي فوائد الأفوكادو :

الأفوكادو غنى بالعناصر الغذائية كالفيتامينات الحيوية لعمليات تمثيل غذائي في جسم الإنسان، حيث يعزز النمو ويحافظ على صحة جسم الأنسان .

Advertisement

افوكادو يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة الموجودة في الافوكادو، التي تحمي جسمك من الجذور الحُرة، كما أنها تعزز تجديد الخلايا ، ويحتوي على فيتامين ” B ” الذي يساهم بتكوين خلايا الجلد الجديدة.

فيتامين سي الموجود داخل أفوكادو مفيد جداً لتقوية اجهاز المناعي، يمنع مِن الإصابة باللأمراض، ويؤخر أيضًا من علامات التقدم في السن وظهور التجاعيد، عن طريق الحفاظ على الكولاجين داخل الخلايا وحماية أنسجة الجلد والقضاء على حب الشباب ومحاربة البع الداكنة [2].

I herb 1

فيتامين ” أ . هـ ” يمنح شعرك وبشرتك النعومة الفائقة والأنسيابية ليصبح شعرك أكثر أنسيابيه وبشرتك اكثر شبابًا، إن الكمية العالية من هذين الفيتامينين تجعل الفاكهة جيدة جدًا للعناية للبشرة والشعر .

– فوائد الأفوكادو للبشرة :

  • يساعد على مكافحة التجاعيد والتشققات والترهلات .
  • يعمل على ترطيب البشرة من الأعماق .
  • يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويحمي بشرتك من البقع الداكنة .
  • يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية[3] .

– الأفوكادو و طريقة أستخدامه :

فوائد الأفوكادو

1- ماسك الأفوكادو مع الخيار :

ضعي نصف كوب من الأفوكاد مع ربع كوب من الخيار في الخلاط ، للحصول علل مزيج متماسك أضيفي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من اللبن ، ضعي الخيلط في الثلاجةمن 30 دقيقة الى ساعة . بعدها دلكيه على وجهك على شكل حركات دائرية، و من ثم اتركيه على وجهكِ لمدة 20 دقيقة أيضاً، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر واستمتعي ببشرة نضرة خالية من الشوائب والتصبغات .

2- ماسك الأفوكادو مع الموز :

الافوكادو يعمل على تنقية البشرة وترطيبها وساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنقية الوجه من الشوائب والتجاعيد ، لذلك أخلطي الافوكادو مع الموز وتمتعي ببشرة ناعمة كالحرير. فالموز يعمل على ترطيب البشرة من الأعماق ،مما يجعل ملمسها ناعم حريري كما يساعد على تأخير علامات الشيخوخة ومحاربة التجاعيد . ضعي ملعقتين كبيرتين من مزيج الافوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من الموز المهروس في وعاء، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الصافي وعصير الليمون والعسل وقليل من دقيق الأرز أو الذرة الى أن تحصلي على مزيج متماسك. قومي بعدها بتوزيع هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة صحية وناعمة .

ملاحظه جميع الوصفات المذكوره سابقا يجب الانتباه جيدا قبل استخدامها ، بسبب أن بعض الاشخاص لديهم حساسية لبعض الزيوت او مواد مستخدمة كالموز ، فلذلك يجي اختباره على جزء صغير من كف اليد قبل تطبيق الوصفه على الجلد او الجسم بشكل عام ، في حال وجود حساسية لدى احد الزيوت او الوصفات مذكوره سابقا يجب استبدالها فورا بأي عنصر أخر .