العناية بالشعر

افضل زيت للشعر الجاف والخشن 2022

كثير من السيدات تبحث عن افضل زيت للشعر الجاف والخشن ، فالشعر الجاف لا يستطيع امتصاص الأحتفاظ بالزيوت الطبيعية لفترة طويلة، ولذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة أستخدام الزيزت والخلطات الطبيعية لتغذية الشعر .

ويعود لخشونة وجفاف الشعر للعديد من الأسباب أبرزها قد تكون صحية متعلقة بالإصابة بأحد الأمراض ، أو نتيجة عوامل وراثية ، أو عوامل خارجية كالصبغات واستخدام أجهزة تصفيف الشعر والمواد الكيميائية.[1]

ومشكلة الشعر الجاف من المشاكل التي تحتاج إلى عناية و ترطيب المستمر، لذلك نقدم لكِ في مقالنا اليوم عبر موقع رمتاج العربية  افضل زيّت للشعر الجاف والخشن ، تابعي معنا قراءة التفاصيل التالية لتتعرفي عليها :

– افضل زيت للشعر الجاف والخشن :

افضل زيت للشعر
افضل زيت للشعر

تمتاز الزيوت الطبيعية بخواص سحرية لمعالجة الشعر التالف ، وذلك بسبب أحتوائها على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر والحفاظ على رطوبتها من الداخل لصحة الشعر كمضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات ، وهناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية المرطبة للشعر الجاف والخشن، ومن أبرزها :

– زيت الأركان المغربي للشعر ” زيت الأورغان ” :

يساهم زيت الأركان المغربي على تقوية الجذور وتغذية فروة الرأس وترطيبها لاحتوائه على فيتامين “ E ” الذي يساعد على تغذية بصيلات الشعر مما يقوي الشعر ويعطيه مظهراً صحياً ، وتساعد مضادات الأكسدة على إصلاح التقصف و التلف الموجود في الشعر كما أنه يحفز على إنتاج الكرياتين الذي يحدّ من التساقط و يعزز من نموه.

وقد أثبتت الدراسات التي أجريت على الشعر ، أن لزيت الأركان القدرة بتنعيم وفرد الشعر المجعد والتخلص من التموجات فيه ، ويساهم أيضاً بحماية الشعر من ضرر الصبغات والمواد الكيماوية .

– طريقة أستخدام زيت الأركان :

يخلط زيت الأرغان مع العسل أو مع أي زيت أخر ( زيت الزيتون ، الخروع ، اللوز ) وقد يستخدم لوحده ، ويتم وضعه على فروة الرأس مع تدليكه بلطف بحركات دائريه من الجذور وحتى الأطراف.

اتركي شعركِ مدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ وقومي بتمشيطه ثم ضعي منشفة حتى يجف تماماً ، كرري العملية مرتين أسبوعياً.[2]

– زيت الجوجوبا للشعر :

يُعد زيت الجوجوبا إحدى الزيوت الهامة للعناية بالشعر ، يحتوي على مادة ” استرات الكحول ” وهي مادة دهنية مماثلة للزهم، تساعد في تنعيم وترطيب الشعر ، ويساعد في علاج مشاكل فروة الرأس الجافة ومن أهمها الأكزيما و الصدفية ، ويساهم في تحفيز نمو الشعر وترطيب فروة الرأس الجافة .

ولهذا الزيت العديد من الفوائد يعمل كمطهر للشعر ويزيل التراكمات اللزجة ، والتخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس والتي تقوم بسد المسام ،يساعد زيت الجوجوبا في إعادة توازن درجة الحموضة في الشعر وفروة الرأس ، مما يساعد بالتخلص من تقصف الشعر وترطيبه .

يحتوي زيت الجوجوبا على نسبة عالية من فيتامين ” أ ” ، [5]و فيتامين ” ه ” ، الذي يمتلك خصائص مضادة للأكسدةمما يحسن من الاحتفاظ بالرطوبة ويساعد بالتوازن في إفراز الدهون ، ويحفاظ على مستوى الحموضة في فروة الرأس عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس .

– طريقة استخدام زيت الجوجوبا للشعر:

يتم تطبيق زيت الجوجوبا مباشرة على فروة الرأس والشعر، مع تركه لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف بماء فاتر ويتم تجفيفه فوراً ، ويمكن مزجه مع منتجات أخرى واستخدامه كماسك لتغذية الشعر وترميمه من الجذور .

– زيت خشب الصندل للشعر :

يساعد زيت خشب الصندل على تحفيز نمو الشعر ، والتخلص من الحبوب بفضل أحتوائه على مضادات الالتهاب ، التي تعمل على التخلص من البكيتيريا المسببة للحبوب وإزالة علامات الاحمرار ، يساعد زيت الصندل بتغذية الشعر الجاف والمقصف والمعرض للتساقط، وذلك عن طريق تدليك الشعر ببضع قطرات من الزيت بعد الاستحمام للحفاظ على رطوبة الشعر .[3]

– طريقة أستخدام زيت خشب الصندل للشعر :

أضافة بضع قطرات من زيت خشب الصندل ، إلى الزيت الحامل ( كزيت جوز الهند وزيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت اللوز)، وتطبيقه على فروة الرأس ، ثم قومي بشطفه وتجفيفه جيداً ، ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا، لتعزيز صحة فروة الرأس.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى