العناية بالشعرالشعر الجاف

بروتين طبيعي للشعر المجعد

تعبت من الشعر المجعد ، ومن تشابك الشعر !! تقدم أليك أفضل بروتين طبيعي للشعر المجعد ،الذي سيساعدكِ على فرد شعركِ بدون أي مواد كيميائية أو أدوات تصفيف بالحرارة .

– ماهو البروتين  :

يعمل البروتين على حماية بنية الشعر ، فالشعر يتكون من سلاسل بروتين تدعى كرياتين ، التي تساعد على فرد الشعر و تقويته من الجذور ، وترتبط هذه السلاسل فينا بينها بروابط كبريتيه ، وهي التي تحدد نوع الشعر ما إن كان مجعدا أم أملس .

بروتين طبيعي للشعر المجعد

ويعمل البروتين الطبيعي على علاج شعرك التالف و الجاف :

  • إعادة تكوين الغطاء البروتيني للشعر من خلال مِلء الفراغات التالفة في سلال الكيراتين ، مما يساعد بــِ حماية الشعر من أي ضرر، ويمنح الشعر مظهرا لامعا .
  • كسر روابط الكبريتيك الموجودة داخل سلاسل البروتين.

بروتين طبيعي للشعر المجعد و الخشن :

يستخلص البروتين العلاجي من عدة مصادر ( حيوانية ، نباتية ) وتستخدمه أغلب النساء في صالونات التجميل من خلال وضعه على الشعر ، ثم تثبيته حراريا بالحرارة ، حيث تحتوي معظم أنواع البروتين المستخدم في صالونات التجميل على نسبة عالية من الفورمالين.

ويختلف البروتين البرازيلي عن غيره ، فمنهم من يسبب تلف للشعرومنهم من يسبب تساقط الشعر ، لذلك يفضل البعض استخدام مكونات طبيعية ، لفرد الشعر و لتنعيم خصلات الشعر من الجذور

ومن أفضل خلطات وصفات الطبيعية لعمل بروتيّن طبيعي للشعر المجعد و لتنعيمه في البيت :

– ماسك زيت الزيتون و البيض :

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين ( هـ ) ، والبيض على الفيتامينات والمعادن ، فكلاهما يعالج الشعر التالف ويساعد بتغذية فروة الرأس وتنعيم بصيلات الشعر ،

ماسك زيت الزيتون و البيض
طريقة الأستخدام :

أخلطي بيضتين مع مع ملعقة من زيت الزيتون ، ضعيه على شعرك واتركيه لمدة (20)دقيقة ثم يغسل، تكرر كل اسبوع للحصول على أفضل النتائج .



2- ماسك الموز والأفوكادو :

هذه وصفة من أفضل الوصفات لفرد شعرالمجعد والخشن ، حيث يحتوي الأفوكادو على أحماض أوميجا3 ، والأحماض الأمينية التي تعمل لفرد الشعر.

ماسك الموز والأفوكادو
طريقة الأستخدام :

يخلط حبة أفوكادو مع حبة موز ، حتى تحصلي على مزيج ناعم دون تكتلات ويضاف أليه الزيت جنين القمح او زيت جوز الهند الطبيعي ، يطبق الماسط على الشعر الناشف لمدة (20) دقيقة .


– ماسك العسل والميونيز :

تعاني اغلب الفتيات من تقصف و تشابك الشعر، وهذه الوصفة الغنية بــالبروتين الطبيعي و كيراتين صحي و بمكونات طبيعيه تعمل على تنعيم الشعر من الجذور، وولميونيز العديد من فوائد يحتوي الميونيز على البيض الغني بالبروتين .

ماسك العسل والميونيز
– ماسك العسل والميونيز
طريقة عمل خلطة عسل وميونيز :

يخلط ملعقة من الميونيز مع ملعقتين من العسل ويضاف اليه زيت الحشيش الطبيعي ، يطبق المزيج على الشعر لمدة ساعه، ولتحقيق  أفضل النتائج تكرر العملية مره كل اسبوع.


ماسك البيض والزبادي :

لشعر صحي وطويل يفضل أستخدام هذه الوصفة مرتين كل أسبوع ، بفضل مكوناته الطبيعية فالبيض غني بالروتين والمعادن ، يساعد على تنعيم الشعر وزيادة نموه ،أما الزبادي يساعد على تنظيف فروة الرأس والشعر بشكل فائق ليمنحك شعر صحي انسيابي مفعم بالحيوية .

ماسك البيض والزبادي
ماسك البيض والزبادي :
طريقة عمل ماسك البيض والزبادي :
  • بيضة كاملة
  • ملعقة كبيّرة من الزبادي .
  • ملعقتين من جوز الهند الطبيعي .

الطريقة :

يوضع البيض في طبق عميق ويضاف أليه الزبادي ، يمزخ الخليط إلى أن يصبح مزيج ناعما ، يطبق الخيط على فروة الرأس والشعر ، ويترك لمدة 30دقيقة ، لنتائج أفضل تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع لمده شهرين

إيجابيات بروتين طبيعي للشعر المجعد  :

عمل بروتين الطبيعي للشعر المجعد في المنزل له الكثير من الفوائد حيث يعد افضل من منتجات المستخدمة في صالونات التجميل، لعدم احتوائه على المواد كيميائية :

  • علاج البروتين آمن على شعر .
  • ينعم ويغذي الجذور والشعر بشكلٍ فائق بحيث يصبح حريريّاً.ينعم الشعر الكيرلي والمجعد بشكل أكثر، ويوفّر الوقت الذي يُهدر في تصفيف الشعر وفَرْدِه. مناسب لجميع أنواع الشعر وللرجال والنساء.
  • الاستغناء عن مستحضرات الشعر الكيميائيّة، مثل: مثبّت الشعر والموس .
  • حماية الشعر من أشعة الشمس، والتلوث، بالإضافة إلى أنّه يُصلح الشعر التالف.

وبهذا نكون قد تحدثنا عبر موقع رمتاج بالعربي، في مقالنا عن أفضل صفات لعمل بروتيّن طبيعي للشعر المجعد للمزيد من المعلومات أتصل بنا .

وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى