العناية بالجسمتخسيس الوزن

رجيم صحي وسريع لانقاص الوزن 5 كيلو في 15 يوم

ريجيم صحي وسريع 

 
 
ريجيم صحي وسريع  5 كيلو في 15 ايام
 
 
 

 من منا لايهتم باتباع نظام غذائي وصحي( ريجيم صحي وسريع )، لأنقاص الوزن بطريقة سليمة، ولتجنب اصابة الجسم بالعديد من المشاكل الصحية، كأمراض القلب، والضغط، والسكري وغيرها من الأمراض الناتجة عن السمنة، لذلك ينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.

بالأضافة لاتباع خطوات ريجيم صحي وسريع ، وفي هذا المقال سوف نستعرض أهم خطوات الواجب اتباعها والابتعاد عنها للحصول على جسم مثالي في أقصر وقت . 

 
 

خطوات ريجيم صحي وسريع :

 
 
ريجيم صحي وسريع  5 كيلو في 15 ايام
 

تناول كمية كافية من الماء

لــ  ريجيم صحي وسريع ينصح بتناول ما لا يقلّ عن خمس لترات من الماء يومياً؛ لأنّها تزيد من الشعور بالشبع، وتخلّص الجسم من السموم، وتساعد على حرق السعرات الحرارية بشكلٍ أفضل واسرع ، بالإضافة لدورها في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

 
 
 

الأبتعاد عن المشروبات الغازية والوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة من أهم عوامل السمنة ،  فلقد اثبتت الدراسات والأبحاث العلمية، على ان هذه الوجبات تسبب العديد من الأمراض والأثار السلبيةعلى صحة الانسان .

 

تقسيم الوجبات الى فترات متباعدة 

لــ ريجيم صحي وسريع ينصح بتناول الوجبات الغذائية، والحرص على جعلها وجبات خفيفة خالية من الزيوت بشكل عام ، وتقسيم الوجبات لفترات متباعدة  لتجنّب شعور بالجوع، حتى لايفقد الجسم العناصر التي يحتاجها، وتنصح طبيبة التغذية ريتا بتناول الخضراوات بهدف تنشيط المعدة، وتسهيل عملية الهضم.

 

النوم لوقت كافي ( ريجيم صحي وسريع )

يفضل النوم من سبع ساعات إلى ثماني ساعات يومياً، مما يشعر بالشبع ويقلل من تحفيز هرمونات الجوع في الدماغ، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ النوم لساعاتٍ قليلة يؤدّي لزيادة الشعور بالجوع.
 
 

تناول الخضراوات والفواكه بشكل خاص ( ريجيم صحي وسريع )

في النهاية  : ريجيم صحي وسريع ينصح الأطباء بتناول كميات متفاوتة من الفواكه والخضار بعد الاستيقاظ من النوم ،لأهمّيتها في تزويد الجسم بالعديد من العناصر الهامة لصحة الجسم كالفيتامينات والمعادن الهامة .
كما أنّها تساعده على بدء بحرق السعرات الحرارية، مما يخسس الوزن، ويفضل تناول الفواكه والخضار الغنية بالألياف، لأنها تزيد من الشعور بالشبع، ولاحتوائها على نسبة عالية من الماء.
 
 
 

المشي لمدة لاتقل عن ساعه يوميا 

يعتبرالمشي لمدة ساعة يوميا ، من أهم عناصر ريجيم صحي وسريع ، لأنه يساعد على تحريك الدورة الدموية ، واكد الأطباء على أن المشي يوميا يساعد على حرق الدهون ، ويساعد على شد الجسم ويساهم في تخليص الجسم من التوتر والأكتئاب .

 

 

عدم تناول الطعام بعد الساعة السابعة مساء

حيثثماكشفت بعض الدراسات عن وجود علاقة وثيقة، بين الفترات الزمنية الفاصلة بين النوم وتناول العشاء، حيث أن تناول العشاء قبل فترة وجيزة من النوم قد يؤدي الى احدوث ارتداد أحماض المعدة نحو المريء، مما يؤدي الى مشاكل في الجهاز التنفسي .

 

وبهذا نكون قد وضعنا لكم أهم النصائح لريجيم صحي ،أقرأ ايضا مقال افضل طريقة لتنحيف الجسم الكمثري ، للأطلاع على المزيد من المواضيع المتنوعة تفضل بزيارة موقعنا الألكتروني رمتاج باللغة العربية في الأمارات العربية المتحدة ، وبأمكانك التواصل مع فريقنا من خلال التعليقات أو التواصل عبرالبريد الألكتروني 

زر الذهاب إلى الأعلى