العناية بالجسمالحساسية

مرهم زوفيراكس لعلاج هربس الفم والتقرحات الفموية

زوفيراكس لعلاج هربس الفم هو مضاد للفيروسات ، فالعديد من الأشخاص قد تعاني من هربس الفم وتجد مظهره غير لائق ، لذلك تبحث عن طرق تساعد في علاجه بأسرع وقت .

ينتمي زوفيراكس إلى فئة من الأدوية تعرف باسم مضادات الفيروسات. وهو يعمل عن طريق الحد من نمو الفيروسات ،وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن العلاج السريع الذي يسرع في ألتئام وعلاج هربس الفم بشكلٍ نهائي .

زوفيراكس لعلاج هربس الفم،زوفيراكس,زوفيراكس شراب,زوفيراكس 400,سعر زوفيراكس,جرعة زوفيراكس,الزوفيراكس,زوفيراكس للعين,زوفيركس,دواعي استعمال زوفيراكس,أسيفيراكس,لوفير,لوفير أقراص,اسكلوفير,أسيكلوفير,اسيكلوفير,فيرس,فيروس,فيروستات شراب,جلاكسو,فال اسيكلوفير,فيروستات,فيرس الهربس,فيرس الهيربس,فيروس الهربس,هيربس زوستار,فيروس الهيربس,دكتور التخدير,إلتهاب فيروسي,مضاد للفيروسات,الهربس في الراس,شراب,هيربس,الاكل,تحذير,جديري,بواسير,فيروس الهربس و قرح الفم

زوفيراكس لعلاج هربس الفم هو مرهم مضاد للفيروسات يقضي على الإلتهابات التي تنتج من العدوى الفيروسية ، يحتوي هذا المنتج على المادة الفعالة الأسيكلوفير وهي من مضادات الفيروسات، لذا يمكنك أستخدامه في علاج الحالات التالية :

1- عدوى فيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس التناسلي .

2- هريس الشفة ناتج عن عدوى نقص المناعة .

3- الهربس النطاقي .

4- عدوى نقص مناعة البشرية هربس النطاقي ، الحزام الناري .

5- الهربس البسيط .

زوفيراكس لعلاج هربس الفم،زوفيراكس,زوفيراكس شراب,زوفيراكس كريم,زوفيراكس ٤٠٠ مجم,أسيفيراكس,لوفير أقراص,لوفير,براموفير مرهم,دواء اسيكلوفير,مضار اسيكلوفير,أسيكلوفير,اسيكلوفير,فيروستات شراب,اسيكلوفير 800,استخدام دواء اسيكلوفير,أسيكلوفير كريم,اسيكلوفير كريم,مرهم اسيكلوفير,فيروس,بواسير,فامفير,الاعراض الجانبية اسيكلوفير,افيكسور,البواسير,فيروستات,فيرس الهربس,علاج فيروس الهربس نهائيا,فيرس الهيربس,فيروس الهربس,فيروس الهيربس,دكتور التخدير,الهربس والإيدز

تتعدد فوائد هذا المنتج ، حيث لايقتصر زوفيراكس لعلاج هربس الفم ، بل يساعد في علاج بثور الناتجة عن الحمة ، وأيضاَ يستعمل هذا الدواء لعلاج القروح الباردة (الهربس الشفوي).

يساهم أيضاً في تخفيف الأعراض (مثل الوخز والألم والحرقان والحكة)، ويمكن أن يسرع التئام القروح ، ويحتوي على العديد من الفوائد منها التالي :

  • يعمل على شفاء القروح التي تحصل نتيجة العدوى الفيروسية بشكل سريع.
  • يقلل من الحكة و الألم الكبير في المنطقة.
  • يمنع إنتشار العدوى في كل أنحاء الجسم.
  • يمنع ظهور قروح جديدة .

يأتي زوفيراكس على شكل كريم او أقراص أو شراب ، لنبداً بالتعرف عن أقراص زوفيراكس:

يكون زوفيراكس الأقراص الفموية عبارة عن 400 ملغ ، او 800 ملغ ، ويمكن اخده بعد الطعام أو قبل لا يوجد مشكلة ، وينصح بشدة شرب كوب كامل من الماء عند إستعمال الدواء.

ومن الممكن أن يكون عبارة عن شراب زوفيراكس:

يكون هذا النوع من زوفيراكس مناسب للأطفال الصغار الذين أعمارهم تتجاوز سنتين وما فوق، فهو يعطي فعالية جيدة لهم ، ويفيد في علاج جدري الماء .

أيضاً من الممكن أن يكون عبارة عن كريم زوفيراكس:

يساعد زوفيراكس لعلاج هربس الفم بشكل كبير في القضاء على الالتهابات الفيروسية كالهربس ،و يعمل على تقليل إنتشارها و ضمان عدم ظهورها من جديد ، يمكنك استخدام كريم زوفيراكس مرتين يومياً في المنطقة المراد علاجها.

بعد التعرف على فوائده العديدة في علاج الالتهابات الفيروسية ، لابد من استعراض بعض الأضرار الناتجة عن استخدام الخاطئ زوفيراكس لعلاج هربس الفم ، وهي بالشكل التالي:

  1. من الممكن أن يصيب المريض عند استخدام زوفيراكس كدواء أقراص أو شراب – الغثيان .
  2. الصداع .
  3. القيء.
  4. الإسهال.
  5. وفي حال إستعمال الكريم قد يشعر المريض بالحكة و الحرقة مكان المنطقة المراد علاجها.

يمنع استخدام زوفيراكس لعلاج هربس الفم في في حالات قليلة جداً ، مثل:

1- أن يكون لدى المريض فرط حساسية من الأسيكلوفير ، أو من أي المكونات التي يتكون منها زوفيراكس.
2- أن يكون لدى المريض فرط حساسية من المضادات الفروسية لالفالاسايكلوفير.

عند استخدام زوفيراكس يجب الانتباه جيداً على التعليمات التالية لضمان الإستفادة السريعة :

  • الإلتزام بتعليمات الطبيب أو الصيدلاني بدقة ، حول كم مرة يُوخذ الدواء في اليوم ، عن الفترة اللازمة للعلاج ، وعن كمية الاستخدام .
  • لا تتوقف عن استعمال الدواء أو محاولة تغيير الجرعة دون الرجوع الى الطبيب المختص ، حتى عند توقف ظهور أعراض المرض.
  • في حال نسيان جرعة من زوفيراكس، من الممكن أخذها في أقرب وقت عند معرفة ذلك ، إلا في حال اقتراب موعد اخذ الجرعة التاي تليها .
  • لا تحاول تناول جرعتين من الدواء معاً لتعويض الجرعة التي نسيتها ، وهذا لضمان عدم حدوث سمية أو اي زيادة في الأعراض الجانبية .
  • لا بد من معرفة ان زوفيراكس يعطي أفضل و اروع النتائج عند إستعماله في اقرب فرصة تتاح بعد ظهور اعراض المرض (الهربس،القرحات،التنميل )
  • لا تنسَ بإخبار الطبيب المختص في حال عدم الإستفادة من زوفيراكس .

قد يهمك أيضاً :

أفضل 10 طرق طبية في علاج حساسية الجلد والهرش مرهم سريع وفعال !!

أسباب حساسية الوجه و علاج حكة الوجه واحمراره

علاج حكة الوجه واحمراره

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى