العناية بالبشرة

أفضل 5 فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

زيت الجوجوبا مادة شمعية تُستخرج من بذور شجيرة الجوجوبا التي تتواجد في المكسيك وشمال كاليفورنيا ، ومن أهم الزيوت المهمة التي تستخدم للبشرة الدهنية التي لايسبب بأنسداد المسامات، ويعتبر غنيّ بالفيتامينات والمعادن المُهمة التي تساعد على إمداد البشرة بفيتامين B ، فيتامين E ، السيلينيوم ، بالأضافة إلى مضادات البكتيريا.

زيت جوجوبا له فوائد عديدة للبشرة ، حيث يتم أستخدامه للعناية بالبشرة والعديد من المستحضرات التجميلية، ولكن ما هي فوائد زيت الجوجوبا للبشرة وطريقة أستخدامه ؟

مكونات زيت الجوجوبا :

تشمل المكونات الرئيسية في oil الجوجوبا ما يلي :

  • فيتامين هـ .
  • فيتامين أ .
  • فيتامين ب 5 ،ب 6 .

أقرأ أيضًا : 4 وصفات لـ تفتيح البشرة الدهنية باستخدام زيت جنين القمح

أقرأ أيضًا : فوائد زيت اللافندر للوجه وطريقة استخدامه

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة :

يستخدم هذا الزيت في علاج العديد من الأمراض الجلدية ، ويقدم العديد من الفوائد المحتملة، نذكر منها :

فوائد زيت الجوجوبا,زيت الجوجوبا,فوائد زيت الجوجوبا للشعر,فوائد زيت الجوجوبا للبشرة,فوائد زيت الجوجوبا للوجه,زيت الجوجوبا للشعر,زيت الجوجوبا للوجه,استخدامات زيت الجوجوبا,عن فوائد زيت الجوجوبا,فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة,زيت الجوجوبا الاصلي,زيت الجوجوبا لتقصف الشعر,زيت الجوجوبا لتطويل الشعر,زيت الجوجوبا لتساقط الشعر,زيت الجوجوبا لهيشان الشعر,زيت الجوجوبا للشعر الهايش,طريقة استخدام زيت الجوجوبا,فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والجسم,فوائد زيت جوجوبا
فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

1- علاج حب الشباب :

لهذا الزيت دور فعال في التخلص من حب الشباب وآثاره ، فهو غني بنسبة كبيرة من المعادن الغذائية والفيتامينات المفيدة في ترطيب وتنظيف البشرة، والتي تساهم بالتخلص من خلايا البشرة الميتة، كما يساعد بالحصول على بشرة أكثر أشراقاً ، ويساعد بالقضاء على حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء بسبب احتوائه على المواد المضادة للبكتيريا والالتهابات .

2- تفتيح البشرة :

زيت جوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل سريع ، وذلك لأحتوائه على نسبه عالية من السيراميدو التي تساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها وإزالة التصبغات والبقع الداكنة.

3- علاج تشققات القدمين :

إن اتسعمال القليل من هذا الزيت على القدمين يومياً قبل النوم يساعد على التخلص من جفاف القدمين وتشققاتها، ولهذا يجب الحرص بتدليك القدمين والأكواع وحتى الركب جيداً ثم ارتداء جوارب قطنية قبل النوم، وهي تساعد على التخلص من الجفاف والخشونه والتشققات وتعمل على ترطيب القدمين والمناطق الجافة .

4- ترطيب البشرة :

يساعد زيت جوجوبا على ترطيب الجلد والشفاه ، حيث يمكن وضع 3 قطرات من زيت جوجوبا يومياً على البشرة والشفاه قبل النوم مع التدليك جيداً ، ويعد من أفضل المرطبات السريعة وذلك لأن قوامه خفيف على البشرة ويمتصه الجلد سريعاً .

5 -علاج الأكزيما والصدفية :

يساعد زيت جوجوبا بعلاج الأكزيما والصدفية وذلك لاحتواء بذور الجوجوبا على الكحولات الأليفاتية والأحماض الأليفاتية التي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، مما يساعد في التقليل من أعراض كلًا من الصدفية و الأكزيما .

6- القضاء على الشيخوخة وعلامات التقدم البشرة :

من أبرز فوائده القضاء على التجاعيد وذلك بسبب احتوئه على ” فيتامين هـ ” الذي يعمل كمضاد للأكسدة عن طريق منع الشيخوخة المبكرة ومنع تلف الجلد ، كما يحتوي على الأحماض الأمينيةوالتي تعزز من الكولاجين داخل البشرة ، والتسريع من إصلاح الأرومات الليفية (Fibroblasts) والخلايا الكيراتينية (Keratinocytes) .

7- فوائد زيت الجوجوبا الأخرى للبشرة والجلد :

  • التقليل من الأحمرار والتهيج والتهابات في الجلد.
  • يعمل على إزالة المكياج بشكل جيد.
  • علاج الترهلات وخاصة في فترة الحمل .
  • تعزيز صحة الأظافر وازالة الجلد الميت .
  • العمل على ترطيب الشفاه.
  • التقليل من السواد تحت العيون والانتفاخات .
  • المساعدة في علاج التشققات.

طريقة استخدام زيت الجوجوبا :

زيت الجوجوبا,فوائد زيت الجوجوبا,فوائد زيت الجوجوبا للبشرة,طريقة استخدام زيت الجوجوبا للشعر,فوائد زيت الجوجوبا للشعر,استخدامات زيت الجوجوبا,زيت الجوجوبا للشعر,زيت الجوجوبا للوجه,طريقة استخدام زيت الجوجوبا,فوائد زيت الجوجوبا للوجه,زيت الجوجوبا لتقصف الشعر,زيت الجوجوبا للشعر الهايش,زيت الجوجوبا لهيشان الشعر,زيت الجوجوبا لتساقط الشعر,زيت الجوجوبا لتطويل الشعر,زيت الجوجوبا الاصلي,زيت جوجوبا,عن فوائد زيت الجوجوبا,طريقة استخدام زيت الجوجوبا قبل النوم،طريقة استخدام زيت الجوجوبا

للحصول على فوائد زيت الجوجوبا للبشرة ، يفضل استخدام كميه قليله من الزيت على الأصابع أو على قطعة من القطن ثم مسحها على البشرة وتركها لمدة ساعه على الأقل ، ويمكن مزجه مع كريم أوأي زيت اخر قبل وضعه على البشرة.

الأعراض الجانبية لزيت الجوجوبا :

يعتبر زيت الجوجوبا آمن للأستعمال على الجلد، إلا أنه يفضل إستشارة الطبيب المعالج قبل إستخدامه وخاصة لدى الحوامل والمرضعات.

ويفضل القيام بإختبار الحساسية من خلال القيام بوضع القليل من زيت الجوجوبا على مساحة صغيرة من الجلد، لرؤية ما إن كان هناك أي ردات فعل تحسسية أو لا ، وفي حال ظهور أي ردة فعل يجب الإمتناع عن استخدامه على الجلد .

زيت الجوجوبا,#زيت الجوجوبا لانبات شعر اللحية,#زيت الجوجوبا,زيت الجوجوبا للدقن,الزيوت الهندية للشعر,أعراض الزهايمر,الزيت الهندي,#كيف تختار الزيت الاصلي,نتائج الزيوت الهندية,اعراض الزهايمر,الزيوت الهندية,الزيوت الهنديه لتكثيف الشعر,الزيوت الهنديه لتطويل الشعر,الزيت,الزيوت الهنديه للشعر,الزيوت الهنديه,فوايد الزيوت الهنديه,اختيار الزيوت,سيروم فيتامين سي في البيت,فوائد الزيوت,فوائد الأعشاب,زيت النعناع للشعر الجاف,زيت الجنكة بيلوبا

نادرًا ما يسبب استعمال زيت جوجوبا على البشرة أعراض جانبية، وفي ما يأتي بعض بعض الاعراض المحتملة الحدوث :

  1. احمرار وطفح جلدي .
  2. حكة بسيطة.


والجدير بالذكر أنه يجب عدم تناول زيت الجوجوبا عن طريق الفم لأنه قد يسبب اثارًا جانبية ، من ضمنها :

  1. الإسهال والمغص .
  2. الام المعدة.
  3. العطش الشديد.

أقرأ أيضًا : زيت جونسون لتبييض منطقة البكيني بـ 3 خطوات !! نتائج مذهلة وتفتيح طبيعي !

أقرأ أيضًا : أحصلي على شعر أنسيابي … طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف والخشن

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى