العناية بالبشرةكريمات العناية بالبشرة

كريم اليكا للحبوب 1- فوائده وطريقة استعماله

يعدّ كريم اليكا للحبوب من أشهر كريمات الحساسية و الحكة والصدفية [1] والأمراض الجلدية، وتتعدد فوائده باعتبار أنه أحد أنواع الكورتيزون، ويُستخدم كريم اليكا لعلاج حب الشباب ، ويعتبر كريم اليّكا للحبوب من أشهر الأنواع المنتشرة بالصيدليات، وفى امقالنا هذا عبر موقع رمتاج العربية سنستعرض لكم فوائد وأهم ميزاته وأثارّه الجانبية هذا الكريم :

– كريم اليكا للحبوب :

يعتبر كريم اليّكا للحبوب من افضل العلاجات الفعالة لحب الشباب ، ويعتبر من الكريمات الموضعية التى يصفها أطباء الجلدية لمن يُعانون من الحبوب والإلتهابات الجلدية، يحتوي هذا الكريم على مادة ” موميتازون فيورات”، [2] وهو أحد أشكال الكورتيزون ، وهناك عدة أمراض يُعالجها الكريم تتمثل فيما يلي:

كريم اليكا,كريم اليكا ام,كريم اليكا ام للابط,كريم اليكا للتصبغات,كريم اليكا لتبيض الوجه,هل كريم اليكا يفتح الوجه,ماهو كريم اليكا ام,كريم اليكا للحبوب,اليكا كريم,كريم اليكا للمناطق الداكنه,تجربتي مع كريم اليكا للحبوب,كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة,كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه,كريم اليكا لتبيض,كريم اليكا ام للوجه,كريم اليكا ام للرضع,كريم اليكا ام تجربتي,كريم اليكا ام للحبوب,كريم اليكا ام للحامل,اليكا ام,كريم اليكا للاطفال,كريم اليكا ام للبهاق
  1. الحساسية و الطفح الجلدي .
  2. علاج البثور والحبوب.
  3. يستخدم أيضًا في علاج الصدفية والإكزيما .
  4. يساعد بالتخلص من التخلص من الشعور بالحكة، واحمرار الجلد[3].

من الجدير بالذكر أنه يُمكن استعمال الكريم لمنطقة الفخذين، على اعتبار أنه يُخفف من الإلتهاب ولكن لا يُستخدم إلا بعد استشارة الطبيب، لأن أضرار الكريم تكون أكثر من فوائده خاصة عند استعماله لفترة طويلة.

– فوائد كريم اليكا للبشرة و الجلد :

أن كريم اليّكا له العديد من الاستخدامات المختلفة، وذلك بفضل مكوناته التي تحتوي على بارافين  والمادة الفعالة الموميتازون،
ومن اهم فوائده :

– كريم اليكا للحبوب :

يساعد في علاج حب الشباب والتخلص من آثارها نهائياً ، يعمل على علاج بعض الالتهابات الجلدية ، ويساعم بالحد من التورم والألم الناتج عن الالتهاب ، ويعالج آثار الصدفية والالتهاب الناتج عنها.[4]

– كريم اليكا لعلاج حكة البشرة :

يعالج هذا الكريم حكة البشرة، وذلك باعتباره علاج فعال لتهيج الجلد واحمرار البشرة ، وفى هذه الحالة يُنصح باستشارة الطبيب المختص .

– كريم اليكا لعلاج الصدفية :

الصدفية والأكزيما عبارة عن إلتهاب جلدي يصاحبه احمرار وحكة وجفاف فى الجلد، ويتم استخدام الكورتيزون [5]فى تقليل حدة هذا الإحمرار والالتهاب المصاحب له.

–  الاحتياطات الواجب مراعاتها عند استعمال كريم اليكا للحبوب :

كريم اليكا,كريم اليكا ام,كريم اليكا ام للابط,كريم اليكا للتصبغات,كريم اليكا لتبيض الوجه,هل كريم اليكا يفتح الوجه,ماهو كريم اليكا ام,كريم اليكا للحبوب,اليكا كريم,كريم اليكا للمناطق الداكنه,تجربتي مع كريم اليكا للحبوب,كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة,كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه,كريم اليكا لتبيض,كريم اليكا ام للوجه,كريم اليكا ام للرضع,كريم اليكا ام تجربتي,كريم اليكا ام للحبوب,كريم اليكا ام للحامل,اليكا ام,كريم اليكا للاطفال,كريم اليكا ام للبهاق،كريم اليكا للحبوب

احرصي دائماً عزيزتي على تجربة الكريم أولاً على جزء بسيط من اليدين، ثم انتظري لمدة ربع ساعة حتي تتأكدي من عدم حدوث أى حساسية لاحد مركبات الكريم او إلتهابات أو تهيج بالبشرة ، وفي حالة وجود حساسية لاحد أحد مكوناتتجنبي استخدامه.

تجنبي استعمال الكريم تحت الإبطين وبين الفخذين ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، وبمجرد الحصول على النتيجة المطلوبة، يجب التوقف عن استعمال الكريم.

– طريقة استعمال كريم اليكا للحبوب :

ضعِ كمية مناسبة من الكريم على أطراف أصابعك، ثم ادهني المنطقة المراد علاجها برفق بحركات دائرية، خلال مرتين يومياً لحين الحصول على أفضل نتيجة .

وكما ذكرنا سابقاً يفضل اختبار حساسية الجلد ، من خلال وضع كمية بسيطة من الكريم على منطقة صغيرة باليدين وانتظري ربع ساعة، في حال حدوث أي مضاعفات تجنبي استعمال الكريم.

– الأسئلة الاكثر رواجاً :

– ماهو الفرق بين كريم ومرهم اليكا ؟

يستخدم كريم اليّكا فى حال أصابة الجلد بطفح جلدي كالحبوب التي يتواجد بداخلها قيح كالدهون أو الماء.
أما مرهم اليكا يستخدم عادةً في حالة وجود مشاكل جلدية، يكون لها
تأثير جاف على الجلد ، كوجود بعض القشور الناتجة عن حدوث المشكلات الجلدية ، ووجود الحبوب التي تحتوي على القشور الجلدية،

– هل كريم اليكا يفتح الوجه ؟

يساهم كريم اليّكا في التخفيف من الأكزيما و الالتهابات التي تصيب المناطق الحساسة، كما يعمل على تفتيحها والحد من التصبغات التي تصيبها نتيجة الالتهاب.

– هل كريم اليّكا يزيل الكلف والتصبغات :

يساعد اليكا كريم في التخلص من خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة وتفتيحها ، ومن ثم يساعد في التخلص من التصبغات والكلف .

– هل كريم اليكا يفتح المناطق الحساسه :

أثبتت التجارب على فعاليته بتفتيح المناطق الحساسة ، لاحتوائه علة مكونات فعالة في تجديد خلايا البشرة ، وعلاج الالتهابات التي تصيب منطقة ، ومع ذلك يفضل اخبار حساسية واستشارة طبيب مختص .

وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى