العناية بالجسمالزيوت الطبيعيةالعناية بالشعر

لشعر صحي تعرفي على فوائد زيت القطران للشعر وطريقة استخدامه

يتسائل البعض عن فوائد زيت القطران للشعر ، هل يساعد حقاً في منع التساقط ، هل يستطيع هذا الزيت في أنبات الشعر من جديد ، هل يعالج الصلع ، ماهي اضراره ،وطريقة أستخدامه الصحيحة ، كل هذا سنتعرف عليه عبر موقع رمتاج .

زيت القطران,زيت القطران للشعر,فوائد زيت القطران للشعر,القطران,فوائد زيت القطران,زيت القطران للوجه,زيت القطران للشيب,فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن,فوائد زيت القطران للقمل,فوائد زيت القطران للشيب,فوائد زيت القطران للجسم,فوائد زيت القطران للوجه,فوائد زيت القطران للجلد,فوائد زيت القطران للبشره,ما فوائد زيت القطران للشعر,قطران,فوائد زيت القطران للشعر الابيض,فوائد زيت القطران لتطويل الشعر,فوائد زيت القطران للشعر الخفيف,ما فوائد زيت قطران

يعتبر زيت القطران المستخلص من خشب بعض الأشجار ، والتي تحتوي على سوائل لزجة ، تمتاز بانها سوداء اللون من الكربون الحر ، الهيدروكربونات ، ذات رائحة قوية ونفاذة جداً ، وذات ملمس لزج ولمعة قوية .

يُعد زيت قطّران من الزيوت الفعالة في علاج معظم مشكلات فروة الرأس ومشاكل الشعر ، ويستخرج زيت قطران من بعض أنواع الخشب أو الفحم الذي يعد من أكثر الأنواع فاعلية ، ويمكن استخلاصه من مشتقات البترول من خلال عملية التقطير.

يُستخدم هذا المنتج في علاج مختلف أنواع الأمراض المتعلقة بالبشرة كعلاج الصدفية ، عدا عن فوائده المتعددة التي تساعد في تطويل الشعر وتنعيمه .

يتساءل البعض عن فوائد زيت القطران للشعر هل هو مفيد حقاً ، عبر التجارب التي أجريت على العديد من الأشخاص تبين أن هذا المستحضر يحتوى على مجموعة غنية من الفيتامينات والمعادن الهامة ، والتي بدورها تحافظ على ملمس شعرك وتعمل على تطويلة بفتره قصيرة جداً .

هذا الزيت طبيعي يعتبر من الزيوت المفيدة جدًا للشعر والجسم وفروة الرأس، حيث يساعد على زيادة كثافته وأيضاً يمنحك المظهر الجذاب ويخلص الشعر من القشرة ويقلّل من تقصفه، يساهم هذا الزيت الأسود أيضًا على علاج الحبوب التي تتشكل على فروة رأسك .

يمنح زيت القطران شعر صحي بينما تعمل عناصره الفعالة وخاصة زيت المستخلص من الفحم تساعدك في زيادة سواد شعرك فهو من المواد المعقة لفروة الرأس ، عدا عن فوائده في القضاء على قمل الرأس لدى الأشخاص البالغين و الأطفال .

زيت القطران,زيت القطران للشعر,فوائد زيت القطران للشعر,القطران للشعر,فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن,ما فوائد زيت القطران للشعر,فوائد زيت القطران للشعر الابيض,فوائد زيت القطران للشعر الخفيف,زيت القطران للشيب,القطران,فوائد زيت القطران للشيب,فوائد زيت القطران لتطويل الشعر,زيت القطران للوجه,فوائد القطران للشعر,فوائد زيت القطران للقمل,فوائد زيت القطران للجسم,فوائد زيت القطران للوجه,فوائد زيت القطران للجلد,فوائد زيت القطران للبشره,فوائد زيت القطران

بعد التعرف غلى فوائد زيت القطران للشعر ، لابد من التعرف على مميزات وخصائص زيت الاسود الملكي للقطران ، حيث يحتوي هذا الزيت الملكي على عده خصائص تجعله يحتل المركز الأول بين الزُيوت التي تستخدم في علاج بعض الأمراض المتعلقة بفروة الرأس وغيرها من الآمراض الجلدية ، ولعل أبرزها مايلي :

من فوائد زيت القطران للشعر الحد من تساقط المزمن لشعرك ، حيث يعمل بفضل مكوناته الفريدة على منح فروة رأسك الفيتامينات التي تساعد في تقوية الجذور مما يساهم في ملء الفراغات .

يساهم في تغذية وتقوية بصيلات الشعر ، ومن خصائصة العلاجية الفعالة انه يعالج الشعر المجهد والمُتعب والقابل للتساقط نتيجة أستخدام المواد الكيمائية ، وايضا الصبغات التي تسبب تلف لبصيلة الشعرة .

من مميزاته أيضاً التخفيف من الأعراض الجلدية وبعض الأمراض التي تصبيب فروة رأسك ، كمرض الصدفية والتخفيف من اعراض المرافقة لها كالحكة المزعجة ، الجفاف ، التقشر ، الأحمرار ، حيث يمنحك هذا الزيت الراحة وتهدئة فروة رأسّك.

يعمل على علاج ألبتهاب الجلد الدهني ، وبعض انواع الألتهابات التي تصيب فروة رأسكِ وتسبب الحبوب ، ويعد من منتجات التي تساعد في علاج الدمامل و مرض الأكزيما وبعض الأثار الجانية له .

الخصائص المضادة للفطريات والبكتريا تجعله من الزيوت الفعالة في علاج قشرة رأس الفطرية ، والتي تعد من اكثر مشاكل شيوعاً والتي تسبب بقع دهنية وأحمرار وغالباً ماتظهر لدى الرجال في منطقة اللحية .

من فوائد زيت القطران للشعر التخلص من القشرة المزعجة مهما كان نوعها أو شدتها والقمل التي تصيب اغلب الأشخاص على السواء ، حيث يعتبر من الزيوت التي تساعدك في التخلص من القشرة المزعجة والتي غالباً ماتسبب الأحراج ، وكذلك يساعد فروة الرأس على التخلص من عدوى القمل .

يعمل هذا المُستحضر على تعزيز لون شعرك وعلاج الشيب ، حيث يعد من المنتجات التي نالت أستحةاو من جربها ووفقاً للتجارب التي أجريت أستطاع زيت القُطران في علاج الشيب والتقليل منه الى حد كبير ، وخاصة زيت الفحم المقطر الذي يمنحك لون أسود داكن لشعرك .

مكوناته الغنية ببعض المعادن التي تكافح المكروبات والألتهابات تجعله الخيار الأمثل في تحسين فروة رأسك وعلاج الجفاف وترطيب شعرك ، فمن فوائد زيت القطران للشعر أنه يعتبر بلسم طبيعي لفروة رأسك وأزالة جميع الترسبات والقشرة التي تمنع تنفسه .

ويحافظ على فروة رأسكِ نظيفة ويعزز من ملمس الشعر مما يمنحك شعر صحي أنسيابي ، ويجعله ينمو بشكل صحي مما ينتج شعر سميك وقوي .

بعد التعرف على فوائد زيت القطران للشعر لابد من التطرق للأبرز الأحتياطات الواجب الحذر منها عند أستعمال زيتّ قطران ، والتنويه للحالات التي يجب عدم أستخامها على شعرك ، ومنها كالتالي :

  • للتوضيح يجب الحذر من أستعماله في حالة الأصابة بحساسية ، حيث ممكن أن يسبب في ضيق التنفس وظهور الطفح الجلدي .
  • يفضل عدم استخدامه في حالة التعرض لأشعة الشمس ، حيث ممكن أن يزيد القطران من خطر الأصابة بحروق الشمس .
  • بالرغم من تعدد فوائد زيت القطران للشعر آالا أنه في حال تم أستخدامه بطريقة خاطئة ، بشكل مبالغ أو من خلال مزجه ببعض مكونات الكيمائية والتي قد تسبب التهابات وتهيج فروة الرأس .
  • خلال الأصابة بمرض الصدفية ( االبهاق ) ينبغي عدم أستخدامه آالا تحت أشراف طبي وخاصة أذا تم استخدام بعض الكريمات والأدوية .
  • يوصى بعدم استخدامه خلال فترة الحمل والرضاعة ، فبالرغم من عدم توفر اي معلومات كافية حول الأثار الجانبية التي ممكن ان ينتج عنها خلال هذه المرحلة ، يوصى بالحذر من استعماله .

بالرغم من تعدد فوائد زيت القطران للشعر ، وكزنه من الزيوت الآمنة للاستخدام على البشرة والشعر ألا أنه في بعض الحالات النادرة قد ينتج بعض الآثار الجانبية من استخدام زيت القطران للشعر، مما يوصى بالتوقف عن استعماله ، ولعل أبرز هذه الأعراض مايلي :

  1. التحسس والاحمرار .
  2. الطفح الجلدي والحكة .
  3. ظهور البثور .
  4. صعوبة التنفس .

ملاحظة : في حال ظهور أحد الأعراض الجانبية سيدتي ينصح بالتوقف عن استخدام زيت القطران ، واللجوء الى أقرب مركز مختص للحصول على الرعاية الطبية اللازمة .

زيت القطران,زيت القطران للشعر,فوائد زيت القطران للشعر,القطران للشعر,فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن,زيت القطران للشعر الخفيف,زيت القطران للشعر الابيض زيت القطران يطول الشعر,ما فوائد زيت القطران للشعر,طريقة تحضير زيت القطران,فوائد زيت القطران للشعر الابيض,فوائد زيت القطران للشعر الخفيف,طريقة استعمال القطران الرقيق للشعر,القطران,زيت القطران للشيب,زيت القطران لتكثيف الشعر,زيت القطران لتطويل الشعر,زيت القطران لتنعيم الشعر,زيت القطران ينبت الشعر

لكن يُعد هذا الزيُت من الزيوت النفاذة ذات الرائحة القوية ،  نتيجة لذلك يفضل استخدامه كحمام زيت قبل الأستحمام من خلال تخفيفه بالقليل من المياه المعدنية من خلال اتباع الخطوات التالية .

لذلك أولاً يجب مزج عبوة فارغة نضع كمية قليلة من الزيت مقدار نصف كوب ويضاف اليه كوب من المياه ، ثانياً يوزع المزيج على كامل الشعر مع تدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين ، لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر .

أقرئي أيضاً :

قولي وداعاً للتساقط .. زيت مهابهارينج الهندي للشعر الجاف والمترقق …. فوائده وطريقه استخدامه

أحصلي على شعر أنسيابي … طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف والخشن

4 وصفات لـ تفتيح البشرة الدهنية باستخدام زيت جنين القمح

فوائد زيت الجوجوبا للشعر وطريقة أستخدامه

في الختام : يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى