العناية بالبشرةخلطات للعناية بالوجه

ماسك النيلة الزرقاء للوجه 1 فوائدها وطريقة أستخدامها

النيلة الزرقاء ( ماسك النيلة الزرقاء للوجه ) والتي تعتبر سر من أسرار الجمال المغربي, فهذه النيلة معروفة جدا في بلاد المغرب يخصائها الفعالة في التبييض وتفتيح البشرة, إضافة إلى خصائصها المضادة للالتهابات والبكتريا ودورها في الشفاء من بعض الأمراض الجلدية.

وفي مقالنا اليوم عبر رمتاج العربية سنتعرف على فوائدها مع طرق استخدامها للحصول على بشرة خالية من العيوب.

النيلة المغربية هي عشبة مكانها الأصلي في صحراء بلاد المغرب العربي، وتُستخرج منها صبغة زرقاء اللون تُستعمل في عدة وصفات للعناية بالبشرة وغيرها من الوصفات ، لتفتيحها وعلاج حب الشباب وتحسين ملمس البشرة بالإضافة إلى خصائصها المضادة للالتهابات.

وهناك عدة وصفات وطرق لاستخدام النيلة المغربية وأستخدامها على البشرة، فضلاً عن استخدامها في تنظيف الملابس .

ما هي النيلة زرقاء :


النيلة المغربية عُشبة صحراوية يبلغ ارتفاعها من متر إلى مترين ،لها أوراق خضراء داكنة وأزهار بنفسجية وردية. تُعرف باسم النيلي باللغة الإنجليزية (نيلي شيتو ) في التيلجو، ( نيل ) في الهندية.

( نيلام ) في التاميل ، عذه العشٌبة لها نوعين وهما طويلة و قصيرة . ثمارها عبارة عن قشرة رقيقة وطولها بوصة ونصف، عندما تجف الأوراق في الظل تتحول إلى اللون الأزرق القاتم .

تقطف أوراق هذه النبتة وتنظف جيداً ، ثم تنقع في الماء حتى تختمر ويترسب اللون الأزرق الموجود فيها إلى الأسفل . يتم تجفيفها ، ومن المعروف إن هذه النبته قد تم إستخدامها لِعدة قرون في تلوين الملابس .

ومن المهم التميّز بينها وبين التي تستخدم اليوم لصباغة الأقمشة أو المستخدمة لتبيضها ، فالأصبغة التي يتم أنتاجها اليوم هي كناية عن صباغ مركب يصنع من الأنيلين، ومن المعروف أنه تم أستخدام الصبغة الاصطناعية لأول مرة عام 1897م بعد أن تم اكتشافها في عام 1880 .

من قبل عالم كيميائي ألماني ( أَدولف فون باير Adolf von Baeyer ) ليكون هذا الإكتشاف مجالاً واسعاً في صناعة الأصبغة الإصطناعية. وهذا النوع من النيلة يعرف بأسم ( الزهرة ) ويستخدم لتبييض الملابس.

فوائد النيلة الزرقاء للبشرة :

النيلة الزرقاء,النيلة الزرقاء للتبييض,النيلة الزرقاء الاصلية,فوائد النيلة الزرقاء,ماسك النيلة الزرقاء,تبيض الوجه بالنيلة الزرقاء,النيلة,النيلة الصحراوية الزرقاء,النيلة الصحراوية,النيلة الزرقاء للوجه,طريقة عمل كريم النيلة الزرقاء لتفتيح وتبيض البشرة,النيلة الزرقاء للتبييض النيلة الزرقاء الاصلية,فوائد النيلة الزرقاء على البشرة,النيلة الزرقاء للجسم,فوائد النيلة,النيلة الزرقاء في الجزائر,فوائد النيلة الصحراوية للجسم,فوائد النيلة للبشرة
  1. تعمل النيلة المغربية على تفتيح وتبييض البشرة .
  2. التخلص من آثار الشمس والحروق .
  3. إزالة الترهلات الجلدية .
  4. القضاء على الكلف والتصبغات من البشرة .
  5. القضاء على الرؤوس السوداء والدهون الزائدة والشوائب .
  6. توحيد لون الجسم والتخلص من البقع الداكنة في الجسم والوجه.
  7. شد البشرة وأزالة التجاعيد والتخفيف من علامات التقدم في السن .
  8. تنظيف المسامات بعمق .
  9. تستخدم على جميع مناطق الجسم مثل الأرداف والكوع والرقبة.
  10. تساعد النيلة المغربية فى التخلص من سواد الركب والمفاصل وتوحيد لون الجسم
  11. تعطي بشرتك نضارة وإشراقاً وبشرة مشدودة.

تابعي المزيد : فوائد زيت اللافندر للوجه وطريقة استخدامه

تابعي المزيد : تجربتي مع النيلة المغربية للوجه والجسم وطريقة استخدامها

تابعي المزيد : صابونة النَيلة الزرقاء للوجه .. وكيفية صنعها .. وأستخداماتها !!

وصفة النيلة المغربية لتبيض البشرة :

النيلة الزرقاء لتبيض البشرة،النيلة الزرقاء،النيلة المغربية،مقشر النيلة الزرقاء

أمزجي في وعاء 3 ملاعق صغيرة من بودرة النيلة المغربية وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وامزجيهم في وعاء مناسب، ثم طبقي الخليط على البشرة بلطف، ومع تجنب العيون والفم، واتركي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وقومي بترطيب بشرتك بكريم مناسب .

أخلطي 3 ملاعق صغيرة من بودرة النيلة المغربية مع عصير نصف ليمونة صغيرة وملعقة قهوة صغيرة، يوضع الخليط على المناطق الداكنة كالركب والأكواع مثلاً ، المناطق التي ترغبي في تفتيحها مع تجنّب وضعه على منطقة العين ، لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ .

أمزجي ملعقة كبيرة من النيلة المغربية مع ملعقتين من الحليب وملعقتين من النشا مع بضع قطرات ماء الورد، وامزجي المكونات لتحصلي على خليط بقوام كريمي لتدهني به المناطق الداكنة ، وذلك يوميًّا قبل النوم لمدة 4 أسابيع.

مقشر النيلة الزرقاء لتبيض الجسم :
النيلة الزرقاء,مقشر النيلة الزرقاء,ماسك النيلة الزرقاء,مقشر النيلة الزرقاء للتبييض,مقشر النيلة الزرقاء المغربي,طريقة عمل مقشر النيلة الزرقاء,النيلة الزرقاء للوجه,النيلة الزرقاء للتبييض,مقشر النيلة الزرقا,تبيض الوجه بالنيلة الزرقاء,النيلة الصحراوية,مقشر النيله الزرقاء المغربي,سكراب صابوني بالنيلة الزرقاء,النيلة,سكراب النيلة الزرقاء,النيلة الزرقاء للعروس,صابونة النيلة الزرقاء,النيلة الزرقاء المغربية,سكراب النيلة الزرقاء للتفتيح

مكنك صنع مقشر النيلة للجسم بمكونات بسيطة وطبيعية، لتفتيح مناطق الجسم الداكنة وترطيبها ، امزجي 3 ملاعق من النيلة المغربية مع 2 ملعقة من النشا بالأضافة إلى زيت الأفوكادو وزيت الغلسرين ، افردي الخليط على المنطقة المراد تقشيرها ثم افركي الخليط على الجلد بلطف لمدة 10 دقائق ،يترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر .

الفرق بين النيلة الزرقاء الاصلية والتقليد :
النيلة الزرقاء,النيلة الزرقاء الاصلية,النيلة الصحراوية الزرقاء,النيلة الزرقاء في الجزائر,ماسك النيلة الزرقاء,النيلة الصحراوية,فوائد النيلة الزرقاء,النيلة الزرقاء للوجه,وصفات النيلة الزرقاء,النيلة الأصلية,النيلة الصحراوية للتبييض,النيلة,حليب النيلة الصحراوية,النيلة الصحراوية للكلف,ملحفة النيلة الصحراوية للتبييض,خلطات النيلة الصحراوية للتبييض,طريقة استعمال النيلة الصحراوية,بيجامة النيلة الصحراوية,كيف تعرف النيلة الأصلية,النيلة الصحراوية سعيدة شرف

مع تنوع المنتجات يصعب التميز بين النيلة المغشوشة والاصلية ، لذا قبل شراء النيّلة الزرقاء يجب ان تتعرفي على دلالات النيلة الأصلية :

  • النيلة الأصلية ملمسها خشن وليست ناعمة.
  • النيلة الأصلية لونها أزرق داكن.
  • النيلة الأصلية تكلفتها باهظة، لأنها تستخلص بصعوبةعكس الصناعية.

تابعي المزيد :ماسك لتفتيح البشرة الجافة والعادية بياض ناصع من اول استخدام ..

تابعي المزيد : الدلكة السودانية لتفتيح الجسم وإزالة البقع الداكنة بثواني معدودة

تابعي المزيد : أحصلي على بياض ناصع – من خلال خلطة تبيض الوجه في يوم واحد للتفتيح في 3 دقائق فقط !!

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى