مجتمع

«ذي بوينت» أكبر نافورة مياه بالعالم في 22 أكتوبر

نافورة النخلة «ذي بوينت»

تتمتع دولة الإمارات بالعديد من مواقع الجذب السياحي القديمة والحديثة ، والمقصد الأول للسياح حول العالم ، حيثُ تستعد 

«ذي بوينت»، الوجهة الأولى لنمط الحياة في دبي، التي تديرها «نخيل مولز»، لإطلاق أكبر وأضخم نافورة مياه في العالم .

حيث سيقام حفل أطلاقها في في 22 أكتوبر الجاري ، وتسعى  «نافورة النخلة»، الى أحداث نقطة جذب سياحية في «النخلة جميرا»، للحصول على لقب «غينيس للأرقام القياسية» .

 

فوق مساحة تمتد على 14 ألف قدم ، ستطلق مضخة خارقة الماء قعلى عِلو 105 أمتار ،متزينة بِالأنوار مع أكثر من 3 آلاف مصباح (ليد).

 

سوف ينطلق هذا الحفل الغنيّ بالفقرات الترفيهية عند الساعة الرابعة من بعد الظهر، ويتضمن  مجموعة متنوعة  من منسقي الأسطوانات (دي جيه)، والعروض الراقصة، والترفيهية ،وعروض الألعاب النارية الساحر، إضافة إلى فعاليات ومسابقات متنوعة.

 

 

 

وتستعرض «نافورة النخلة» 20 عرضاً مفصلاً مع خمسة عروض متنوعة، تنطلق يومياً عند غروب الشمس وتستمر حتى منتصف الليل من الساعة السابعة مساء حتى الساعة 12 عند منتصف الليل، في حين تتماوج أعمدة المياه على إيقاع مجموعة من الأغاني الشعبية، بما في ذلك الخليجية والبوب والكلاسيكية والعالمية وغيرها، وسيستمر كل عرض لمدة ثلاث دقائق، ويتم تأديته كل 30 دقيقة.

 

وقال أحمد الخاجة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تُعد نافورة جزيرة النخلة إضافة رائعة إلى قائمة المعالم الشهيرة لدبي على مستوى العالم، ومن المؤكد أنها ستكون نقطة جذب كبيرة للسكان والزوار على حد سواء. ويعزّز هذا الإطلاق مكانة جزيرة النخلة و(ذا بوينت) وجهة سياحية استثنائية، حيث يمكن للزوار من جميع أنحاء العالم تجربة أجواء النافورة الخلابة، بالإضافة إلى تجارب التسوق والترفيه وتناول الطعام وزيارة المناطق السياحية التي لا تضاهى». وستقدم «نافورة النخلة» 20 عرضاً مفصّلاً مع خمسة عروض متنوعة تنطلق يومياً عند غروب الشمس وتستمر حتى منتصف الليل (من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 12 عند منتصف الليل)، في حين تتماوج أعمدة المياه على إيقاع مجموعة من الأغاني الشعبية بما في ذلك الخليجية والبوب والكلاسيكية والعالمية وغيرها، وسيستمر كل عرض لمدة ثلاث دقائق وسيتم تأديته كل 30 دقيقة.

 

المرافق الترفيهية في ذا بوينت 

 

تضم ذا بوينت مرافق متنوعه في دبي مما يجعلها المكان الأنسب والوجهة الأولى للسياح و للعائلات، وإليكم قائمة المرافق الترفيهية في ذا بوينت نخلة جميرا:

ريل سينما ذا بوينت

 

تضم ذا بوينت ريل سينما إحدى أشهر دور السينما في دبي، حيث تقدم  لزوارها في ذي بوينت فرصة لتجربة المأكولات الأجنبية الكلاسيكية أثناء مشاهدتهم أفلامهم المفضلة ، والتي يشرف على طهيها رئيس الطهاة العالمي غاي فييري.

  • أوقات العمل: 12:00 ظهراً – 10:00 مساءً 

شيكي مانكيز

تعتبر شيكي مانكيز واحدة من أفضل الأماكن الترفيه الداخلية للأطفال في دبي، تقدم  للأطفال مساحة لعب وامكانيات تعلم ضخمة مع مراعاة تطبيق أعلى معايير السلامة، وتتنوع الألعاب إلى 5 مستويات، كما تتوفر منطقة لإقامة حفلات الأطفال.

  • أوقات العمل: 09:00 صباحاً – 07:00 مساءً

ذا يلو بوتز

 
حازت الوجهة الترفيهية ذا يلو بوتز على العديد من الجوائز في مجال الرياضات المائيّة، إذ تقدم للزوار فرصة لتجربة القوارب المائية والتي يمكن إدراجها في قائمة الأنشطة التي يمكنك القيام بها في دبي خلال فصل الصيف، كما تعمل على تنظيم جولات من الدّرجة الاولى لقضاء أجمل الأوقات مع عائلتك وأصدقائك. يجدر بالذكر أن ذي يلو بوتز حصدت شهادة TripAdvisor للتميُّز لمدة 6 سنوات مُتتالية، كما انضمت لمشاهير قاعة تريب أدفايزور وهو أكبر موقع للسّفر في العالم.
 
 
 
 
 

 

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات