تفسير الرؤيا والأحلامالمجتمع

تفسير رؤيا الصراصير في المنام

رؤيا الصراصير في المنام

في بعض الأحيان قد تبدو بعض الأحلام غريبة للرائي ومثيرة للاهتمام ، كـــ رؤيا الصراصير في المنام ، فعالم الأحلام هو ذاك العالم الغامض ، ويرى البعض أن الأحلام ماهي إلا تخيلات يتصورها العقل أثناء النوم ، و أن الإنسان وحدّه يصنعها ويفترضها.

وفي مقالنا هذا عبر موقع رمتاج سنتحدث عن تفسير رؤيا الصرصور في المنام ؟؟ للحامل و الفتاة والعزباء ، وماهي دلالات رؤية الصراصير في الأحلام ؟؟ وعلى ماذا تشير أو تدل ؟؟

تفسير رؤيا الصراصير في البيت :

رؤيا الصراصير في المنام للعزباء

تفسير رؤيا الصراصير في المنام

تشير رؤيا الصراصير في البيت إلى دلالات كثيرة ، فغالباً تشير إلى الأعداء من العائلة أو أعداء من أحد الأشخاص المقربين لك ، وبصفة عامة هو ييعني أنه هناك عدو لك أوهناك شخص يحسدك ويجب أن تكون على حذر منه.

ويقول ابن سيرين في كتابه عن تفسير الاحلام ان الصراصير تشير احياناً الى العين والحسد والكيد المحاط بصاحب المنزل ولاسيما الشخص الذي رآه فيه بمنامه .

ويشير قتل الصرور إلى أنتهاء الحسد على الشخص الرائي ، وغالباً ماتدل رؤية الصراصير في البيت على أن هناك شخص من أهل بيتك سيسبب لكَ العديد من المشاكل في الفترة القادمة .

تفسير حلم الصراصير وخروجها من المنزل :

حلم الصراصير ورؤية الحجر او المكان الذي تخرج منه ، يدل ببعض المواضع عن السحر وأنّ صاحب المنزل قد كُتب له سحر أو يحاول شخص ما وضع السحر له. وفي حال كانت هذا الصرصار يذهب باتجاه أحد معين أو باتجاه المنزل او لبيت أحد معين أو باتجاه مجهول ، دّل ذلك على السحر المصاحب لصاحب الرؤية أو للذي ذهب إليه الصرصور في المنام .

ومن شاهد العديد من الصراصير متفرقة وكثيرة تتجول بالمنزل ، وكان لايستطيع قتلها أو عاجزاً عن إبعادها عنه او عن احد أفراد اسرته او زوجته او احد اطفاله ، فهذا مؤشر غيد جيد وقد يدل على المشاكل في المنزل والخلافات العائلية بين الزوجين أو بينه وبين أحد الوالدين .

تفسير رؤيا الصراصير لابن سيرين:

يقول ابن سيرين في تفسير رؤيا الصراصير إلى عدة دلالتوقد تختلف قليلاً باختلاف الحلم لدى الرائي ، ومنها ما يلي:

  • الصرصور في المنام ، حسب تفسير ابن سيرين ، علامة على وجود أعداء ومنافقين من حولك ، وهي علامة على أخذ الحذر والحيطة .
  • آما في حلم الصرصورإذا رأيت أن صرصورًا يسير خلفك في المنام ، فهذا يدل على وجود أعداء في حياتك بهيئة أصدقاء يتمنون لك الشر .
  • إذا رأيت أنك تقتل الصراصير في الأحلام ، فأنت تبحث عن الهدوؤ والاستقرار وبدء حياة جديدة.
  • تشير رؤية صرصور في المنزل أيضًا إلى وجود أعداء.

تفسير حلم الصرصور الميت:

تعتبر رؤيا الصراصير الميتة في المنام ،من الرؤيا الإيجابية بين أحلام الصراصير ، حيث تدل على أنك سوف تسمع أخبارًا سعيدة وجميلة في المستقبل القريب بأذن الله ، كما أنها تدل على التخلص من الضغوضات التي كانت تحيط بهل لفترة من الفترات .

ويعني التخلص من حياة البؤس والبلاء والخروج منها بعد ذلك. ، لذلك هذا النوع من الاحلام يكون عبارة عن دليل او علامة على بدء حياة جديدة. بعيدًا عن المشاكل والضغوط والصعوبات التي سبق وأن عبر بها صاحب الرؤيه ، فموت الصراصير دليل على التخلص من كل ما هو مزعج وعن جميع الضغوضات في الحياة والبدء في حياة سعيدة وجديدة بأذن الله تعالى .

قد يشير موت الصراصير في عالم الاحلام والرؤيا ، إلى أنك غير سعير في حياتك ، ولا تتمتع براحة البال والهدوء فيها ، وأنك تجتهد وتسعى للتخبص من الضغوط والمشاكل الموجودة فيها ، لذا في هذه الحالة فإن عقلك الباطن يصور رغبتك القوية. للتخلص من المشاكل والعقبات الموجودة في حياتك ، عبر قتل هذه الصراصير في عالم الاحلام .

في بعض الأحلام قد يظهر الموقف أنك تحاول قتل الصرصور لكنه لم يمت ، وهذا يدل على رغبتك في التخلص من الضغوط والمشاكل التي تحيط بحياتك.

أقرأ أيضًا : تفسير حلم النقود في المنام لابن سيرين

أقرأ أيضًا :تفسير حلم تساقط الشعر بغزارة

رؤيا الصراصير في حلم المرأة المتزوجة :

رؤيا الصراصير في المنام
رؤيا الصراصير في المنام

رؤية هذا الحلم تدل على أنها ستواجه العديد من المشاكل في الفترة القادمة والله اعلم ، وعليها أن تكون اكثر حذراً من بعض الناس والمقربين حولها ، وقد يفسر حلم الصرصور على أنه رجل فاسد يريد الاقتراب منها ، وأنه قد يحاول أن يستخدم أسلوبًا لطيفًا وكلمات جيدة ، لذلك يجب أن تكون حريصة جدًا في الفترة القادمة.

تفسير حلم الصراصير للمرأة الحامل:

أن تفسير رؤيا الصراصير للحوامل و النساء عموماً ،مؤشر غير جيد ، فإن معظم الأحلام التي تظهر فيها الصراصير تعتبر من الاحلام السلبية ، باستثناء حلم قتل الصراصير. فهي تعني أحياناً :

قد يعني السحر أو أن احد الاشخاص مقربين منها قد كنت لها سحر للأجهاض أو بالمرض ،وقد يفسر هذا الحلم أيضا على المرأة الحامل في مواجهة المشاكل والهموم ، فهي تدل على الحسد ، فوجب عليها الحامل أن تحصن نفسها في هذه الفترة بالصلاة وقراءة القرآن لحماية نفسها من السحر والعين والحسد. 

تفسير حلم الصراصيرلـــ العزباء:

هناك عدة دلالات و تفسيرات لــ حلم الصراصيرة في المنام للمرأة العازبة ، وتختلف باختلاف الموقف لدى الرائي :

  • إذا رأت امرأة عزباء صراصير في حلمها في المنزل ، فهذه علامة على أنها ستواجه المشاكل والصعوبات مع أحد أفراد أسرتها في الفترة المقبلة والله اعلم
  • آما إذا رأت امرأة عزباء صراصير تخرج من البلوعة داخل منزلها في الحلم ، فعليها أن تكون أكثر حذراُ، لأن هذا الحلم يشير إلى أن هناك من يقوم بالسحر لها.
  • في حال أقدمت الفتاة العزباء على قتل الصراصير في حلمها ، فإن الحلم يدل على أنها تخلصت من المشاكل والهموم والحسد الذي كانت تعاني منه.
تفسير حلم رش الصراصير بالمبيد الحشري ( قاتل الحشرات ) :

يدّل رش الصراصير في المنام بهدف قتلها ،على البدايات الجديدة ومستقبل مشرق خالي من الهموم و المشاكل ، كما يعتبر رش الصراصير في المنام وخاصاً عندما تتكرر الاحلام ، إلى ضرورة أنتباه الشخص الحالم إلى ضرورة التفكير بشكل جيد في مستقبله والبدء في التخطيط والتحضير له.

وكما ذكرنا إذا كان المنام عبارة عن قتل للصراصير من خلال الرش بالمبيد فهو دلالة على التخلص من الهموم والمشاكل بأذن الله تعالى ويعتبر من الاحلام المحمودة لدى اكثر المفسرين وخاصة عند النابلسي و ابن سيرين.

أقرأ أيضًا : تفسير حلم قص الشعر في المنام لابن سيرين

أقرأ أيضًا : تفسير حلم الثعبان في المنام

وبهذا المقال عبر موقع رمتاج العربية، نكون قد تحدثنا عن تفسيررؤيا الصراصير في المنام ، للفتاة والمرأة المتزوجة ، والحامل ، أقرا ايضا مقال تفسير حلم الزواج من شخص تحبه في المنام لابن سيرين، أقرا ايضا تفسير حلم تنظيف البيت في المنام للمزيد من تفاصيل اتصل بنا

زر الذهاب إلى الأعلى