العناية بالبشرة

فوائد زيت اللافندر للوجه وطريقة استخدامه

يتميز زيت اللافندر ( زيت الخزامى )بفوائده العلاجية العديدة للبشرة، وقد تم أستخدامه منذ سنوات طويلة في مستحضرات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل وتصنيع العطور، واليوم في مقالنا هذا عبر موقع رمتاج العربية سنتعرف على فوائد زيت اللافندر للوجه وطريقة استخدامه.

زهرة اللافندر هي نبتة تعيش في الجبال وتنتمي إلى الفصيلة الهليونية، وتتميز هذه النبتة بأزهارها البنفسجية الجذابة وبرائحتها العطرية الجميلة ، ويتم زراعتها في المناطق الجبلية للبحر المتوسط ومناطق إنجلترا، وفرنسا وإيطاليا، وحاليًا تنتشر زراعتها في أستراليا.

– زيت اللافندر :

اللافندر أو نبتة الخزامى يتم استخراج هذا الزيت الملكي من زهور اللافندر ذات اللون الأزرق والبنفسجي عن طريق التقطير بالبخار ،  وتحتوي على أكثر من أربعين مكوّنًا، مثل بريليّل الكحول والِلينالول والجرانويل والسِينول، وتتفاوت نسبة كل مكوّن عن الآخر ، ويحتل الزيت تقريبًا النسبة الأكبر حيثُ يتراوح بين20 إلى 60 بالمئة.ويتم أستخدامها في مستحضرات العناية بالبشرة إلى جانب استخداماته في الكريمات واللوشنات وصناعة الصابون.

– فوائد زيت اللافندر للوجه والجسم :

يمتاز زيّت اللافندر بأن له خصائص مضاد للفطريات والبكتريا ، فهو يعالج مشاكل الجلد والبشرة، بالإضافة إلى قدرته على تعزيز الكولاجين داخل الخلايا وتقليل آثار الحبوب والندبات ، وتحفيز الدورة الدموية مما يزيد وصول الأوكسجين لخلايا الجلد بصورة أسرع ، وبالتالي تجديد خلايا البشرة مما يساعد بالقضاء على الشيخوخة و مكافحة التجاعيد وحب الشباب والجروح والندبات .

فوائد زيت اللافندر,زيت اللافندر,فوائد زيت اللافندر للبشرة,فوائد زيت اللافندر للشعر,زيت اللافندر للشعر,استخدامات زيت اللافندر,زيت اللافندر للبشرة,فوائد زيت الخزامى,زيت اللافندر للمساج,زيت اللافندر للوجه,فوائد زيت اللافندر للجنس,فوائد زيت اللافندر للجسم,فوائد زيت اللافندر للتخسيس,فوائد زيت اللافندر للاطفال,فوائد زيت الافندر للشعر,فوائد زيت الافندر للبشرة,فوائد اللافندر,زيت اللافندر للجسم,زيت اللافندر للجنس,فوائد زيت اللافندر للوجه وطريقة استخدامه

يحتوي هذا الزيت أيضا على مضادات الأكسدة ، مما يساهم بالقضاء على حب الشباب والدمامل والأكزيما وتخفيف الحكة، والحفاظ على بشرة الوجه ومنع التدهور بسبب السموم المتراكمة ويعالج مشاكل البشرة الدهنية ويساعد على إعطاء الجلد الرطوبة الكافية.

يساعد على تخفيف آثار لدغات الحشرات و البعوض، وتخفيف الحكة والتورم والاحمرار الناتج عن هذه اللدغات وآثارها على الوجه كي لا تترك ندبات .

– فوائد زيت اللافندر لحب الشباب :


يحتوي هذا الزيت على مضاد الأكسدة مما يساهم في القضاء على الجراثيم والبكتيريا والتخلص من حب الشباب و البثور، كما يساعد في ترطيب البشرة الجافة لما يحتويه من مواد مرطبة طبيعية ، وتحفيز الإفرازات الدهنية لتتوازن البشرة وتعتدل وتحصل على الترطيب .

– فوائد زيت اللافندر للمساج :


يساعد oil اللافندر على استرخاء العضلات، حيث أن الروائح المنبعثة منه تساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر بشكل كبير.

– فوائد زيت الخزامى للبشرة الدهنية :

زيت الخزامى,فوائد زيت الخزامى,زيت الخزامى للشعر,الخزامى,زيت اللافندر,فوائد زيت اللافندر,فوائد زيت الخزامى للوجه,فوائد زيت الخزامى للشعر,صنع زيت الخزامى,الخزامى للشعر,زيت الخزامى للوجه,زيت الخزامى وفوائده,فوائد زيت الخزامى للبشرة,زيت الخزامى لتطويل الشعر,فوائد زيت الخزامة,فوائد الخزامى,استخدامات زيت اللافندر,زيت اللافندر للشعر,عشبة الخزامى,عمل زيت الخزامى,زيت الخزامي,زيت الخزامة,منافع زيت الخزامى,زيت الخزامى للقمل,زيت الخزامى للجسم،زيت اللافندر،زيتالخزامى،فوائدزيت اللافندر للوجه،فوائد زيت الخزامى للوجه


يساهم على طرد السموم والبكتيريا من الوجه التي تسبب ظهور الرؤوس السوداء والبثور التي يعاني منها فئة كبيرة من الأشخاص ، ويساعد على الموازنة في نسبة الدهون بالبشرة فتصبح غير جافة وغير دهنية (معتدلة)، كما يساعد في منع ظهور حب الشباب مجددًا والتخلص من العلامات وأثار البثور القديمة.

– طريقة استخدام زيت الخزامى للوجه:

أضيفي 2 إلى 5 نقاط من زيت الخزامى على ملعقة صغيرة من الزبادي أو الحليب ، وقومي بتدليك وجهكِ بحركات دائرية على كامل الوجه مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين والأنف، ثم يترك المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء الفاترويطبق ماء الورد .

أمزجي 3 نقاط من هذا الزيت إلى بياض بيضة واحدة، يخفق المزيج جيدًا ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، وبعد انتهاء يغسل الوجه بالماء الفاتر جيدًا.

يوضع 2 نقطة من زيّت اللافندر و 1نقاط من زيت الجوجوبا و 1 نقاط من زيت الأفوكادو وزيت بذور ثمر الورد، قومي بمزج جميع الزيوت مع بعضها ، يطبق المزيج على العينين والوجه بأطراف أصابعك وقومي بالتربيت حول العين لتنشيط الدورة الدموية، أتركي المزيج لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم قومي بغسل الوجه بشكلٍ جيّد وبماءٍ فاتر، ولاينصح بوضع المزيج حول العين أو الوجه وتركه للصباح التالي .

– الأسئلة الأكثر شيوعاً لزيت اللافندر:

1.هل زيّت اللافندر يعالج عسر الطمث؟ّ.

زيت اللافندر للجسم,اللافندر الشعر,اللافندر البشرة,زيت اللافندر للبشرة,اللافندر,زيت اللافندر للتفتيح,اللافندر صحة,اللافندر عشبة سحرية,عشبة اللافندر,فوائد اللافندر,اللافندر للتخسيس,لافندر,عسر الهضم,#زيت_الافندر,وصفات فعالة,سر الجمال,سر الطبيعة,الافرازات المهبلية,العادة السرية,الجسم المثالي,انزال الدورة الشهرية فورا,الطبيعة الخلابة,تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة بسرعة,انزال الدورة الشهرية المتاخرة بسرعة,الاعشاب الطبيعية

نعم ، وللتخفيف من أعراض عسر الطمث: قوي بالتدليكُ بِزيت الخزامى على منطقة الألم ، كما أنَّ استنشاق زيَت اللافندر خلال أول 3 أيامٍ من الحيض قد يُقلِّلُ من آلام البطن والظهر، لدى النساء اللواتي يعانين من آلام الحيض والنفاس.

2.هل يمكن استخدام زيَت اللافندر للتخلص من الجروح؟

زيت اللافندر,استخدامات زيت اللافندر,التخلص من اثار الجروح,اللافندر,فوائد زيت اللافندر,زيت اللافندر للجسم,زيت اللافندر للشعر,التخلص من البقع الداكنة,التخلص من الكلف,زيت اللافندر العضوي سبب من اسباب الراحة و الأسترخاء,التخلص من البلغم,التخلص من الشامات نهائيا,فوائد اللافندر,زيت الافندر,شفاء الجرح من الداخل,كيف عالجت الجروح المزمنة في يومين,الافندر,الجروح,زيت اللافندر للأكزيما,زيت اللافندر للوجه,زيت اللافندر الاصلي,فوائد الخزامى او اللافندر للشعر

نعم ،يمكنك إستخدام زيت الخزامى للمساعدة على التئام الجروح والتخلص من أثار الحروق، حيث أنه له القدرة على شفاء أنسجة الجلد سريعا،وذلك من خلال إضافة 3 قطرات من زيّت اللافندر مع قطرات من أي زيت أخر ، وتدليك المنطقة المصابة بالخليط.

3.هل زيّت اللافندر يضر الحامل ؟

الحمل,اضرار زيت اللافندر,زيت اللافندر,اضرار زيت اللافندر للشعر,الافندر للحمل,فوائد الافندر للحمل,علاج السعال للحامل,الحامل,للحامل,علاج حكة المهبل للحامل,علاج الحموضة للحامل في الشهر الثامن,حكة المهبل من علامات الحمل,الخزامى اللافندر,فوائد زيت اللافندر,زيت اللافندر للشعر,اللافندر,الخزامى هو اللافندر,زيت الافندر,اضرار القرفه للحامل,فوائد زيت اللافندر للشعر,المراة الحامل,اللافندر للمنطقة الحساسة,فوائد زيت اللافندر للبشرة

مع زيادة حجم بطن الحامل تبدأ علامات التمدد بالظهور، ويمكن أن يساعد تدليك بطنك بزيت اللافندر في تقليل ظهورها، خاصة إذا جمعتِ بين زيَت اللافندر وزيت الجوجوبا.

4. هل زيت الخزامى مفيد للبشرة الجافة ؟

زيت الخزامى,الخزامى,زيت اللافندر,فوائد زيت الخزامى,زيت جنين القمح للبشرة الجافة,البشرة,زيت الزيتون,افضل زيت مرطب للبشره الجافه,الخزامى للشعر,زيوت للبشرة الجافة,زيت الخزامى للجسم,طريقة استعمال زيت الخزامى,ماسك الصبار للبشرة الجافة,فوائد الخزامى,زيت الخزامى للشعر,زيت الخزامى للوجه,منافع زيت الخزامى,زيت الخزامى للقمل,زيت الخزامى للنوم,زيت الخزامى للمهبل,زيت اللافندر للبشرة,زيت الخزامى الاساسي,زيت جوز الهند للبشرة,صنع زيت الخزامى

نعم ، يساعد زيّت اللافندر على محاربة حب الشباب وعلاج البثور. ويعمل ترطيب البشرة الجافة بما يحتويه من مواد مرطبة طبيعيةويساعد على تحفيز الإفرازات الدهنية وموازنتها في البشرة، وبالتالي منح الترطيب العالي الطبيعي للبشرة الجافة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.