المجتمعتفسير الرؤيا والأحلام

تفسير حلم الثعبان في المنام

إن الأحلام ماهي آلا صورة لأفكارنا الداخلية  في عقلنا الباطن . تفسير حلم الثعبان في المنام ومن الاحلام التي قد تكون مزعجة في أغلب الأوقات ، رؤية الثعبان أو الحية في المنام ، ويختلف تفسير الحّية أو الثعبان حسب حجمه و طوله و لونه و الأشخاص المتواجدين معك في الحلم .

 

سنستعرض عليكم أبرز التفسيرات لرؤيا الأفاعي أو الثعبان أو الحيّة في المنام لابِن سيّرين وابن شاهين والنابلسي .

تفسير حلم الثعبان يلتف حول الجسم :

يقول ابن سيرين في رؤية ثعبان  تلتف حول محيط الجسم في المَنام على وجود الاشخاص المنافقيت في حياة صاحب الرؤيا ، والخداع والمكر لهُ ، فمن رأى أن الأفعى التفت خول جسمه وحالت بهلاكه دل على أن مكر قد طاله شخصيا أو طال أحد مقربين منه، ومن نجا منها دل على نجاته من مكر وخداع أحد المقربين أو الاصدقاء له . والله أعلم

 

لماذا تتكرر الاحلام ؟

 

تفسير حلم دخول الثعبان الى المنزل في المنام :

يعني حدوث متاعب ومشاكل في محيط دارك أما الأنتصار على الثعبان وأخراجه خارج المنزل دل على الأنتصار على الأعداء المحيطين بك .

 

تفسير حلم الزواج من شخص تحبه في المنام لابن سيرين

 

تفسير رؤيا قتّل الثعبان للعزباء و المتزوجة و الحامل  :

تدل رؤية قتل الثعابين للمرأة العَزباء على الخير والمنفعة التي ستحقق في حياتها  بشكل عام  ونجاح علاقتها العاطفية ورؤية الثعبان بألوانه المختلفة  دلالات كثيرة منها :

تفسير حلم الثعبان الأسود في منام :

في تفسير إبن سيرين وتأويل حلم رؤية ثعبان الاسود ، يدل على وقوع النزاع و الخلاف بين صَاحب الرؤى وأحد أشخاص الذين يحملون الغل و الحقد لصاحب الرؤية ،  و الحيه السوداء شخص عدو كبيرواشخاص يحسدونه على حياته وفي رؤيه حية لونها أسود  تشير الى جار مخادع وغدار لصاحب المنام.

تفسير حلم الثعان أبيض في منامه :

إذا رأت الفتاة العزباء أو امرأة للُمتزوجة  للثعبان الأبيض ، دلالة إلى أن أعداء في الحقيقة أصابهم الضعف والمرض والتعب، وإذا حلمت  المرأة غير متزوجة انها تدخل الافعى بيضاء إلى البيت  في المنام ،  تشيرإلى أن صديقتها المقربة لها في الحقيقة تتصف بالمكر والخبث وتكمن لها الشر والحقد وتتمنى لها كل الأذى. ومن الرُؤى المحمودة رؤية أنها تهاجم الثعبان الأبيض في المنام وتقتله، كانت تلك إشارة إلى أنها فتاة طيبة القلب وتقية وتراعي الله في كل أمورها .

تفسير حلم  الثعبان الأصفر في المنام :

التفسير الوارد في الحية الصفراء يدّل علي الغدر والخيانة والعداوة ، وقد تكون العداوة من أقرب الناس فقد  يكون هؤلاء الأعداء من داخل الأسرة كالزوجة أو الزوج أو الأولاد. ذكر الله في كتابة آية تَدل علي ذلك “أن من أزواجكم وأولادكم عدوًُلكم فأحذروهم” ومن يرى لأنه طارد الثعبان الأصفر قد يشير  على الخلافات الزوجية أو المرض وإستسلام صَاحب الرؤية لذلك

تفسير حلم لدغة الثعبان في المنام :

في رؤيه الكثير من الثعابين الذين يحيطون الرائي من كل جهات دل على المصاعب والمتاعب التي يمر بها الرائي في حياته ، وفي تفسير ابن سيرين في رؤية الفتاة الغير متزوجة بثعبان قد لدغها وكانت لدغته سامه دلاله  على الضغوط والمشكلات الكبيرة التي تعاني منها في اليوم التالي للرؤية وقد يدّل على وقوعها فريسة للمعاصي .

وفي رؤية الثعبان للمتزوجة قد دخل فراشها ولدغها دل على مشاكل الزوجية وعلى وُجود الحاقدرين لها

تفسير الشعر المجعد في المنام

– تفسير حلم الثعبان لابِن شاهين :

 

يقول ابن شاهين  إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بتقطيع الثعبان إلى ثلاث قطع دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يطلق زوجته ثلاث مرات ، إذا رأى الشخص في منامه أنه يمسك بالثعابين دل ذلك على أن هذا الشخص سيحدث له عدد من المصائب الكبيرة في بيته..

 

 

إذا رأى الشخص في منامه أن الثعبان قد ابتلعه دل ذلك على أن صاحب هذه الرؤية سوف يكسب كثير من الأموال وأن هذا الشخص سوف يترقى في العمل إلى منصب اعلى .إذا رأى  في منامه أنه يقوم بتناول لحم الثعبان دل ذلك على بلوغ الخير.إذا رأى الشخص خروج الثعبان من فمه دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتخلص من المرض.يقول ابن شاهين أنه إذا رأى الشخص أنه يتعرض إلى لدغة من الثعبان في الحلم دل ذلك على أن هذا الشخص سيحدث له امر خطير خاصة إذا كان لون هذا الثعبان اصفر، كما تدل رؤية الثعبان الأصفر في المنام عامة إلى المرض.

 

تفسير حلم الثعبان للنابلسي :

يقول الإمام النابلسي، أنه.إذا رأى الشخص في منامه أن الثعابين تخرج من أحد البيوت المجاورة فإن هذه الرؤية تدل على فناء أهل المنزل وهلاكهم واصابتهم بالدمار

الحية في المنام,تفسير الحية في المنام,الثعبان في المنام,المنام,تفسير الثعبان في المنام,قتل الحية في المنام,حلم الحية في المنام,رؤية الحية في المنام,الافعى في المنام,في المنام,تفسير الافعى في المنام,تفسير رؤية الثعبان في المنام,الحية,الحية الكبيرة في المنام,الثعابين في المنام,حلم الحية في البيت,قتل الأفعى في المنام,في,رؤية شخص يقتل ثعبان في المنام,في الحلم,الافاعي في المنام,لدغة الحية في المنام,تفسير رؤية الحيوانات في المنام,رؤية ثعبان في المنام,الافعى السوداء في المنام
تفسير حلم الحية

إذا راى الشخص الثعبان في المنام يدخل ويخرج من البيت بحرية تامة ولكن لا يسبب له أو لأهله أي من الأذى فإن هذه الرؤية تعني وجود مجموعة كبيرة من الأعداء في بيت الرائي ولكن لا يشعر هو بوجودهم. ، إذا رأى الشخص في منامه الثعبان المائي في الحلم فإن هذه الرؤية تدل على الخير وتدل على التخلص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها الشخص في حياته،

أما إذا شاهد الشخص في منامه أنه يتناول لحم الحية فإن هذه الرؤية تعني الخير والسعادة والتخلص من الهموم.إذا شاهد الرائي أن الثعبان في المنام موجود في فراشه دل على زوجته فإذا قام بقتلها دل على موت زوجها، و.إذا راى الرجل أنه قد قام بقطع رأس الحية  أو افعى في المنام فإن هذه الرؤية تدل على انتصار الشخص على الأعداء، أما إذا رأى أنه شقها إلى نصفين دل على التخلص من الأعداء.رؤية الثعبان المطبوخ في المنام تدل على نيل الرائي الكثير من الأموال، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه قد ذبح الثعبان يدل على النجاح في الحياة ويشيرعلى تحقيق الأمنيات والأهداف في الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى