تطويل الشعرالعناية بالشعر

أفضل خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام – مجربة ومضمونة

أغلب السيدات يبحثن عن خلطات لتطويل الشعر، فمن منا لايطمح في الحصول على شعر أطول وأكثر كثافة ، وبالرغم من توفر عدد كبير من المنتجات التي تساعد بزيادة طول الشعر ولمعانه.

ألا أن الوصفات الطبيعية تبقى الحل الأفضل والاكثر أماناً ، لأنها لا تحتوي على آي مواد كيميائية ، لذلك نقدم لكم في هذا المقال افضل خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام وبنتائج مضمونة .

أفضل زيوت و خلطات لتطويل الشعر ؟

تطويل الشعر,خلطة لتطويل الشعر,وصفة لتطويل الشعر,تطويل الشعر في اسبوع,خلطات لتطويل الشعر,طريقة لتطويل الشعر,وصفات لتطويل الشعر,تطويل الشعر بسرعة,افضل زيوت لتطويل الشعر,زيوت لتطويل الشعر,افضل زيت لتطويل الشعر,تطويل الشعر في يوم واحد,خلطات للشعر,لتطويل الشعر,افضل طريقة لتطويل الشعر بسرعة,علاج تساقط الشعر,زيت لتطويل الشعر,تطويل الشعر بسرعه فائقه,خلطة سحرية لتطويل الشعر,افضل خلطات و زيوت طبيعيه لجميع مشاكل الشعر,خلطة زيوت لتطويل الشعر,افضل زيوت للشعر

يمكن سيدتي القضاء على تساقط الشعر وتحفيز نموه وزيادة كثافته ، عن طريق استخدام خلطات لتطويل الشعر ، وكذلك الزيوت سواء تم استخدامها منفرداً أو ممزوجة مع مكونات آخرة ، فهي لها تأثير فعال وسريع ، وهذا بإجماع الملايين من السيدات حول العالم.

للزيوت الأساسية استخدامات عديدة حيث لا يظهر لها مفعول قبل مرور 3 أشهر على تطبيقها بشكل منتظم ، ومن أهم الفوائد التي تقدمها مجموعة هذه الزيوت ،دعم نمو الشعر، وأنباته وملء الفراغات ، ومن أبرز هذه الزيوت مايلي :

أقرأ أيضًا : أحصلي على شعر أنسيابي … طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف والخشن

أقرأ أيضًا : بديل الزيت من لوريال تجربتي 1- لتطويل الشعر وعلاج التقصف

أقرأ أيضًا : ماسك الطين الهندي للشعر 1– فوائد ماسك الطين هندي واستخدامه

1. زيت خشب الأرز :

يضم زيت خشب الأرز العّطري على عنصر سيسكيتيربين، وهو مركب يضم بعض خصائص المضادة للفطريات ، مما يعزز توصيل الأوكسجين داخل بصيلات شعرك ، ويساعد بتدفق الدم الى بصيلات وجذور الشعر و تحسين الدورة الدموية ، مما يساعد على تحسين فروة رأسك وتحفيز نمو جديد للشعر .

2. زيت الجوجوبا :

هذا الزيت المستخلص من بذور الجوجوبا ، يتمركز على قمة فروة رأسك ليكون بمثابة حاجز وقائي ، فهو يشبه الى حد كبير ، الدهون المفرزة من شعركحيث يساعد بالشفاء من حالات تقشر الرأس ويعالج الألتهابات التي تصيب فروة رأسكِ ، مما يساعد في منع تساقط الشعر .

3. زيت الزعتر العطري :

يعتبر زيت الزعتر من أفضل الزيوت أستخداماً لعلاج تساقط الشعر ، فهو يساعد بنمو الشعر من جديد ، حيث يمكن وضعه على شعرك مباشرة لمدة 20 دقيقة على الاقل ، ثم يغسل جيداً ، ويعدّ من الزيوت المحفزة لنمو الشعر من جديد .

4. زيت شجرة الشاي العطري :
زيت شجرة الشاي,زيت شجرة الشاي للشعر,زيت شجرة الشاي للوجه,زيت شجرة الشاى,فوائد زيت شجرة الشاي,زيت شجرة الشاي للحبوب,زيت شجره الشاي,زيت شجرة الشاي للبشرة,زيت الشاي,فوائد زيت شجرة الشاي للشعر,فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة,زيت شجرة الشاي لحب الشباب,زيت شجرة الشاي ابو سعد,زيت شجرة الشاي لعلاج الحبوب,شجرة الشاي الاخضر,شجرة الشاي,اين يباع زيت شجرة الشاي,زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية,كيفية استخدام زيت شجرة الشاي,شجرة الشاي للشعر,شجرة الشاي للوجه

لقد شاع في الفترة الاخيرة أستخدامات زيت شجرة الشاي وفوائده الرائعة للبشرة والشعر ، وعتبر من الزيوت المفيدة والصحية لفروة الرأس، بفضل خواصه المضادة للبكتيريا والالتهابات والفطريات بشكل خاص ، لهذا الزيت خواص ايضاً مكافحة لقشرة الرأس والتخلص من خلايا الجلد الميتة ، ليعزز من نمو جديد لبصيلات الشعر.

5. زيت النعناع العطري :

أثبتت الدراسات التي اجريت على اختبار الزيت النعناع على الشعر، بنتائجه الفعالة في تعزيز صحة الشعر ، وبالابحاث الاخيرة تبيين أن محلول 3% من زيت النعناع العطري له قدرة عالية بأن يزيد من تعزيز نمو الشعر مقارنة بمحلول المينوكسيديل بنسبة 4%.

بينما يشاع أن جودة النعناع المنثول تحفز تدفق الدم إلى بصيلات الرأس وبالتالي تحفز نمو الشعر، وتطهير البصيلات المسدودة مما يقوي شعرك .

أقرأ أيضًا : شامبو نيزورال لعلاج قشرة الرأس وطريقة استخداماته

أقرأ أيضًا : زيت فازلين للشعر فوائده وطريقة استخدامه

أقرأ أيضًا : فوائد زيت الارغان للشعر- علاج التقصف والتساقط

6. زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند,زيت جوز الهند للشعر,فوائد زيت جوز الهند,زيت جوز الهند للبشرة,زيت جوز الهند العضوي,زيت جوز الهند باراشوت,زيت جوز الهند الاصلي,زيت جوز الهند يسمر البشرة,جوز الهند,فوائد زيت جوز الهند للبشرة,زيت جوز الهند لتطويل الشعر,فوائد جوز الهند,انواع زيت جوز الهند,زيت جوز الهند البكر,زيت جوز الهند كريم علي,طريقة عمل زيت جوز الهند,زيت جوز الهند على البارد,زيت جوز الهند يطول الشعر,زيت جوز الهند ينشف الشعر,زيت جوز الهند يكثف الشعر

يعتبر ملك الزيوت والذي أشتهر في شرق أسيا ، وهذا بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا ، بالاضافة الى العناصر الغذائية لزيت جوز الهند في القضاء على المشاكل التي تصيب قشرة الرأس.

يعمل هذا الزيت بأستعادة اللمعان والرطوبة مع التخلص من قشرة الرأس وتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع ، فضلاً عن قدرته الهائلة في حماية الشعر وفروة الرأس من الالتهابات البكتيرية والفيروسية.


يحتوي الشعر على مركب البروتين والذي يطلق عليه الكيراتين، وبالتالي عند الأستحمام يبدأ البروتين بالتتساقط من الشعر ، فعند استخدام زيت جوز الهند يعوض النقص الناتج لهذا المركب وبالتالي يعزز من صحته ولمعانه ويقلل من نسبة التقصف والتساقط .

7. زيت بذور العنب :

لبذور العنب وخاصة الزيت دور لطيف لترطيب فروة رأسكِ ، فهو زيت غير دهني خفيف الوزن لذا فهو ليس ثقيلاً على الشعر، ويساعد على منع تساقط الشعر والوقاية من اشعة الشمس الضارة .

خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام ؟

نالت الخلطات الطبيعية الشهرة الواسعة في عالم الانترنت لتحتل المركز الرابع والعشرين ، ضمن فئة الأكثر بحثاً لعام 2022 ، ممايؤكد فعاليتها على الشعر ونتائجها المضمونة ، ومن أهم هذه خلطات لتطويل الشعر لهذا العام :

1. خلطات لتطويل الشعر بالعسل وجوز الهند :
تطويل الشعر,خلطات لتطويل الشعر بسرعة,زيت جوز الهند للشعر,زيت جوز الهند,خلطات لتطويل الشعر,فوائد زيت جوز الهند للشعر,العناية بالشعر,تساقط الشعر,وصفات لتطويل الشعر,خلطة لتطويل الشعر بسرعة,تطويل الشعر مثل الهنديات,الشعر,تطويل الشعر بالبيض,لتطويل الشعر,تطويل الشعر هند,تطويل الشعر بالحلبة,زيت جوز الهند لتنعيم واطالة الشعر,تطويل الشعر هندي,تطويل الشعر بالقرنفل,خلطة طبيعية لتطويل الشعر,تطويل الشعر هنديه,تطويل الشعر بالحبة السوداء,أفضل زيت لتطويل الشعر

يحتوي العسل على مرطب طبيعي يساعد بالاحتفاظ على الرطوبة في خصلات الشعر ، بينما يضم زيت جوز الهند في تركيبته على أحماض دهنية ترطب خصيلات شعركٍ للمساعدة في منع تكسر الشعر وتقصفه ، ما يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع، لذا تعتبر من أشهر خلطات لتطويل الشعر وتعزيز الترطيب للخصل الجافة والتالفة.

طريقة التحضير:

  • يخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي ، مع نصف ملعقة كبيرة من العسل الخام .
  • يوزع المزيج بالتساوي على الشعر من الجذور إلى نهايةّ الأطراف، ثم يغطى بقبعة الاستحمام.
  • يترك المزيج لمدة 20 إلى 30 دقيقة حتى يتغلغل في بصيلات الشّعر.
  • اغسلي شعرك بشامبو خالي من الكبريت ، ثم استمتعي بشعر أكثر نعومة وانسيابياً.

أقرأ أيضًا : افضل زيت للشعر الجاف والخشن 2022

أقرأ أيضًا : فوائد زيت الأفوكادو للعناية بالشعر المجعد

أقرأ أيضًا : كريم الفاكورت للبقع دواعي استخدامه وفوائده – هل يستحق التجربة ؟؟

2. خلطات لتطويل الشعر بالصبار والأفوكادو :

تطويل الشعر,وصفات لتطويل الشعر,خلطات لتنعيم الشعر بالصبار,خلطات لتطويل الشعر,تطويل الشعر بسرعة,وصفات لتنعيم الشعر بالصبار,لتنعيم الشعر بالصبار,الصبار للشعر,وصفة لتطويل الشعر,طريقة لتطويل الشعر,طرق تنعيم الشعر بالصبار,علاج تساقط الشعر,الصبار لتطويل الشعر,خلطة لتطويل الشعر,تطويل الشعر في اسبوع,خلطة سحرية لتطويل الشعر,الصبار,لتطويل الشعر,جلسرين الصبار لتنعيم وتكثيف الشعر,افضل طريقة لتطويل الشعر بسرعة,الشعر الطويل,خلطات تطويل الشعر

يتمتع الصبار بخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة فروة الرأس، بينما يحتوي الأفوكادو على العناصر المثالية لتغذية شعرك بالترطيب ، لبالاضافة الى الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والأحماض الدهنية الأحادية، ويعتبر من أفضل خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام ، وهذا لاحتوائهم على الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر من الخارج إلى الداخل.

طريقة التحضير:

  • ضعي ثمرة أفوكادو طازجة في الخلاط، اخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار الطبيعي وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند عضوي.
  • ضعي الخليط من الجذور إلى أطراف شعرك ودلكي فروة رأسك بحركات ليتم امتصاصه .
  • اتركي الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  • اغسلي الشعر بالشامبو المناسب ويفضل اختيار شامبو خالي من مواد ضارة .


3. خلطات لتطويل الشعر بالبيض وجوز الهند :

تطويل الشعر,زيت جوز الهند,خلطات تطويل الشعر بزيت جوز الهند,تطويل الشعر بسرعة,زيت جوز الهند للشعر,زيت جوز الهند للشعر تطويل الشعر,خلطات لتطويل الشعر,زيت جوز الهند لتطويل الشعر,خلطه تطويل الشعر بزيت جوز الهند,خلطات لتطويل الشعر بسرعة,زيت جوز الهند لتطويل الشعر في اسبوع,تطويل الشعر باستخدام حليب جوز الهند,كيفية تطويل الشعر بزيت جوز الهند,العناية بالشعر,تطويل الشعر وتكثيفه,تطويل الشعر في اسبوع,ماسك للشعر من البيض وزيت جوز الهند و الزبادي,ماسك البيض للشعر

يعتبر هذا المزيج من أفضل خلطات لتطويل الشعر ومنع التكسر، لأن مركب البروتين الموجود في البييض يعيد الحيوية والقوة الطبيعية للشعر عن طريق تقوية جذوره .

طريقة التحضير:

  • تخلط بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند عضوي ونصف ملعقة من العسل جيداً .
  • ضعيه الماسك على كامل شعركواتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  • اغسليه بشامبو ثم صففيه بعد ان يجف تماماً.

4. خلطة اللافندر لتطويل الشعر :

تطويل الشعر,تطويل الشعر في اسبوع,خلطات لتطويل الشعر,خلطة لتطويل الشعر,وصفة لتطويل الشعر,وصفات لتطويل الشعر,تطويل الشعر بسرعة,تطويل الشعر في يوم واحد,طريقة لتطويل الشعر,خلطة لتطويل الشعر في 3 ايام هتشوفي النتيجة,خلطة لتطويل الشعر في اسبوع,وصفة لتطويل الشعر بسرعة,افضل طريقة لتطويل الشعر بسرعة,خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام,تطويل الشعر بسرعه,خلطة لتطويل الشعر في شهر,تطويل الشعر بدون كذب,تطويل الشعر في 3 ايام,خلطة سحرية لتطويل الشعر,تطويل الشعر بدون خلطات

زيت اللافندر وإكليل الجبل والزيوت الأساسية فوائد مذهلة لصحة الشعر ويمكن استخدامهم داخل خلطات لتطويل الشعر ، وهذا لفوائدهم الصحية في تعزيز نمو الشعر، ومنح فروة الرأس مظهر صحي من الداخل وخارج ، فقد تعني هذه النتائج أن هذه الزيوت الخيار الأنسب لتكثيف الشعر وتطويله .

طريقة التحضير:

  • يمزج 5-10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، مع 5-10 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري، في وعاء زجاجي ويضاف اليهم 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند عضوي .
  • يطبق ماسك على الشعر، من نهاية اطراف الى الجذور التي يحدث فيها نمو الشعر.
  • دلكي فروة الرأس.
  • اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو.
  • يستخدم مرتين في الأسبوع لشعر صحي وأكثر كثافة .

أقرأ أيضًا : فوائد زيت اللافندر للوجه وطريقة استخدامه

أقرأ أيضًا : زيت جونسون لتبييض منطقة البكيني بـ 3 خطوات !! نتائج مذهلة وتفتيح طبيعي !

أقرأ أيضًا :سعر بانثوفيل للشعر الضعيف والمتساقط .. دواعي الاستخدام و 6 بدائل عنه !!

وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى