العناية بالبشرة

علاج حكة الوجه واحمراره

يعاني البعض من التهاب الجلد بشكل عام و الوجه بشكل خاص وقبل التعرض الى علاج حكة الوجه واحمراره يجب علينا معرفة الاسباب التي أدت له 

 

احمرار الوجه,علاج احمرار الوجه,علاج حكة الوجه واحمراره,علاج حكة الوجه و احمراره بالأعشاب,حكة الوجه واحمراره,علاج الحكة,علاج حكة الجلد,علاج حكة الوجه,علاج التهاب الوجه واحمراره,علاج حكة الوجه و الحبوب,حكة واحمرار الوجه,علاج حكة الوجه للحامل,علاج حكة الوجه طبيعيا,احمرار الوجه وعلاجه,اسباب احمرار الوجه,علاج حكة جلد الوجه,علاج حكة الوجه بالأعشاب,علاج حكة الوجه بالاعشاب,افضل علاج لاحمرار الوجه,كيفية علاج احمرار الوجه,علاج احمرار الوجه للرجال,حكة في الوجه مع احمرار,كريم لعلاج احمرار الوجه
علاج حكة الوجه واحمراره
 

أسباب حكة الوجه واحمراره :

تحدث حكة الوجه و احمرار البشرة نتيجة عدة عوامل داخلية وخارجية، وتشمل : 

 

– ردة  فعل التحسسي :

 

من الاسباب اكثر انتشارا بين الكبار هي حساسية اتجاه بعض الآدوية المضادات الحيوية ، الأدوية ضد الإلتهابات الغير ستيرويدية) و  لدغات الحشرات (خاصة الدبابيرو النحل ) .

أما السبب الأكثر إنتشارا لرد فعل تحسسي هذا ، عند المراهقين والشباب هو الحساسيّة للغذاء ، كما أن استخدام أدوات التجميل الحاملة للبكتيريا سوف تؤدي إلى حدوث الالتهابات و الحكة واحمرار الوجه ، ويزداد هذا لدى أصحاب البشرة الحساسة والمعرضة لــ تَهيج بسهولة.

 

 

 

– أشعة الشمس الضارة : 

والتي تعتبر المسبب الاساسي لاحمرار الوجه ، مما يؤدي لحدوث الالتهابات التي في حال عدم استخّدام واقي شمسي مناسب .

 

– جفاف البشرة :

قد يصاب الوجه بالحكة والاحمرار والذي يكون ناتجا عن الإصابة بــ جفاف الجِلد ، ويكون هذا نتيجة التعرض إلى الطقس الدافئ أو البارد ، أو نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس ، و عدم استِّخدام واق شمسي و ترطيب البَشرة و الجسم بشكل جيد .

 

 

 

– الحساسية :

يوجد أنواع من لحساسية التي تتسبب في باحمرار الوجه وحكة في الجلد  ومنها حساسية الطعام والتي تحدث بسبب تناول أنواع معينة من الطعام مثل البهارات الحارة و المكسرات وحساسية تجاه مواد معينة مثل مواد التنظيف كالكلور وأنواع من غسول الوجه الذي يحتوي على مواد كيمائية والتي تتسبب في تَهيج الجّلد والحكه و احمراره.

 

اسباب احمرار الوجه,احمرار الوجه,اسباب حكة الجلد,حكة الوجه واحمراره,علاج حكة الوجه واحمراره,علاج حكة الوجه و احمراره بالأعشاب,اسباب حكة الوجه,حكة واحمرار الوجه,علاج احمرار الوجه,اسباب حكة جلد الوجه,حكة في الوجه مع احمرار,اسباب احمرار الوجه المفاجئ,حساسية الوجه واحمراره,علاج التهاب الوجه واحمراره,سبب احمرار الوجه,أسباب حساسية الوجه,ما سبب حكة الوجه,أسباب حكة الجسم,أسباب حكة الجلد,حكة الوجه والجسم,سبب حكة الوجه وعلاجها,احمرار وحكة في الوجه,حكة الوجه واليدين,حكة الوجه والحبوب,حكة الوجه والرقبة
أسباب حكة الوجه واحمراره

 

 

– التوتر والمشاكل النفسية :

قد يكون التوتر والستريت قبل الامتحان أو عند المشاكل النفسية كالغضب والقلق ،  و الإصابة بالهوس أو الذهان أحد الاسباب الرئيسية لاحمرار والحكة الجلد.

 

– أمراض الكبد والكلى :

تتسبب أمراض الكبد والكلى في بعض الحالات في التسبب بـ الطفح الجلدي و ظهور احمرار في الوجه وجفاف في بشرة ، ويرجع هذا لعدم قدرة الكبد والكلى على التخلص من السموم التي توجد بجسم الأنسان ، مِما يؤدي إلى تراكم بعض السموم أسفل الجلد وهذا يسبب الاحمرار  والشعور شديد بِالحكة الجلدية .

 

– تناول بعض الأدوية :

تظهر هذه  أعراض أيضا  بِسبب تناول بعض الأنواع من الأدوية، كـ المسكنات والمضادات الحيوية، وبعض أنواع أدوية ضغط الدم، و العلاج الإشعاعي أو الكيميائي وعند غسيل الكلى والكريمات التي تعالج  حروق بشكل عام ينتج عنهم تهيج في الجلد أو المنطقة  المصابة  وظهور بقع حمراء صغيرة  .

حساسية الوجه
حساية الوجه

 

 

 

– التقشير الكيمائي :

من مسببات الرئيسية لحكه الوجه وهيج الوجه وأحمراره ، أستخدام كريمات الخاصة بتقشير البَشرة وخاصة الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية منتجات لاتناسب بشرتك لذلك ينصح قبل استِخدامها تطبيق المنتج على جزء معين من اسفل اليد .

 

– الإصابة بمرض السكري :

مرض السكري هو من الأمراض التي تسبب الأعراض  التاليه : طفح جلدي ، وتهيج البَشرة ، إحمرار الوجه  و العيون ، أيضاً حكة الجلد، وهذا يرجع إلى جفاف الجلد الذي يصيب مريض السكري في مراحل تطور المرض، وقد تحدث الحكة نتيجة  الالتهاب الفطري  الناتج عن المرض.

 

طرق علاج حكة الوجه واحمراره :

للحصول على بشرة نقية ومشرقة يتطلب منك عدّة طرق لعلاج الحكة و إحمرار ، كالعناية اللازمة بالوجه  كالخلطات والأعشاب  المناسبة. من هنا تعرف إلىها :

 

احمرار الوجه,علاج احمرار الوجه,علاج حكة الوجه واحمراره,علاج الحكة,علاج حكة الوجه و احمراره بالأعشاب,حكة الوجه واحمراره,علاج حكة الجسم,علاج حكة الجلد,علاج حكة الوجه,علاج التهاب الوجه واحمراره,علاج حكة الوجه و الحبوب,حكة واحمرار الوجه,علاج حكة الوجه للحامل,علاج حكة الوجه طبيعيا,احمرار الوجه وعلاجه,اسباب احمرار الوجه,علاج حكة جلد الوجه,علاج حكة الوجه بالأعشاب,علاج حكة الوجه بالاعشاب,افضل علاج لاحمرار الوجه,كيفية علاج احمرار الوجه,علاج احمرار الوجه للرجال,حكة في الوجه مع احمرار
علاج حكة الوجه واحمراره

 

خلطات لعلاج حكة الوجه وأحمراره  :

1 – خلطة زيت الزيتون و الطماطم :

من أفضل الوصفات لعلاج طفح وتهيج جلدي  ، بخلط ملعقتين من زيت زيتون الصافي مع قليل من عصير طماطم مضافا اليها القليل من  العسل ، بوضعه لمدة 30 دقيقة على منطقة الوجه بعيدا عن منطقة  العيون ، ثم يشطف الوجه والرقبة بماء الورد الذي يساعد على تهدئة البشرة .

 

 

2 – زيت الكتان و العسل :

ادهني وجهك يومياً بمزج ملعقة من زيت الكتان مع قليل من العسل ، الذي يساهم على التخلص من الاحمرار وحكه ويخلصك نهائياً من تهيّج البشرة.

 

 

 

 

 

3 – الغليسرين والخيار:

يمكنك أستخدام هذه الوصفة على اليدين  والوجه ، بتذويب ملعقة من الغليسرين في القليل من الماء مع نصف كوب من الخيار المبشورمضافا اليه ملعقة من الطحين.

طبقي المزيج على الجبين والخدود و الأنف والمنطقة مصابة بعيدا عن العيون ، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وامسحي بقطنة مبللة بماء البابونج البارد.

 

 

 

4 – العسل و الليمون:

من الخلطات الفعالة التي تساعد بالقضاء على الحكّة وبثور ، فهذه الخلطة المطهرة والمضادة للبكتريا، فيتم مزج ملعقتين من العسل وقليل من عصير الييمون ، وتركهم على البشرة ، لمدة تتراوح من 10 الى 15 دقيقة ويغسل بعدها بماء الورد .

 

5 – النشا وماء الورد :

امزجي ملعقة من النشا واضيفي اليها ملعقة من ماء الورد وملعقة من الحليب  حتى تحصلي على مزيج كريمي. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء البابونج البارد الذي يساعد بالقضاء على الجفاف البشرة ويهدئ من الإحمرار .

 

علاج حكة الوجه واحمراره بالأعشاب :

قد تتعرض البشرة للحكة واحمرارالشديد، وهناك الكثير من الأعشاب التي تخفف من هذه الأعرض  ومن أبرز طرق علاج حكة الوجه واحمراره بالأعشاب الاتي:

احمرار الوجه,علاج حكة الوجه و احمراره بالأعشاب,علاج احمرار الوجه,علاج حكة الوجه بالأعشاب,علاج حكة الوجه واحمراره,علاج حكة الوجه بالاعشاب,علاج التهاب الوجه واحمراره,حكة الوجه واحمراره,علاج حكة الوجه و الحبوب,اسباب احمرار الوجه,علاج حكة الوجه,علاج حساسية الجلد بالاعشاب,حكة واحمرار الوجه,علاج حكة الوجه للحامل,علاج حكة الوجه طبيعيا,احمرار الوجه وعلاجه,علاج حكة جلد الوجه,علاج احمرار الوجه للرجال,علاج احمرار الوجه بعد التقشير,علاج احمرار الوجه من الشمس,افضل علاج لاحمرار الوجه,كيفية علاج احمرار الوجه
علاج حكة الوجه واحمراره بالأعشاب

1 – عشبة اذريون (Calendula) :

 

عشبة الاذريون هي من الأعشاب الفعالة جدًا لعلاج الطفح الجلدي وتهيج البشرة واحمرار الوجه ، تعمل هذه العشبة كمهدئة للجلد والأكزيما (Eczema) وقرحة المعدة ، كما أنها تعالج الجروح و الكدمات بفضل خصائصها المضادة للالتهابات والفطريات والجراثيم.

 

 

 

طريقة الأستخدام : يستخدم كزيت أو بغلي العشبة للحصول على ماء ، نقوم بوضع زيت عشبة اذريون على المنطقة المصابة واتركها لبضع ساعات، كرر ذلك مرتين على الأقل يوميًا حتى تشعر بالتحسن .

 

2 – البابونج (Chamomile) :

 

يمتلك بابونج خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ومفيد في علاج حكة الوجه واحمراره ، يعمل على تهذئة تهيج البشرة ويخفف من الحكة  ويقلل من الالتهاب، كما أنه يساعد على الشفاء بفضل خواصه المضادة للالتهاب .

 

طريقة الاستخدام : بعد استخلاص مكونات في ماء ، يطبق على المنطقة المصابة ، وتكرر ذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

 

3 – عشبة النيم (Azadirachta indica) :

احمرار الوجه,حكة الوجه واحمراره,علاج حكة الوجه واحمراره,حكة واحمرار الوجه,علاج احمرار الوجه,اسباب احمرار الوجه,علاج حكة الوجه و احمراره بالأعشاب,حكة في الوجه مع احمرار,علاج التهاب الوجه واحمراره,حكة الوجه والجسم,حساسية الوجه,احمرار وحكة في الوجه,حكة الوجه واليدين,حكة الوجه والحبوب,حكة الوجه والرقبة,لاحمرار الوجه,احمرار الوجه وانتفاخه,كيفية احمرار الوجه,احمرار في الوجه,حل احمرار الوجه,احمرار الوجه وعلاجه,سبب احمرار الوجه,احمرار جلد الوجه,احمرار الوجه وحرارته,علاج حكة الوجه و الحبوب
علاج حكة الوجه

 

تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة وتنشط خلايا الجلد وبفضل خصائصها المضادة للالتهابات يمكن أن تكون مفيدًا في علاج عدد من الأمراض الجلدية بما في ذلك حكة الوجه واحمراره  الأكزيما والطفح الجلدي وحب الشباب و الجرب والصدفية والالتهابات المختلفة.

 

 

 

طريقة الأستخدام : بغلي بعض أوراق النيم، ووضع الماء المغلي المصفى على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق على الأقل .

 

4- الألوفيرا (Aloe vera) :

 

بفضل خصائصها المضادة للألتهابات و للبكتيريا والفطريات،تعد الألوفيرا أفضل حل لعلاج عدد من الأمراض الجلدية بما في ذلك تهيج البشرة والطفح الجلدي كما يساعد على ترطيب البشرة.

 

 

 

طريقة الاستخدام : في  حال عدم توفر المنتج  في منطقتك يمكنك الجوء الى استخراج الاوليفيرا مباشرة بالطريقة التالية :

 

تقسم الاوليفيرا بالمنتصف ويستخرج المادة وتستخدم بوضعها مباشرة على الجلد لتخفيف الحكة والاحمرار.

وبهذا نكون قد تطرقنا لعلاج حكة الوجه واحمراره عبر موقع رمتاج  في الامارات العريية المتحدة ، للاتصال بنا ، اٌقرأ ايضا مقال حالات الصداع عند الأطفال وكيفيه العلاج ،  اقرأ ايضا انخفاض ضغط الدم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *