العناية بالبشرةكريمات العناية بالبشرة

سيروم فيتامين سي للوجه : 11 فائدة و 3 انواع تعرفي عليها مع رمتاج …

يعتبر سيروم فيتامين سي للوجه ، من المنتجات التي نالت شهرة واسعة في الفترة الأخيرة ، نظراً لأحتوائه على مُركبات نشطة و فيتامين (ج) الذي يساعدك بالتخلص من آثار البقع و الحبوب، وقدرته العالية في تعزيز التألق والمساعدة في تخفيف علامات التقدم في السن وحمايته المضادة للأكسدة ضد التجاعيد والشيخوخة .

عدا عن فوائده الرائعة في تفتيح البشرة وزيادة نضارتها، واليوم عبر رمتاج سنقدم لكِ في هذا المقال مراجعة كاملة عن فوائد سيروم فيتامين سي للوجه ، وأنواع هذا الفيتامين للتفتيح ، ونظرة شاملة عن مصل ” c ” من غارينيه .

فيتامين سي للوجه ؟

فيتامين سي,فوائد فيتامين سي,فيتامين,فيتامين سي فوار,حبوب فيتامين سي,سيروم فيتامين سي,فيتامين c,فيتامين ج,فيتامين سي للوجه,أعراض نقص فيتامين سي,افضل فيتامين سي للبشره,فوائد فيتامين سي للبشرة,فيتامين د,افضل وقت لتناول فيتامين سي,سيرم فيتامين سي من دكتور راشيل,كل انواع سيرم فيتامين سي اللي جربتها,فيتامين سي c,نقص فيتامين سي,c فيتامين,فيتامين ب,فوار فيتامين سي,افضل فيتامين سي,افضل فيتامين للبشره,اهمية فيتامين سي,اضرار فيتامين سي

يعتبر فيتامين سي للوجه مكونًا فعالاً في العناية بالبشرة من خلال فوائده المتعددة التي تتغلغل عبر طبقات سطح البشرة لتصل الى الأعماق ، وتساعد في تقليص المسامات والتخفيف من الخطوط والتجاعيد، وقدرته المُذهلة في شد البشرة وتعزيز تألقها.

أقرأ أيضًا : 8 فوائد ناتافيس سيروم فيتامين سي !!

أقرأ أيضًا : أفضل 12 سيروم للوجه – أفضل سيروم للبشرة الحساسة والدهنية والعادية والجافة

فوائد فيتامين سي للبشرة ؟

فوائد فيتامين سي للبشرة,فوائد فيتامين سي,فيتامين سي,فيتامين سي للوجه,سيروم فيتامين سي,فوائد فيتامين سي للبشره,فيتامين سي للبشرة,فوائد فيتامين c,فيتامين سي فوار,فيتامين سي للبشرة سيروم,افضل فيتامين للبشره,فيتامين c,افضل سيروم فيتامين سي للوجه,افضل فيتامين سي للبشرة,فيتامين,فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية,فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة,فوائد فيتامين سي لنضارة البشرة,فوائد فيتامين سي فوار للبشره,فوائد فيتامين سي للوجه,فوائد فيتامين سي للجسم

يُعد فيتامين سي للجلد أحد العلاجات الموضوعية ، ويعتبر من أفضل أنواع المصل المتوفرة المضادة للشيخوخة ، لا بل هو السر للحفاظ على بشرة ناعمة خالية من البقع والتصبغات ، ومن أبرز فوائد فيتامين سي للوجفيما يأتي:

1. الحماية من أشعة الشمس الضارة ؟

تتعرض البشرة للعديد من العوامل كالتعرض للأتربة والهواء الجاف ، الحرارة وأشعة الشمس ، وهذه العوامل جميعها تجعلها تفقد حيوتها ، ومن هنا يأتي فوائد فيتامين سي للوجه .

حيثُ أنه يخفف من الضرر الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية ، بسبب أحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ، وتحمي الطبقة الخارجية من البَشرة من العوامل التي تتلفها ، وبالرغم من فعاليته العاليه في حماية الجلد ، آلا إن هذا لايعني استخدامه كبديل عن الواقي الشمسي عند التعرض لأشعة الشمس .

2. القضاء على التجاعيد ؟

لقد أوضحت الدراسات والأبجاث أن فيتامين سي للوجه يمتلك القدرة على حماية البشرة من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، حيث يعمل هذا الفيتامين على تنظيم وتحفيز عملية إنتاج الكولاجين في البشرة، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة، والبروتين التي يحتويها التي تُعد ضرورية لدعم صحة البشرة.

3. يساعد على ألتئام الجروح ؟

أوضحت الدراسات أن نقص فيتامين سي قد يبطئ عمليات شفاء الجروح بشكل خاص ، وأن الأشخاص الذين كان لديهم نقص وتناولوا المكملات الغذائية وخاصة فيتامين سي كان شفاؤهم أسرع ، حيث يعتبر هذا الفيتاميّن مثالي في ألئام الجروح ، حيث يعزز من زيادة الكولاجين اللازم لعلاج هذا النوع من الإصابات ، والوقاية من خطر الالتهاب والعدوى.

4. توحيد لون البشرة ؟

يعمل فيتامين سي للوجه على تقليل الأحمرار والقضاء على البقع الداكنة وفرط التصبغ، بما في ذلك البقع الناتجة عن التعرض مباشر لأشعة الشمس ، والبقع التي تظهر نتيجة الحمل والكلف، وتنعيم سطح الجلد لتقليل الجفاف ، والتخفيف من ظهور الهالات حول العينين مما يمنح بشرتكٍ التوهج والنضارة .

5. يرطب البشرة ؟

سيروم فيتامين سي,فيتامين سي سيروم,فيتامين سي,فيتامين سي للوجه,فوائد فيتامين سي,فوائد فيتامين سي للبشرة,فيتامين سي للبشرة,سيروم فيتامين c,فوائد سيروم فيتامين سي,سيروم فيتامين سى,فيتامين سي اوز,سيروم,افضل سيروم فيتامين سي,فيتامين c,فيتامين سي للحامل,أضرار سيروم فيتامين سي,سيروم فيتامين سي للوجه,سيروم فيتامين سي النهدي,سيروم فيتامين سي الاصلي,سيروم فيتامين سي للبشرة,سيروم فيتامين سي في البيت,غارنييه سيروم فيتامين سي,فيتامين سي للبشرة سيروم

تعمل مكملات فيتامين سي للوجه في الحدّ من خشونة الجلد ، والقضاء على جفاف البشرة، بسبب أحتوائه على فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم، أحد مشتقات فيتامين سي الرئيسية مما يقلل من فقدان الماء عبر البشرة ويساعد في ترطيبها وزيادة مرونتها ، والسماح لبشرتك بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أطول .

6. يقضي على التصبغات ؟

يحدث التزايد في تصبغ الجلد – بما في ذلك البقع الشمسية والبقع العمرية والكلف – عندما يتم إفراز مادة الميلانين بشكل مفرط في مناطق معينة من الجلد. يمكن أن يحدث هذا أيضًا في المناطق التي شُفي فيها حب الشباب. لقد اثبتت الدراسات أن استخدام سيروم فيتامين سي يعمل على إعاقة إنتاج الميلانين. وهذا يمكن أن يساعد في تلاشي البقع الداكنة ويؤدي إلى بشرة أكثر تناسقًا.

7. يقلل من ظهور الهالات تحت العين ؟

تعمل هذه الأنواع من الأمصال في ترطيب منطقة المحيطة حول العينين ، من خلال شدّ الخطوط الدقيقة ، وتقليل الأنتفاخات وتفتيح الجلد المحيط بالعينين ، وعلى الرغم من تداول بعض المواقع أنه ضار لهذه المنطقة ، يجب أن نوضح بأنه آمن تماماً للأستخدام لتخفيف الهالات ومع ذلك يفضل اجراء اختبار حساسية لتفادي اي اعراض جانبية ، مع ضرورة تجنب ملامسته للعينين بشكل مباشر .

8. يعزز من إنتاج الكولاجين ؟

يعرف سيروم فيتامين سي للوجه من الأمصال التي تعزز من إنتاج الكولاجين. و الكولاجين داخل الجلد ، بفضل كونه بروتين طبيعي ينضب بمرور الوقت، ومن المعروف طبياً مع تقدم العمر يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الكولاجين إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد لذلك يوصى باستخدامه في سن الثلاثين .

9. يكافح الخطوط الدقيقة ؟

يبدأ الجلد في الترهل وظهور الخطوط الدقيقة عندما يبدأ تلاشي مستويات الكولاجين داخل البَشرة ، حيث يرتبط إنتاج الكولاجين بمرونة الجلد وثباته، مما يساعد في استخدام سيروم فيتامبن سي للوجه في فترة مبكرة الى الحفاظ على مستويات الإنتاج لكولاجين ، مما يؤدي إلى الحفاظ على مظهر بشرتكِ أصغر سناً .

10. يناسب جميع أنواع البشرة ؟

يعتبر من الأمصال التي تناسي معظم الناس ، والتي يمك استخدامها لفترات طويلة من الوقت دون التعرض لأية ردود فعل سلبية، ولكن في بعض الحالات والتي هي شبه نادرة قد يعاني الأشخاص الذين يمتلكون بشرة حساسة من تهيج طفيف واحمرار.

11. يحمي من أضرار أشعة الشمس ؟

تتأثر جزيئات تسمى الجذور الحرة بسبب التعرض المباشر للشمس دون استخدام واقي شمس ،حيثُ تبحث الجذور الحرة عن ذرات يمكن أن “تسرق” منها إلكترونًا – وهذا يمكن أن يؤدي إلى ضرر كبير للجلد وحدوث التصبغات والبقع ، وهنا يعمل فيتامين ج بحماية خلايا الجلد السليمة من خلال “إعطاء” هذه الجذور الحرة إلكترونًا ، مما يجعلها غير ضارة ، بسبب احتوائه هلى مضادات الأكسدة.

ماهي أنواع فيتامين سي للبشرة ؟
1- فيتامين C النشط ؟
فيتامين سي,فيتامين,فيتامين د,فيتامين c,فيتامين دال,فيتامين e,فيتامين للنشاط,فيتامين ب المركب,نقص فيتامين د,افضل فيتامين للنشاط,فوائد فيتامين سي للبشرة,فيتامين د وفيتامين ب المركب,فيتامينات لزيادة الخصوبة,c فيتامين,فيتامين ه,نقص فيتامين دال,فيتامين ب12,فيتامين b12,فيتامين هاء,فيتامين التركيز,فيتامين الذاكرة,تسمم فيتامين دال,جرعة فيتامين دال,فيتامين الاعصاب,سحر فيتامين د,زيت فيتامين e,فيتامين دال د بيرج,فيتامينات,تسمم فيتامين د

يعد فيتامين C النشط من الجيل الجديد ، فهو عالي الفاعلية ويعتبر من مشتقات فيتامين سي، حيثُ يخترق هذا النوع نت الفيتامينات في تركيبات العناصر لدى سطح البشرة، ويعد فيتامين سي النشط مكونًا رئيسًا في تخفيف البقع الداكنة وتصبغات البشرة، ويتميز فيتامين سي بقدرته في القضاء على البقع الداكنة وتفتيح لون البَشرة .

2- فيتامين C النقي :

فيتامين سي,فيتامين,فوائد فيتامين سي,سيروم فيتامين سي,c فيتامين,افضل فيتامين للبشره,فوائد فيتامين سي للبشرة,افضل سيروم فيتامين سي للوجه,فيتامين سي للوجه,فوائد فيتامين c,سيروم فيتامين سى,فيتامين سي سيروم,فيتامين سي للبشرة,فيتامين سي كريم علي,فوائد فيتامين سي للبشره,فيتامين c,فيتامين س,نقص فيتامين سي,فيتامين سي c,فيتامين c فوار,فيتامين سي اوز,فيتامين سي وبي,فيتامين سي عضوي,فيتامين سي فوار,حبوب فيتامين سي,قناع فيتامين سي,فيتامين سي كريم

يحتوي هذا النوع على حمض الأسكوربيك، وهو مكون يوصي به أخصائي أمراض الجلد، وعادة مايستخدم في منتجات العناية بالبشرة المضادة لعلامات التقدّم بالسّن ، ويعتبر حمض الأسكوربيك أو فيتامين سي النقي مكونًا هاماً ، ويستخدم في العناية بالبشرة حيث تمتصه البشرة بسهولة ، ويساعد فيتاميّن النقي على تحسين قوام البشرة وتألقها والحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .

3- فيتامين C جلوكوذيد ؟

فيتامين سي,فيتامين,فيتامين c,فوائد فيتامين سي,فيتامين ج,c فيتامين,فيتامين د,فيتامين سي فوار,حبوب فيتامين سي,فوائد فيتامين سي للبشرة,فوائد فيتامين c,فيتامين سي للوجه,سيروم فيتامين سي,فيتامين ب,افضل فيتامين للبشره,فيتامين b12,فيتامين c فوار,فائدة فيتامين س,فيتامين e للبشرة,فيتامين ب المركب,فيتامين c complex,فيتامين سي للحامل,فيتامين سي للبشرة,فيتامين سي كريم علي,فيتامين سي للبشرة سيروم,فوائد فيتامين سي للبشره,فيتامين e,فيتامين س

يعد فيتامين سي أسكوربيل أو جلوكوذيد أحد مشتقات فيتامين سي ، يوفر الحماية المضادة للأكسدة ويساعد في تخفيف العلامات الظاهرة للتقدم في السن والقضاء على الشيخوخة وتأخير من ظهور علامات التقدم في العمر ، والبقع الغامقة وتحسين ملمس البشرة واستعادة ترطيبها ونضارتها في اقصر وقت ممكن .

أضرار فيتامين سي للوجه ؟

فيتامين سي للوجه,فيتامين سي,سيروم فيتامين سي,فوائد فيتامين سي,فوائد فيتامين سي للبشرة,افضل سيروم فيتامين سي للوجه,فيتامين سي للبشرة,فيتامين سي فوار,فيتامين c,فوائد فيتامين سي للبشره,فيتامين سي للبشرة سيروم,فيتامين سي سيروم,فيتامين,فوائد فيتامين c,قطرات فيتامين سي للوجه,قناع فيتامين سي,فيتامين سي رخيص,اضرار فيتامين سي,فوائد فيتامين سي للوجه,سيروم فيتامين سي للوجه,أضرار سيروم فيتامين سي,فوائد سيروم فيتامين سي,افضل فيتامين للبشره,فيتامين c complex


يعتبر مصل ج من الأمصال الأمنة للبشرة ، الا انه يجب عدم استخدامه على بشرة الأطفال او الاشخاص دون سن ال18 عاماً ، وفي بعض الحالات ممكن ان يسبب لأصحاب بشرة حساسة أو يعانون من الحساسية قد يتغير لون البشرة لديهم إلى الأصفر ، وكالعادة يمكن الحصول على فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة بشكل مضاعف ، عند تناوله من مصادره الغذائية.

وفي حالات نادرة اخرى عند استخدامه مع حمض الهيالورنيك او الريتنول ممكن ان يسبب بعض الأعراض تهيج البشرة، مثل: الشعور بالوخر ، والحكة والجفاف .

أقرأ أيضًا : تعرفي على افضل مرطب للبشرة المختلطة من الصيدلية … لبشرة خالية من مشاكل …

أقرأ أيضًا : أفضل الوصفات الطبيعية لشد الوجه المترهل وتبييضه وازالة التجاعيد (مجربة وسريعة) ..

وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى