العناية بالشعرخلطات للشعر

تعرفي على افضل وصفات وكريمات للعناية بالشعر مع خبيرة التجميل فرح لعام 2023…

تريد المرأة دائماً التألق بشعر طويل و جذاب خالي من أي مشاكل ، لذلك تسعى للحصول على أفضل وصفات وكريمات للعناية بالشعر، و التي تمنحك الشعر الذي تحلم به كل سيدة ، لذلك سوف نقوم بتعريفكم في مقالنا هذا على العديد من الخلطات المفيدة و الفعالة في علاج الشعر المتقصف أو القصير و الخالي من الرونق.

أيضًا كما تحتاج البشرة للترطيب كذلك الشعر يحتاج لهذا الترطيب للحفاظ عليه.

أهم النصائح للحفاظ على الشعر ؟

نصائح للحفاظ على الشعر,تساقط الشعر,الشعر,نصائح للحفاظ عل. الشعر,نصائح للشعر,اهم نصائح للحفاظ على شعرك,الحفاظ على الشعر,طرق الحفاظ على الشعر,كيفية الحفاظ على الشعر,صحة الشعر,الحفاظ على صحة الشعر,نصائح هامة للحفاظ على فروة الراس,روتين الشعر,علاج تساقط الشعر,الحفاظ علي الشعر,حيل للشعر,نصائح للعناية بالشعر,ما ترميش فلوسك على الأرض 7 نصائح للحفاظ على شعرك بعد البروتين,لون الشعر,العناية بالشعر للرجال,الحفاظ علي الشعر من التساقط,العناية بالشعر
  1. التخفيف من استعمال المجففات و مصففات الشعر مثل السشوار أو الليس أو الفير.
  2. الابتعاد عن استخدام الملونات و الصبغات خلال فترات متقاربة.
  3. تجنب غسل الشعر بشكل يومي.
  4. استخدام وصفات وكريمات للعناية بالشعر التي تساهم في ترطيب الشعر.
  5. عدم تمشيط الشعر في حال كان مبلول و غير جاف.
  6. تجنب وضع البلسم على فروة الرأس و وضعه على اطراف الشعر فقط.
  7. غسل الشعر جيداٌ من البسلم و الشامبو و عدم ترك بقايا عند الاستحمام.
  8. تجنب تعرض الشعر للماء المالح أو تعرضه لأشعة الشمس لفترة طويلة جداً.
  9. تجنب شد الشعر عند ربطه.

وصفات وكريمات للعناية بالشعر؟

سوف نقوم بتقديم بعض وصفات وكريمات للعناية بالشعر ، والتي أظهرت نتائج ممتازة للعناية بالشعر و هي:

الوصفة الأولى: نقوم بمزج ربع كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من العسل الطبيعي و من ثم نقوم بوضعه على الشعر لمدة نصف ساعة و بعد انتهاء الوقت نقوم بغسله بالشامبو جيداً.

الوصفة الثانية: نضع ملعقة واحدة من قشر الليمون مع علبة من لبن الزبادي و صفار البيض و نقوم بالتحريك حتى يصبح الخليط متماسكاُ و بعدها نقوم بتدليك الشعر بهذا الخليط و من ثم نتركه لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بغسله جيداً.

الوصفة الثالثة: نخلط ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت الزيتون و ملعقة من الجليسرين و نقوم أيضا بوضع ملعقتين من خل التفاح و بيضتين, نضع الخليط على فروة الرأس لمدة 45 دقيقة ثم نغسل الشعر جيداً.

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه ؟

وصفات وكريمات للعناية بالشعر،تطويل الشعر,وصفات لتطويل الشعر,وصفة لتطويل الشعر,خلطة لتطويل الشعر,تطويل الشعر في اسبوع,خلطات لتطويل الشعر,طريقة لتطويل الشعر,تطويل الشعر بسرعة,تطويل الشعر بسرعه,وصفه لتطويل الشعر,تطويل الشعر في يوم واحد,افضل طريقة لتطويل الشعر بسرعة,خلطة سحرية لتطويل الشعر,وصفات للشعر,تطويل الشعر بسرعه فائقه,وصفة لتطويل الشعر بسرعة,تكثيف الشعر,تطويل الشعر بسرعة فائقه,خلطة سحريه لتطويل الشعر,اسرع طريقه لتطويل الشعر,وصفات لتطويل الشعر في اسبوع,طريقة تطويل الشعر

الوصفة الأولى: نقوم بخلط 10 قطرات من زيت الزيتون مع الماء و نضع أربع معالق من جل الصبار و من ثم نضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة و بعد انتهاء المدة نقوم بغسله جيداً.

الوصفة الثانية: نضع 5 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي و نخلطهم حتى يصبح القوام متماسكاٌ و من ثم نضع الخليط على الشعر لمدة 90 دقيقة و من ثم نقوم بغسله.

وصفات لعلاج الشعر المتقصف ؟
الشعر المتقصف,الشعر الجاف والمتقصف وعلاجه,علاج الشعر المتقصف,الشعر الجاف,لعلاج الشعر الجاف و التالف و المتقصف,الشعر,علاج الشعر,تقصف الشعر,تساقط الشعر,علاج الشعر التالف والجاف والمتقصف,علاج الشعر التالف,الشعر التالف,علاج تساقط الشعر,علاج تقصف الشعر,وصفات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط,علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط,علاج الشعر الجاف,وصفات للشعر,الشعر الجاف وعلاجه,تطويل الشعر,الشعر التالف وعلاجه,وصفات لعلاج تقصف الشعر,وصفات لعلاج الشعر التالف

تعتبر خلطة الزبادي من أفضل وصفات وكريمات للعناية بالشعر ، نخلط ملعقة من لبن الزبادي مع ملعقة من زيت الزيتون و ملعقة من المايونيز و ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة من الزبدة في حال كان الشعر جافاً .

و أما اذا كان الشعر دهنياٌ فنضع ملعقة من عصير الليمون و نخلط جيداً حتى يصبح الخليط متجانس و نضعه على فروة الرأس لمدة ثلاث ساعات و بعدها نقوم بغسل الشعر جيداً بالشامبو.

من أهم الطرق الطبيعية لعلاج الشعر من التقصف ، هي قص أطراف الشعر بشكل دوري كل 8 أسابيع، واستخدام الشامبو الخالي من الكبريت ، بالأضافة الى استخدام الخلطات الطبيعية المكونة من عناصر ذات قيمة عالية من البروتينات والتي تمنحك الحيوية والتألق ، والحصول على ملمس شعر ناعم .

إليكم أفضل الكريمات للعناية بالشعر ؟
  1. كريم باراشوت جولد إكسترا.
  2. كريم فاتيكا بالعسل و اللوز و الأولوفيرا.
  3. بالمرز كريم جوز الهند المرطب.
  4. كريم شعر هيمالايا بروتين.
  5. بانتين بروفي بديل الزيت.
  6. كريم ريدكن لتنعيم الشعر.
  7. كريم سباستيان لتنعيم الشعر.

أقرأ أيضًا : خلطة السدر لتكثيف الشعر في أسبوع .. أشهر خلطات هندية لتطويل وتكثيف الشعر …

أقرأ أيضًا : أفضل خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام – مجربة ومضمونة

أقرأ أيضًا : 4 وصفات من زيت الارغان للعناية بالشعر

وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى