العناية بالشعرالشعر الجاف

أقوى من الكيراتين : خلطات للعناية بالشعر الجاف .. أعيدي بناء شعرك في مدة قصيرة ..

مع استخدام خلطات للعناية بالشعر الجاف ، أعيدي بناء شعرك الجاف والتالف واحصلي على شعر أملس بدون تكاليف أو علاجات بالبروتين أو الكيراتين ، حيث يمكنك أستعمال الوصفات الطبيعية للحصول على شعر أكثر نعومة ولمعاناً في وقت قصير .

خلطات للعناية بالشعر الجاف ؟

يمكنك سيدتي وبمكونات داخل منزل تحضير خلطات للعناية بالشعر الجاف ، تنافس بجودتها الكريمات المودودة في الأسواق ، وخاصة تلك التي تستخدم لتغذية وعلاج الشعر الجاف وتحسين شكله ولمعانه.

واليوم سنقدم لك أفضل الوصفات التي تحتوي على الكيراتين الطبيعي ، والبروتينات ، والزيوت الطبيعية والمعادن وكذللك الأحماض الأمينية والفيتامينات والعديد من العناصر الغذائية اللازمة للشعر الصّحي .

أقرأ أيضاً : قولي وداعاً للتساقط .. زيت مهابهارينج الهندي للشعر الجاف والمترقق …. فوائده وطريقه استخدامه

أقرأ أيضاً : لفرد الشعر وتنعيمه .. خلطة السدر للشعر الجاف والخشن … الخلطة المعجزة ..

ماسك السدر لترطيب الشعر الجاف ؟

السدر للشعر,ترطيب الشعر الجاف,ماسك السدر للشعر,ترطيب الشعر,ماسك الشعر الجاف السدر,السدر لتطويل الشعر,السدر لتكثيف الشعر,ماسك السدر للشعر الجاف,الشعر الجاف,الشعر,ماسك السدر للشعر الجاف والمتقصف,وصفة لترطيب الشعر,علاج الشعر الجاف,تساقط الشعر,تطويل الشعر,ماسك السدر,الشعر الجاف وعلاجه,الشعر الجاف والمتقصف وعلاجه,علاج تساقط الشعر,تنعيم الشعر,أوراق السدر للشعر,وصفة السدر للشعر,فائدة السدر للشعر,فائدة أوراق السدر للشعر,أوراق السدر للشعر الجاف

السدر هو نبات يحتوي على العديد من العناصر الهامة للشعر، مثل الزيوت الطبيعية، الألياف، والأحماض الأمينية ، ويمكنك استخدام ماسك السدر لترطيب الشعر الخشن ، حيث يعتبر من أفضل خلطات للعناية بالشعر الجاف والمتعب ، وتحسين ملمس الشعر وحمايته من التلف والتقصف ، وتتكون خلطة السدر للشعر الخشن من التالي:

المكونات :

  • 3 ملاعق من مسحوق السدر الجاف .
  • 1 حبة بصل .
  • 2 ملعقة من زيت الخروع .
  • 1/2 كوب من مغلي البابونج .

طريقة التحضير :

يمكن استخدام خلطة السدر للشعر بالطريقة التالية للحصول على شعر انسيابي كالحرير ، بعيداً عن التجاعيد والتقصف ، ويمكنك تحضيره بالشكل التالي :

1- في البداية في وعاء قومي بأضافة حبة بصل مع كوب ماء على نار هادئة للحصول على الفوائد المرجوه من البصل ، بعد أن يبرد المزيج قومي بتصفيته جيداً .

2- أضيفي نصف كوب من البابونج المصفى ، ثم قومي بمزج مسحوق السدر مع ربع كوب من ماء البصل ، وقلبيهم جيداً وأضيفي زيت الخروع واتركي المزيج لمدة ربع ساعة .

3- يطبق المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف ، ويترك على الشعر لمدة لا تَقل عن نصف ساعة ثم يٌشطف بالماء الفاتر.

يعتبر استخدام ماسك السدر للشعر من الماسكات الغنيّة بالفوائد والمميزات ، ومنها كالتالي:

  1. تساعد خلطات للعناية بالشعر الجاف باستعمال السدر ، في طرد الفطريات و البكتيريا من فروة الرأس ، مما يساعد في نمو الشعر.
  2. تعمل على فرد الشعر الخشن وتقضي على مشكلة تساقط الشعر والجفاف .
  3. السدر يزيد من كثافة الشعر ويعزز من إنتاج الكولاجين، مما يسرع من نموه وتطويله.
  4. خلطة السدر تحارب الجذور الحرة لأنها غنية بمضادات الأكسدة وتساعد في القضاء على الشيب .
  5. القضاء على قشرة الرأس، وبالتالي الحكة والتهيج.
  6. خلطة البصل والسدر تساعد في ملأ الفراغات خاصًة التي تظهر في مقدمة الرأس.
  7. تمنحك اللمعان وتساعد في أصلاح الشعر التالف وتعالج تقصف وتكسر الشعر.

خلطة الكركم للشعر المجعد ؟

الشعر المجعد,فوائد الكركم للشعر,فوائد الكركم للشعر المجعد,الكركم,فوائد الكركم,وصفة الكركم للشعر,صبغة الكركم,اهمية الكركم للشعر,خلطة الكركم,مسك الكركم للشعر,فوائد الكركم للشعر الجاف,فوائد الكركم للشعر الأبيض,فوائد الكركم للشعر الابيض,تجارب صبغة الكركم للشعر,فوائد الكركم للشعر عالم حواء,الكركم للشعر تجربتي,التخلص من الشعر المجعد,وصفة الكركم لصبغ الشعر,فوائد زيت الكركم للشعر,صبغ الشعر,ما هي فوائد الكركم للشعر,فوائد الكركم للشعر مع الحناء

خلطة الكركم للشعر المجعد هي من الوصفات المشهورة في افريقيا والمغرب العربي ، حيث تساعد في تحسين ملمس الشعر وتمنحك الأنسيابية التي تحلمين بها ، وتعالج شعركِ المجعد وتحميه من التلف والجفاف.

الكركم من النباتات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للشعر، مثل الكالسيوم و الألياف ، الزيوت الطبيعية، الزنك، الحديد، الصوديوم، والمنغيزيوم ، وييمكن استخدام خلطة الكركم للشعر المجعد بالشكل التالي :

المكونات :

  • 5 ملاعق كبيرة من الكركم .
  • 1ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 1 ملعقة من زيت النعناع.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت القرنفل .
  • 1/4 كوب من حليب اللوز .

طريقة التحضير :

  1. في البداية يمزج حليب اللوز بعد ان نضعه على نار هادئة حتى يدفأ ، ثم نقوم بخلطه مع الكركم ، ويضاف أليه زين القرنفل ، زيت النعناع ، زيت الزيتون ويقلب جيداً .
  2. تخفق كل المكونات السابقة معًا حتى تصبح متجانسة تمامًا.
  3. يجب ألا تقل فترة الخفق عن 3 دقائق .
  4. ثم توزع المكونات على الشعر جيدًا من بداية الى نهاية الاطراف ، وتترك لمدة 45 دقيقة.
  5. ومن ثم تشطف بالماء الفاتروالشامبو الخالي من الكبريت ، وتكرر الوصفة ثلاثة مرات بالأسبوع.
خلطة الكركديه والزبادي للشعر ؟
الكركديه للشعر,فوائد الكركديه للشعر,الكركديه للشعر الابيض,الكركديه للشعر للرجال,ماسك الكركديه للشعر,الكركديه للشعر مع الحناء,خلطة الكركديه للشعر,خلطة الحناء والزبادي للشعر,استخدام الكركديه للشعر,خلطة الزبادي للشعر,خلطة الحناء للشعر,وصفة الكركديه والزبادى لعلاج تساقط الشعر ،,انبات الشعر بالكركديه للشعر,الكركديه,تطويل الشعر,الكركديه للشعر والبشرة,صبغة الكركديه للشعر,وصفة الكركديه للشعر,الزبادي للشعر,فائدة الكركديه للشعر,طريقة الكركديه للشعر

خلطة الكركديه والزبادي للشعر هي من الوصفات التي تستخدم لعلاج الشعر المتعب والمتقصف وخاصة شعرك الجاف ، فالكركديه والزبادي من المكونات الهامة التي تضم باقة غنية من العناصر الهامة للشعر، مثل الزيوت الطبيعية، والزنك والبوتاسيوم وأيضًا مادة الكرومتيكال التي تعمل على تمليس شعرك وأعادة حيويته.

يمكن استخدام خلطة الكركديه والزبادي للشعر بطريقتين: الأولى هي إضافة أوراق الكركديه فقط الى علبة الشامبو الخاص بكِ، أما الطريقة الثانية هي بالشكل التالي :

المكونات :

  • 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركدية.
  • 1 ملعقة من زيت مهابهارينج الهندي.
  • 1 ملعقة من زيت الخروع .
  • 4 ملاعق كبيرة من الزبادي كامل الدسم .

طريقة التحضير :

  1. امزجي أوراق الكركديه مع الزيوت السابقة ، ضعي المكونات السابقة في المايكرويف لمدة 5 ثواني واتركيها لمدة 3 ساعات على الأقل حتى تتفاعل بين بعضها .
  2. قومي بخلط الزبادي مع المزيج السابق .
  3. يطبق الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ،مع تغطية الشعر بقبعة بلاستيك لحفظ الحرارة .
  4. ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر جيدجاً، وتكرر تلك الخلطة مرتين فى الإسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة .

أقرأ أيضاً : أحصلي على شعر أنسيابي … طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف والخشن

أقرأ أيضاً : غيري شعرك 100% .. ماسك الافوكادو للشعر الجاف أقوى كرياتين طبيعي لتنعيم وفرد الشعر بثواني ..

وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى