العناية بالبشرةالبشرة الدهنية

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية سهل جداً وغير مكلف لتفتيح البشرة بالمنزل

يمكنك سيدتي تحضير ماسك لتفتيح البشرة الدهنية في المنزل ، وباستخدام مكونات طبيعية تمنحك التفتيح الفوري وخاصة إذا كانت بشرتك دهنية فهي بحاجة الى الترطيب والعناية اللازمة للحفاظ على نضارتها وأزالة الزيوت والزهم .

حيث سنتقدم لكم أفضل الوصفات الطبيعية للتفتيح المزدوج ، بمكونات غنية تمنحك التبييض الذي يغنيك عن شراء الكريمات والماسكات من المتاجر والصيدليات ، حيث سنذكر 6 ماسكات للبشرة الدهنية يمكن تحضيرها في بمكونات من داخل منزلك بالإضافة إلى العديد من النصائح التي يمكنك أتباعها للحفاظ على بشرتك الدهنية.

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية ؟

قبل التعرف على أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية يجب أن نتحدث عن خصائص هذه البشرة ، تتمتع البشرة الدهنية بمسام واسعة مقارنة بغيرها من أنواع البشرة ، وتعتبر سميكة ولامعة نتيجة زيادة أفراز الزيوت والتي ينتجح عنها ظهور الحبوب والبثور بمختلف مناطق الجسم .

وتهد البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تتميز بأنها تقاوم الخطوط والتجاعيد ، بسبب ظبيعتها الزيتيه ، آلا انها تتعرض أيضاً للعديد من مشكلات كالكلف والأسمرار نتيجة التعرض لأشعة الشمس ، أو حتة جفاف البشرة في فصل الشتاء وكذلك العوامل المختلفة .

ويسعى العديد من الأشخاص للتخص من هذه المشاكل والحصول على بشرة خالية من العيوب وأكثر أشراقاً ، وقد يلجؤوا في ذلك لاستخدام الوصفات الطبية وكذلك ماسك تفتيح البشرة الدهنية والكريمات والمُستحضرات الآخرى .

فبعض هذه المنتجات قد تكون غلر ملائمة لبشرتهم وتسبب في زيادة الأفرازات ، وكذلك الحال قد يحتوي بعضها على مواد ضارة كيميائيّة يُمكن أن تسبب تلف وضررا للبشرة، عدا عن التكاليف الباهظة كونها قد تكون من احدى العلامات التجارية المشهورة.

لذلك إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك الاعتناء بها من خلال استخدام ماسكات تبييض الجلد ، مع اتباع ارشادات العناية بالبشرة التي سنوضحها في نهاية المقال للحصول على بشرة فاتحة.

ماسك النشا لتفتيح البشرة الدهنية ؟

تفتيح البشرة,ماسك النشا,تفتيح البشرة بسرعة,ماسك تفتيح البشرة,تفتيح البشرة بالنشا,كريم تفتيح البشرة,ماسك النشا وماء الورد لتفتيح البشرة,ماسك النشا والزبادي لتفتيح البشره,تبييض البشرة,البشرة الدهنية,ماسك بياض البيض والنشا للبشرة الدهنية,ماسك للبشرة,تفتيح البشره بماسك النشا والزبادى,وصفات لتفتيح البشرة,ماسك النشا لتفتيح الوجه,ماسكات للبشرة,ماسك التفتيح,ماسك النشا للشعر,ماسكات لتفتيح البشرة,العناية بالبشرة,حبوب تفتيح البشرة,ماسك اللبن للبشرة الدهنية

يعتبر ماسك لتفتيح البشرة الدهنية باستخدام االنشاء والبيض من أفضل الوصفات ، حيث يُعتبر مسحوق النشاء من المواد المهدئة والتي تساعد في علاج الأحمرار والقضاء على الدهون وتخفيف الأفرازات الدهنية .

عدا عن ان بياض البيض يحتوي البروتين الذي يساهم في إصلاح أنسجة الجلد التي تضررت بسبب حب الشباب، كما أنه يقضي على الحبوب و يساعد على إبطاء عملية ظهور التجاعيد والحفاظ على ليونة الأنسجة الجلدية .

ماسك النشا لتفتيح بشرتكِ يعد من الماسكات البسيطة للغاية، حيث يمكنك تحضيره بالخطوات التالية :

المكونات :

  • 2 ملعقة من النشا الذرة .
  • بياض بيضة واحدة .
  • ملعقة عصير ليمون .

طريقة التحضير :

1- في وعاء زجاجي قومي بخلط بياض البيض مع نشاء الذرة ، ويمكنك استخدام عصير الليمون حيث يساعد في قبض مسامات ، بالأضافة الى التخلص من البكتيريا والدهون التي تسبب الحبوب ، حيث انه يساعد في تفتيح وجهك وزيادة نضارتها .

2- بعد خلط المكونات جيداً يتم تطبيق ماسك لتفتيح البشرة الدهنية على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر، مع الاستمرار على استخدام هذا الماسك على مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المثالية.

ماسك تفتيح البشرة الدهنية بالموز والشوفان ؟

يحتوي الموز على مجموعة من الفيتامينات التي تغذي للبشرة ،أهمها فيتامين A ومجموعة فيتامينات B وايضا فيتامين هاء، وجميعها مكونات مفيدة ومغذية للبشرة الدهنية،كما يساهم الشوفان على اشراقة البشرة الدهنية والسيطرة على إنتاج الدهون، خطوات تجهيز قناع الموز والشوفان كالاتي:

المكونات :

  • ثمرة موز واحدة .
  • ملعقتين من الشوفان .
  • 3 ملاعق حليب .
  • 1 ملعقة عسل .

طريقة التحضير :

1- امزجي في وعاء عميق ثمرة من الموز المطحونة مع معلقتين حجم كبير من الشوفان ، والعسل لتقليل قوام مزيج حتى تصلين على قوام غير ثقيل يبسط ويسهل تمديده على البشرة.

2- يفرد ماسك لتفتيح البشرة الدهنية على كامل الوجه ، لمدة زمنية تتراوح من ١٠ إلى ١٥ دقيقة ، ثم يشطف بالماء الفتر والغسول ويفضل استخدام غسول مناسك لبشرتك مع الحرص على الترطيب باستخدام مرطب بيوديرما للبشرة الدهنية  .

3- مع الاستخدام منتظم ستلاحظين الفرق من اول اسبوع حيث تعمل هذه الوصفة غلى تفتيح بشرتك بشكل سريع .

أقرأ أيضاً :البشرة الدهنية 3 فوائد… 9 نصائح للعناية بها تعرفي عليها

أقرأ أيضاً :ماسك الشاي الأخضر والليمون لـ تفتيح البشرة الدهنية !!!

قناع تفتيح البشرة الدهنية بماء الورد ؟

يعتبر ماسك لتفتيح البشرة الدهنية باستخدام ماء الورد والعسل من وصفات الفورية للتبييض ، حيث يعتبر ماسك العسل للبشرة الدهنية من الماسكات المشهورة و المعروفة بنشاطها في تفتيح وتنظيف البشرة وايضا القضاء على الكثير من المشكلات التي تواجه البشرة الدهنية .

ماء الورد يعد أيضا من العوامل التي تساعد في تبييض ، حيث ينظف ويهدئ البشرة، فضلاً عن أنه يعتبر إضافة مذهلة لمياه الاستحمام حيث يتاجد على شكل فلتر يركب على صنبور الحمام وكذلك يستخدم لأقنعة الوجه.

المكونات :

  • ملعقة من ماء الورد .
  • ملعقة من العسل .
  • دقيق الرز .
  • ملعقة من زيت الأفوكادو .
  • 1/2 ملعقة من عصير الليمون .

طريقة التحضير :

1- في وعاء قومي بمزج ماء الورد مع العسل ودقيق الارز وكذلك عصير الليمون وزيت الافوكادو ، للحصول على قناع طري القوام يمكنك فرده على بشرتك بسهوله .

2- وزعي مزيج على كامل بشرتك واتركيه حتى يجف ، للحصول على بشرة نضرة وخالية من الحبوب، فضلاً عن أنه يقلل من إفراز الدهون التي تتراكم على البشرة قومي باستخدامه مرتين في الاسبوع .

ماسك المانجو لتفتيح البشرة ؟
تفتيح البشرة,وصفات لتفتيح البشرة,فوائد ماسك المانجة لتقشير وتفتيح البشرة,وصفة لتفتيح البشرة,ماسك قشر المانجو,كريم تفتيح البشرة,فوائد قشر المانجو للبشرة,تقشير البشرة,ماسك المانجة للبشرة,تبييض البشرة,ماسك المانجو للشعر,اسرع وصفة لتفتيح البشرة,زبدة المانجو,تقشير البشرة بالسكر,ماسك المانجو والكريمة,ابر تفتيح البشرة,فوائد ماسك المانجو,اقوى وصفة لتفتيح البشرة,حبوب تفتيح البشرة,فوائد ماسك المانجو للوجه,تفتيح البشره من اول مرة,فوائد المانجو للبشرة

يعد المانجو من المسكات السريعة النتائج حيث يعد ماسك لتفتيح البشرة باستخدام ثمرة منجا من وصفات السهلة التب يمكنك تحضيرها في المنزل، والحصول على أفضل نتيجة للبشرة الدهنية حيث تساعد الفيتامينات الموجودة في المانجو على تلاشي البقع وتنعيم الجلد، وتحفيز الكولاجين للحفاظ على مرونة الجلد والمساعدة في ترطيب بشرتك.

المكونات :

  • مهروس ثمرة المانجو .
  • 1 ملعقة من القهوة .
  • 1/4 ملعقة من الطين المغربي .
  • 1 ملعقة من عصير الليمون .

طريقة التحضير :

1- في البداية يجب تقشير ثمرة مانجو طرية وهرسها بشكل جيد ، ثم تمزج مع باقي مكونات للحصول على قناع كريمي.

2- حيث يمكنك أضافة العسل حسب احتياجات بشرتك، ووضعها على البشرة لمدة 10-15 دقيقة على الاقل ، ثم شطفها بالماء الفاتر، على أن تكرر العملية مرة فقط في الأسبوع.

ماسك الكركم والشوفان للبشرة الدهنية ؟

ماسك الكركم,ماسك الكركم للبشرة الدهنية,ماسك الشوفان,الكركم للبشرة,ماسك لتفتيح البشرة,علاج حب الشباب للبشرة الدهنية,فوائد الكركم للبشرة,ماسك للبشرة الدهنية,ماسك الشوفان للبشرة,ماسك للبشرة الجافة,ماسكات للبشرة الدهنية,ماسك الشوفان والكركم للوجه,ماسكات للبشرة,العناية بالبشرة,تفتيح البشرة,ماسك الكركم لبشرة صافية بدون بقع أو كلف,واقي الشمس للبشرة الدهنية,وصفات لتفتيح البشرة,الشوفان للبشرة,البشرة الدهنية,وصفة الشوفان للبشرة,خلطة الشوفان للبشرة

يساهم الشوفان في تخفيف الدهون الزائدة من الجلد لتصبح البشرة الدهنية اكثر نظافة وخاليةمن الزيوت
، كما يساهم على تفتيح البشرة الدهنية من الاسمرار ، بينما يساعد الكركم في إزالة حب الشباب وتهيج الجلد، بالإضافة إلى قدرته العالية في تفتيح وتنعيم البشرة والتخلص من البقع الداكنة وعلاج حروق الشمس.

يعمل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية بالتخلص من تصبغات ، ويساعد على تفتيح البشرة فوراً وبصورة ملحوظة ، بسبب احتوتئه على باقة فريدة من المعادن والفيتامينات التي تُساهم على تفتيح البشرة الى جانب الزبادي ، الذي يعمل على التقشير والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

المكونات :

  • 1 ملعقة من الكركم .
  • 2 ملعقة من الشوفان .
  • 1ملعقة من العسل .
  • 2 ملعقة من الزبادي .

طريقة التحضير :

  1. لصنع ماسك لتفتيح البشرة الدهنية للوجه من الكركم والشوفان ، قومي بخلط  الكركم مع الزبادي “الروب” والعسل والزبادي، ووضع القناع على البشرة لمدة 10-15 دقيقة على الأكثر، ثم شطفها بالماء الفاتر.
  2. نستطيع تكرار وضع القناع ٢ مرة  بشكل أسبوعي للوصول على أفضل النتائج .

ماسك الفحم والشاي الأخضر للبشرة ؟

ماسك الشاي الأخضر,ماسك الشاي الاخضر,ماسك الشاي الاخضر للوجه,ماسك الفحم,ماسك الشاي الاخضر والزبادي,ماسك الشاي الاخضر لحب الشباب,ماسك الشاي الاخضر الكوري,جربت ماسك الشاي الاخضر,ماسك الشاي الاخضر للبشره الجافه,ماسك الشاي الاخضر لتفتيح البشره,ماسك الشاي الاخضر تجاعيد الوجه والبشرة,ماسك الشاي الأخضر للوجه,ماسك الشاي الاخضر لتفتيح لون البشرة وازالة حب الشباب,ماسكات بالشاي الأخضر,طريقة عمل ماسك الفحم,ماسك الشاي الاخضر للحبوب,الشاي الاخضر لبشرة

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية يعمل الفحم الاسود على إزالة السموم والأوساخ من مسامك وهذا لاحتوائه على الزيوليت ، ببينما يساعد الشاي الاخضر على تقليل الزيت إلى الحد الأدنى والتحكم في ذوبان هذا الزيت من سطح البشرة .

لذلك قمنا بتجميع أكثر المكونات امتصاصاً للزيوت وشد المسام وتنظيف البشرة في ماسك لتفتيح البشرة الدهنية حيث عندما يجف هذا القناع على وجهك قومي بفركه عبر حركات دائرية لازالة الجلد الميت .

المكونات :

  • 2 ملاعق كبيرة من نشاء الذرة
  • 1 ملعقة كبيرة مسحوق فحم .
  • 2 ملعقة كبيرة شاي أخضر .

طريقة التحضير:

  • في البداية يجب غلي كيس من الشاي الأخضر وتركه ليبرد قليلا، ثم امزجي بين نشاء الذرة ومسحوق الفحم وحرّكي الشاي الأخضر برفق، ثم أضيفي المزيح الى الشاي الأخضر حتى يصبح قوامه كثيفاً جداً.
  • عليك بفرد المزيج علة بشرة باستخدام اليد وأصابعك أو فرشاة مكياج قديمة بشكل متساوي، ودعي ماسك يجف ثم افركيه براحة اليد.
  • استخدمي الغسول والماء الدافئ، لازالة بقايا القناع من على وجهك مع الحرص على ترطيب بشرتك جيداً بعد ذلك.

أقرأ أيضاً :ماهو مرطب بيوديرما للبشرة الدهنية ؟ فوائده ومميزاته

أقرأ أيضاً :4 وصفات لـ تفتيح البشرة الدهنية باستخدام زيت جنين القمح

بعض النصائح للعناية بالبشرة الدهنية:

تكون البشرة الدهنية  بحاجة إلى اهتمام وعناية ، بشكل فائق ومستمر لكي تظهر دوما في اجمل طلة ، لذلك ننصحك باتباع روتين يومي يساعدك للحصول على إطلالة مميزة ومشرقة وتساعد بالحفاظ على البشرة الدهنية ،على طوال العام:

1- قومي بتنظيف وجهك بالغسول المتخصص له من ٢ مرة إلى ٣ مرة بشكل يومي، لا تبالغي في ذلك حتى لا تتغير وتتبدل قوام البشرة إلى الجافة .
2- قومي باستعمال تونر بعد شطف وجهك، على أن يكون خالي تماما من الكحول، أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية هو 《ماء الورد》.
3- قومي باستعمال مرطبات يومية من الكريم الفترة النهارية والكريم الفترة الليلية ذو القاعدة المائية والخالي من اي دهون ثقيلة، متخصص للبشرة الدهنية.
4- قومي باستعمال ماسك للعناية بالبشرة الدهنية مرة بشكل أسبوعي.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى