كريمات العناية بالبشرةالعناية بالبشرة

تجربتي مع لوشن كلامين و4 موانع لاستخدامه: هل ننصح به؟!!!

تجربتي مع لوشن كلامين من التجارب التي تستحق التحدث عنها ، حيث يعتبر لوشن كلامين Calamine Lotion من المنتجات ذات الأستخدام الموضعية ، فهذا المركب العضوي الذي يتم أستخلاصه من الأنسجة الحيوانية والبلازما الدموية ، يعد من المنتجات ذا الاستخدام المتعدد .

كلامين لوشن هو مستحضر مرطب يساعد في القضاء على البثور والحبوب الناتجة عن تغير الهرمانات ، حب الشباب ، عدّا عن دوره الهام في تجديد الخلوي وشفاء الجروح والقروح ، وعلاج الطفح الجلدي والحساسية وغيرها من الأمراض الجلدية ،ويصنف من الأدوية المضادة للالتهابات والتي تنتج عن الأمراض الجلدية.

حيث يحتوي لوشن كلامين Calamine Lotion على باقة فريدة من عناصر التي تساعد في تخفيف الألم والتهيج بعد وضعه على الجلد، حيث يتبخر كلامين مما ينتج عن ذلك برودة تعمل على تقليل الشعور بالحكة والألم ، فضلاً عن دوره البارز في الوقاية من الحروق الناتجة عن الشمس ،وتخفيف الألم والحكة الناتج عن لذغ الحشرات الضارة.

وفي مقالنا اليوم عبر موقع رمتاج سنتعرف على تجربتي مع لوشن كلامين و استخدامات كريم كلامين Calamine ،لوشن وطريقة استخدمه والآعراض الجانبية لــ Calamine Lotion.

أقرأ أيضًا : لوشن كلامين للتبييض فوائده وتجربتي في الترطيب والتفتيح ..

أقرأ أيضًا : كريم كلامين لعلاج الحبوب والبقع الداكنة و5 فوائد آخرى تعرفي عليها …

أقرأ أيضًا : متى تظهر نتائج حبوب الروكتان .. 6 فوائد و5 أضرار تعرفي عليها !!

تجربتي مع لوشن كلامين:

كلاميل لوشن,لوشن الكلامين,طرق استخدام لوشن الكلامين,استخدام لوشن الكلامين على الجسم,كلامينا,الكلامين,كلاميل,كلاميل لوسيون,فوائد الكلامين,كالاميل,كلامين،لوشن,محلول الكالامين,غسول الكالامين,حمو النيل وعلاجه,تبيض الاماكن الحساسه,تفتيح الاماكن الحساسة,تفتيح الاماكن الغامقة,صن بلوك للبشرة الدهنية,صن بلوك,صن بلوك للبشرة المختلطة,أفضل الجامعات الأردنية,فلسطين,افضل صن بلوك للبشره الجافة,افضل صن بلوك للبشره الدهنيه,علاج الحكة,بكالوريوس,دبلوم عالي

وفي سياق التحدث عن تجربتي مع لوشن كلامين لابد من التعرف على كلامين لوشن ، فالكلامين من الكريمات التي تستخدم في تنعيم وترطيب الجلد المتهيج ، يحتوي على تركيبة غنية من الكلامين والجليسرين التي تساعد في ترطيب البشرة الجافة وتهدئة التهيج .

كما أنه يساعد في تجفيف السوائل المرتشحة من التهابات الجلدية الخفيفة ، ويستخدم أيضًا لتقليل الأحمرار وتهدئة الحكة الناجمين عن حالات مثل مرض الأكزيما والصدفية ، وكذلك الامر للتخفيف من التأثيرات الجانبية لبعض العلاجات.

دواعي استعمال كلامين لوشن Calamine Lotion :

في سياق المقال نوضح لكم تجربتي مع لوشن كلامين Calamine Lotion واستخداماته لعلاج الأمراض الجلدية من تهيج وحساسية وغيرها، وذلك لما يحتويه من عناصر ومواد فعالية مثل الزنك وأكسيد الحديد وغيرها من التركيبات التي ذكرناها سالفاً في لوشن كلامين للتبييض ، فيما يلي أبرز استخداماته مايلي :

  1. تخفيف الأحمرار وتهدئة الجلد المتهيج .
  2. علاج الحكة و الطفح الجلدي المرتبط بالحساسية.
  3. يعالج حكة واحمرار ناتج عن لدغات الحشرات مثل البعوضة والناموس.
  4. يساعد في الوقاية من حروق الشمس.
  5. يعتبر جيد لعلاج طفح الحفاظات الجلدي للأطفال.

احتياطات لاستخدام لوشن كلامين:

منتجات لا تستخدم في الحمل ????❤️❌,لالة مولاتي,روتين الحامل,روتين بشرة الحامل,مولاتي,روتين البشرة للحامل,علاج الجدري عند الاطفال,استوديوهات,علاج كلف الحمل,علاج بشرة الحامل,الواقيات الشمسية,الجدري عند الاطفال,علاج الحبوب في الحمل,حامل,علاج حروق الشمس في الوجه,اكرتين,كلف الحمل,مستحضرات,افضل علاج لحروق الشمس في الوجه,ممنوعات الحمل,الواقي الشمسي,علاج حبوب الحمل,علاج جدري الماء,الصيام المتقطع,علاج الجدري المائي,علاج الجديري المائي
  • يجب الحذر أثناء اتسخدام لوشن كلامين من أن يلامس منطقة العين أو منطقة الأنف، ويجدر الحرص أيضًا على آلا يلامس منطقة الشرج أيضًا.
  • مع الأخذ بعين اعتبار على ان استعمال كلامين لوشن للمناطق الخارجية ، مع الحرص على عدم استخدامه عن طريق الفم .
  • قبل استخدامه لابد من اجراء اختيبار حساسية قبل استخدامه ، ولا بد من زيارة الطبيب المختص في في حال التعرض لأي أثار جانبية .
  • الحرص على عدم استخدامه لدى الأشخاص الذين يُعانون من أي نوع من الحساسية لأي مكون كلامين لوشن وينبغي التوقف عن استعماله واستشارة الطبيب فوراً .
ماهي موانع استعمال لوشن كلامين :

يعتبر لوشن كلامين Calamine Lotion من العلاجات الموضعية الآمنة للاستخدام الخارجي فقط، والتي يمكن استخدامها لمختلف الفئات العمرية على حد السواء ، وبالرغم من ذلك هناك بعض الحاّالات التي يجب الحذر والتي ينبغي عدم استخدامه وهي التالي :

  1. الاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية تجاه أي من مكونات هذا الدواء.
  2. عدم استخدامه وضعه على الحروق الشديدة والجروح المفتوحة.
  3. تجنب استعماله بالقرب من العينين والأنفومناطق حساسه .
  4. يُفضل استشارة الصيدلاني والطبيب مختص عند الرغبة باستخدامه من قبل الحامل أو المرضعة.
الأعراض الجانبية لاستخدام لوشن الكلامين :

عند استخدام Calamine Lotionلوشن كلامين، قد تظهر بعض الآثار الجانبية لدى الاشخاص، والتي قد تتفاوت درجاته من مريض لآخر، بالرغم من كّونه من الكريمات الآمنة بشكل عام، إلا إن هناك بعض الأعراض الجانبية لاستخدام Calamine Lotion وهي كالتالي:

1-احمرار بسيط في الجلد.

2- جفاف طفيف للبشرة .

3- طفح خفيف وتهيج الجلد في حالة مُعاناة الشَخص من الحساسية.

طريقة استخدام Calamine Lotion كلامين لوشن :

هناك العديد من الخطوات التي يجب الالتزام في اتباعها من أجل الحصول على الفوائد المرجوة من هذا منتج ، وتجنب حدوث أي من اعراض جانبية، وفيما يلي نوضح لكم طريقة استخدام كلامين لوشن، وهي التالي :

  • في البداية يجب تنظيف البشرة جيداً باستخدام غسول لاروش بوزيه او اي غسول مناسب لبشرتك لضمان أن البشرة نظيفة وجافة.
  • الحرص على تجفيف البشرة بلطف باستخدام فوطة قطنية نظيفة أو ترك البشرة تجف تماماً بشكل طبيعي.
  • وضع كمية قليلة من لوشن كلامين على راحة يدك ومن ثم توزيعها بلطف على البشرة المراد ترطيبها.
  • تدليك المنتج على البشرة بحركات لطيفة و دائرية حتى يمتصه الجلد تماماً.
  • يفضل استخدام لوشنوفقاً لتوصيات الشركة المنتجة أو توجيهات الطبيب المعالج.
  • يفضل الاستخدام المنتظم لأن يساعد في الحفاظ على تأثيره للمدى طويل.
  • الألتزام بتعليمات الواردة داخل العبوة وعدم استخدام كميات أكثر مما هو موصى به.
  • في حالة تعرض لأي ردود فعل جلدية غير مرغوب فيها أو تهيج.
  • ينبغي التوقف عن استخدام اللوشن واستشارة مقدم الرعاية الصحية.

أقرأ أيضًا : كريم هيبتا بانثينول: الخيار الأمثل لعناية بشعرك” سر الشعر القوي والصحي

أقرأ أيضًا : أفضل 8 كريمات لنضارة الوجه ومكافحة التجاعيد

أقرأ أيضًا : كريم اليكا لعلاج الحكة والالتهابات الجلدية Elica Cream

تجارب كلامين لوشن :

تجربتي مع لوشن كلامين،لوشن الكلامين,طرق استخدام لوشن الكلامين,استخدام لوشن الكلامين على الجسم,كلامينا,لوشن,كالامينا,كالاميل,كلامين،لوشن,لاروش,روشته علاج الجرب,علاج الجرب,تجميل,بكيني,علاج الجرب بالملح,علاج الجرب بالثوم,علاج الجرب بالبصل,علاج الجرب بالنشا,جارنييه,فيلورجا,اضرار الاكلات السريعة,علاج الجدري عند الكبار,أفضل الجامعات الأردنية,بكالوريوس,علاج الحكة,شريف سلامة,رامي رضوان,ارخص صن بلوك,علاج الجدري,افضل صن بلوك للبشره الجافة,جامعة معتمدة

وفي سياق تجربتي مع لوشن كلامين كانت بشرتي تعاني من الاحمرار الشديد والطفح الجلدي بسبب استخدام مرهم سبب لي حساسية، وكان الأمر صعب بالنسبة لي خاصةً أن بشرتي دائما ما كانت نضرة وصافية، فبدأت البحث عن افضل لوشن لعلاج هذه الحالةمن خلال تجارب كلامين لوشن وجدت فتاه تتحدث وتشكر فيه.

وهنا قررت استخدامه على 4 أيام مرة واحدة ليلا مثلما وصف أحد الصيادلة المشهورين في سعودية ، وكانت تجربتي معه كالتالي:

1- في اليوم الأول وضعته على مناطق مصابة فقط لمدة نصف ساعة بالضبط، ثم غسلت يدي ووضعت كريم مرطب حتى لا يلتهب.

2- في اليوم الثاني لاحظت أن تهيج بدأيختفي تدريجيا، فقمت بتدليك الكلامين لوشن على مناطق مصابة وتركته لمدة ساعة كاملة ثم قمت بتنظيف مكان معالج واستخدمت كريم مرطب أيضا.

3- في اليوم الثالث والرابع اختفت معظم اللاحمرار والتهيجات بفضل هذا منتج ، فقمت بتدليك الكريم على المناطق مصابة وتركته لمدة ساعة تقريبا ثم استخدمت كريم بيبانثين لمدة ربع ساعة لترطيب المنطقة.

وخلاصة تجربتي مع لوشن كلامين ظهرت بعد اسبوع بالضبط من استخدامه لعلاج الحساسية ، حيث اختفت أثار الطفح والاحمرار تماما وأصبح جسمي خالي من الطفح لا بل ساعد عغلى الترطيب وتفتيح حيث لاحظت انه ساعدني في تخفيف الكلف كأنه لم يكن موجودا من قبل!

وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى