العناية بالبشرةالبشرة الجافة

علاج البشرة الجافة المقشرة .. اسباب الجفاف وشكل البشرة الجافة !!

علاج البشرة الجافة المقشرة تنتج بشرتك الدهون والزيوت الطبيعية والتي يطلق عليها الزهم ، ومع التقدم في العمر يقل أنتاج الغدد الدرقية مما يسبب في ظهور التجاعيد وفقدان النضارة والترطيب ، مما يتطور الآمر الى أمراض وألتهابات جلدية ، وبعض أعراض التالية :

1- حكة الجلد .

2- تشكل قشور بسيطة .

3- الأصابة بالالتهابات الجلدية .

4- الخشونة والتهيج .

5- الأحساس بالشدّ وخاصة في مناطق الأكثر خشونة .

شكل البشرة الجافة بالصور ؟

البشرة الجافة,البشرة الدهنية,البشرة الحساسة,البشره الجافه,العناية بالبشرة,علاج البشرة الجافة,انواع البشرة,البشرة العادية,#البشرة الجافة,علاج البشرة الجافة جدا,روتين البشرة الجافة,ماسك للبشرة الجافة,مرطب للبشرة الجافة,غسول للبشرة الجافة,كريم للبشرة الجافة,علاج البشرة الجافة في الشتاء,علاج البشرة الجافة والمتقشرة,روتين للبشرة الجافة,غسول رخيص للبشرة الجافة,البشرة,جفاف البشرة,مشاكل البشرة المختلطة,البشره الدهنيه,البشره الجافه وعلاجها

في علاج البشرة الجافة المقشرة يجب أن نعلم انه يختلف شكل البشرة الجافة عن شكل البشرة الجافة نتيجة استخدام مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت ، وبعض منتجات العناية بالبشرة كالكريمات المُقشرة مثل ، كريم هاي كوين ، كريم اكرتين وغيرها من منتجات .

ويكون العامل الأساسي في امتلاك هكذا نوع من البشرات ، العامل الوراثي أو نتيجة التقدم في السن ، وكذلك الآمر عند اتباع روتين العناية بالبشرة الغير المناسب ، ومن أبرز الصفات التي يمكنك من خلالها تديد نوع بشرتك الجافة وهي حالة شائعة يتعرض لها الجميع على اختلاف الأعمار ، ومن أبرز مواصفات البشرة الجافة الشائعة:

  1. تقشر البشرة في مناطق متعددة من الجسم .
  2. تكتل مساحيق التجميل في مناطق متقشرة والجافة .
  3. ظهور قشور يتراوح شدتها بين الخفيف الى المتوسطة الشدة وغالباً ماينتج عن الحالات الشديدة نزيف في بعض مناطق .
  4. ظهور خطوط على الوجه ، وكذلك الآمر حول العينين والفم .
  5. مسامات واضحة بأحجام متفاوتة .
  6. يبدو الجلد مشدود في بعض أماكن مع وجود ألم اثناء الضحك والتكلم .
  7. تفاوت في لون البشرة حيث تبدو البشرة السمراء مائلاً للون البني ، بينما تبدو البشرة البيضاء مائلاً للاحمرار .
  8. الرغبة في الحكة .

جميع هذه الأعراض قد تكون نتيجة استخدام منتجات غير مناسبة للبشرة ، وللتميز بين البشرة الجافة والمعرضة للجفاف ، تختفي هذه الآثار بعد أيفاف المنتجات وبعض العادات المُتبعة حديثاً ، حيث تختفي بمجرد أختفاء المُسبب لها .

وفي حال كانت بشرتك جافة يمكنك اللجوء الى الطبيب لاختيار المنتج مناسب واختيار نوع مُرطب مناسب لبشرتك ، حيث تستجيب أغلب الحالات للعلاج أو بتغير نمط الحياه والعادات الغير صحية .

أسباب جفاف البشرة المفاجئ ؟

جفاف الجلد,العناية بالبشرة,جفاف البشرة,أسباب جفاف الجلد,أسباب وعلاج جفاف المهبل,اسباب جفاف المهبل,علاج البشرة الجافة,البشرة الجافة,أسباب اسمرار البشرة,اسباب جفاف الانف والحلق,الجفاف,اسباب حكة الجسم المفاجئه,جفاف العين وأسبابه,اسباب اصفرار الوجه المفاجئ,اسباب الحكة المفاجئة بالجسم,اسباب حساسية الوجه المفاجئه,تنظيف البشرة,اسباب الجفاف,اسباب الطفح الجلدي المفاجئ عند الكبار,جفاف الفم,جفاف,علاج البشرة الجافة جدا,علاج البشرة الجافة والمتقشرة

قبل الدخول في التفاصيل الجوهرية علاج البشرة الجافة المقشرة، عليك أولاً معرفة أسبابها ، هناك غالبًا العديد من العوامل المسببة لتقشر وجفاف الجلد ، ومن أبرزها مايأتي :

  • الطقس :
    • عادة مايكون الجلد جافًا في فصلي الخريف و الشتاء ، وخاصة عندما تنخفض درجات الحرارة ، او العكس حيث تزداد درجات الحرارة وتزداد الرطوبة (وهذا سبب آخر للأصابة في الجفاف).
  • الحرارة:
    • يعتبر التعرض للنار المتوهجة وانظمة التدفئة والمواقد الكهربائية والتي تعمل بالوقود في خفض الرطوبة مما يسبب في جفاف بشرتك.
  • عوامل البيئية :
    • الأشخاص الذين يعيشون في ظروف باردة أو بيئة منخفضة الرطوبة. ، او بلدان معرضة للثلوج يكونون أكثر عرضة للأصابة بالجفاف .
  • استخدام مواد التقشير:
    • يمكن أن يتسبب الاستخدام الخاطئ أو المبالغ فيه للمنتجات المقشرة لفترة طويلة ، الى تقشير الجلد وأزالة الزيوت والماء من البشرة بمعدل أكثر من اللازم مما يتسبب في جفافه.
  • الاستحمام :
    • يعتبر الاستحمام بشكل مبالغ فيه واستخددام الماء الساخن احد ابرز العوامل لجفاف البشرة ، بينما يعتمد علاج البشرة الجافة والمتقشرة في هذه الحالة على استخدام المياه الفاترة .
  • الصابون :
    • يعتبر الصابون من ابرز عوامل الجفّاف حيث تحتوي على نسبة عالية من مواد القلوية مما يساعد في ازالة الرطوبة من خلايا بشرتك مسببة بذلك القشور .
  • الأمراض الجلدية:
    • الأشخاص الذين يعانون من احد أمراض جلدية، مثل الصدفية والتهاب الجلد التأتُّبي (الإكزيما) هم أكثر عرضة للإصابة بجفاف الجلد.
  • التقدم في السن:
  • يعد التقدم في السن احد ابرز العوامل ايضاً، حيث يصبح الجلد رقيقًا ويكون نسبة الافرازات فيه أقل من الازم للدهون والزيوت التي يحتاجها الجلد للاحتفاظ بالمياه لذلك يوصى باستخدام كريمات مرطبة عند تجاوز السن الثلاثين .

علاج البشرة الجافة المقشرة ؟

علاج البشرة الجافة,البشرة الجافة,علاج البشرة الجافة والمتقشرة,علاج البشرة الدهنية,البشرة الجافة وعلاجها,العناية بالبشرة الجافة,علاج البشرة الجافة في الشتاء,علاج البشرة,تقشير البشرة الجافة,روتين البشرة الجافة,العناية بالبشرة,علاج البشرة الجافة المقشرة,تنظيف البشرة,ترطيب البشرة الجافة,جفاف البشرة,البشرة الجافة في الشتاء,طرق علاج البشرة الدهنية,علاج جفاف البشرة,علاج البشرة الجافة جدا,ماسك علاج البشرة الجافة,طريقة علاج البشرة الدهنية

هناك عدة من المكونات الطبيعية البسيطة والتي يمكنك اتباعها في علاج البشرة الجافة المقشرة ، والتي من شأنها ان تساعدك في الحفاظ على بشرتك من العوامل الضارة وتستعيد ليونة وملمس بشرتك ، ومن أهمها مايلي :

الفازلين : يحتوي الفازلين على نسبة عالية من الزيوت كالجليسرين وبعض العناصر الرئيسية والتي تساعد في الترطيب البشرة، وعلاج البشرة الجافة والمتقشرة، حيث يعمل على منع فقد الترطيب من خلال تشكيل حاجز طبيعي يحمي البشرة، وحبس الماء لأطول فترة ممكنة .

اللانولين: يحتوي الانولين على نسبة عالية من احماض دهنية والتي تساعد في تحسين ملمس البشرة واستعادة مرونتها حيث يتم استخلاص هذا الزيت من صوف الغنم ، حيث يخترق هذا الزيت طبقات الجلد العميقة بسرعة مما يساعد في علاج التشققات والجفاف بشكل فعال .

الجليسيرين: يعد الجليسرين من أهم المكونات الطبيعية التي تساهم في علاج البشرة الجافة المقشرة لاحتوائه على زيت الجليسرين بنسبة عالية ، ممايحافظ على نعومة بشرتك ويعالج الحكة ويكافح احمرار وتهيج الجلد ، والقضاء على القشور من على الجلد.

جل الاوليفيرا : يعتبر جل الصبار من العناصر التي تساعد في ازالة الخطوط الرقيقة ومكافحة الشيخوخة ، حيث تحتوي الاوليفيرا على خصائص مضادة للالتهاب، كما يساهم في ترطيب البشرة، والاحتفاظ برطوبتها الطبيعية.

نصائح للعناية بالبشرة المقشرة ؟
  • يعد الترطيب من أهم طرق العناية وعلاج البشرة الجافة المقشرة ، حيث أن مع الاستخدام المنتظم والمستمر لكريمات الترطيب ذات الجودة العالية سياعدك في استعادة ملمس الجلد الحريري.
  • عدم المبالغة في غسل الوجه بشكل كثير ، ويوصى بشطف البشرة مرتين في اليوم بالماء الفاتر.
  • الاستحمام بالماء الدافئ المعتدل الحرارة.
  • استعمال غسول مناسب يحتوي على كمية عالية من الترطيب .
  • ارتداء ملابس قطنية والابتعاد عن ملابس الصوفية قدر مستطاع لانها تسبب تحسس البشرة و الحكة والجفاف لدى بعض اشخاص.

أكيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها منزلياً بأفضل طرق متبعة حديثاً

أقرأ أيضاً :ماسك لتفتيح البشرة الجافة والعادية بياض ناصع من اول استخدام ..

أقرأ أيضاً :فوائد كريم نيفيا سوفت للتفتيح وعلاج مشكلة الجفاف والتقشر للبشرة الجافة والعادية ..

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

المصدر
المصدر : المصدر :
زر الذهاب إلى الأعلى