العناية بالبشرةالبشرة الجافة

علاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب .. مجموعة من الزيوت الفعالة تعرفي عليها !!

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل علاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب والزيوت الطبيعية ، جفاف البشرة من المشاكل الشائعة لدى معظم الأشخاص حيث تعاني الفتيات من تكتل مستحضرات التجميل فتبدو بشرتهم غير متناسقة بسبب تشكل القشور على طبقات الجلد السطحية .

يعتمد علاج البشرة الجافة المقشرة على تحديد بعض النقاط هل بشرتك بالأساس هي جافة ، او تعرضت للجفاف الشديد نتيجة استخدام بعض مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بشكل مبالغ فيه ، حيث يعتبر جفاف البشرة بعد استخدام لأنواع محددة من الصابون أو الكريمات التي تعمل على التقشير من أكثر المشكلات شيوعاً .

بينما يعاني أصحاب البشرة الجافة من الجفاف فى فصل الشتاء نتيجة التعرض للبعض العوامل التي تم ذكرها في المقال السابق كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها  ، مثل : الحرارة ، التكيف ، البيئة ، تغير عوامل الطقس ، الوراثة وغيرها من العوامل الآخرى

ذلك ينبغي الحرص عند علاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب على اختيار منتجات وزيوت ذات جودة عالية ، وضمن وصفات محددة وعدم خلطها مع آي كريمات أو مرطبات دون استشارة المختص المعالج وأجراء اختبار حساسية تجنباً للأضرار التي ممكن أن تنتج عنها وتفادي تفاقم المشكلة .

علاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب ؟

منذ القدم تم علاج البشرة الجافة والحساسة بالأعشاب وبعض الزيوت المستخصلة منها ، حيث تم استخدامها في الطب البديل لعلاج بعض الأمراض والالتهابات الجلدية لنخفيف الأعراض الناتجة عنها ، مثل: التهيج ،الشعور بالحكة ، فيما استخدم بعضها لدى ملكة زنوبيا والفراعنة في ترطيب البشرة والشعر ، ومن أهمها نذكر مايلي :

زيت النيم للبشرة الجافة :

زيت النيم,زيت النيم للشعر,زيت النيم للبشرة,زيت النيم للبيع,زيت النيم للحشرات,زيت النيم للنباتات,زيت النيم الهندي,ما هو زيت النيم,فوائد زيت النيم,زيت النيم ابو عبد العزيز,علاج حب الشباب للبشرة الدهنية,البشرة الجافة,زيت الشاي للبشرة الدهنية,اوراق النيم للبشرة,العناية بالبشرة,النيم,فوائد زيت المورينجا للبشرة,زيت شجرة النيم,العناية بالبشرة الجافة,زيت النيم للاكزيما,استخدام زيت النيم للحشرات,فوائد زيت النيم للشعر,زيت النيم الهندي للشعر

تعرف عُشبةالنيم بخصائصها المرطبة المضادة للبكتيريا وكذلك الفطريات، حيث أنها تستخدم لعلاج العديد من مشكلات الجلد الشائعة بما في ذلك علاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب لما تحتويه على خصائص مضادة للالتهابات.

زيتم ذلك من خلال استعمال قطعة من القطن النقي ، ووضع 3 نقاط من زيت النيم وتمريرها على البشرة الجافة والمتعبة ، مع الحرص على تجنب وضع الزيت بالقرب من العينين ، لمدة تتراوح من 15- 20 دقيقة ، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر مع الحرص على استخدام مرطب سيتافيل أو اي مرطب مناسب لبشرتك .

زيت عرق السوس للبشرة الحساسة والجافة :

عرق السوس,العرق سوس للبشرة,تفتيح البشرة,واقي شمس للبشرة الجافة,عرق السوس للتبييض,وصفة عرق السوس,وصفة عرق السوس المعروفة عند اطباء الجلد,وصفات لتفتيح البشرة,بمكونين فقط عرق السوس وبذور الكتان,عرق سوس,العرقسوس للبشره,ماسك العرقسوس لتفتيح البشرة,تبييض البشرة,ماهي فوائد العرق سوس,واقي شمس للبشرة الدهنية,واقي شمس للبشرة المختلطة,العرقسوس لتفتيح البشره,طريقة عمل كريم العرقسوس لتفتيح البشرة,وصفة عرق سوس للوجه,ماسك للبشرة,البشرة الدهنية,قطرة العرق سوس

ثبت أن جذر عرق السوس له تأثير مضاد للالتهابات عند استخدامه موضعيًا كأحد طرق علاج البشرة الجافة بالاعشاب، تمت دراسة مستخلص عرق السوس العشبي للاستخدام الموضعي في حالات، مثل: الأكزيما والصدفية التي تنطوي على بشرة جافة وحكة وغير مريحة، وقد ثبت أن المركب النشط في العرق سوس مفيد وفعال وآمن للبشرة.

أقرأ ايضاً :فوائد كريم نيفيا سوفت للتفتيح وعلاج مشكلة الجفاف والتقشر للبشرة الجافة والعادية ..

أقرأ أيضاً :ماسك لتفتيح البشرة الجافة والعادية بياض ناصع من اول استخدام ..

عشبة اذريون للبشرة :
عشبة,الاذريون للبشره,عشبة الأذريون,عشبة أذريون,فوائد عشبة الأذريون,عشبة الأذريون القطفيه,تعرفوا على فوائد عشبة الاذريون,الاذريون,البشرة,تعرفوا على فوائد عشبة الاذريون السحرية و,الأذريون,تعرفوا على فوائد عشبة الاذريون السحرية و العلاجية,زهرة الاذريون,تعرفوا على فوائد عشبة الاذريون السحرية و العلاجية كل,عشبة البابونج,الاذريون للشعر,اذريون قطفيه,زراعة الاذريون,آذريون,البشرة الجافة,زيت الاذريون,عشبة القطف,نبات الاذريون,عشبة الفلية,فوائد الاذريون

تُعرف عشبة الآذريون من أفضل طرق علاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب ، لاحتوائه على خصائص تساعد على تنعيم وتهدئة البشرة، حيث تساعد على التخفيف من الأعراض مرافقة للجفاف كالأنزعاج والقلق الذي يرافق البشرة الجافة وأيضاً الشعور بالحكة والتهيج .

حيث تم استخدام عشبة اذريون في جميع أنحاء العالم من أوروبا إلى الهند ، يحتوي الآذريون على على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات والبكتيريا والعديد من المغذيات النباتية القيمة ، مثل : جليكوسيدات ترايتيربين ، الأحماض الأمينية ، والأحماض الفينولية وغيرها ، لعلاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب، التي تساعد في علاج التهاب الجلد كالصدفية والاكزيما .

زيت الزيتون للبشرة المتعبة :
فوائد زيت الافوكادو للبشرة,زيت الافوكادو,زيت الأفوكادو للبشرة,زيت الافوكادو للوجه,زيت الأفوكادو,زيت الافوكادو للبشرة,زيت الافوكادو للبشره,فوائد زيت الافوكادو للوجه,فوائد زيت الأفوكادو للبشرة,فوائد زيت الافوكادو,فوائد زيت الافوكادو للشعر والبشرة,الافوكادو,زيت الافوكادو للشعر,فوائد زيت الافوكادو للجسم,فوائد زيت الافوكادو للشعر,زيت الافوكادو الاصلي,فوائد زيت الافوكادو للشعر الجاف,زيت الافكادو للبشرة,زيت الافوكادو للبشرة الجافة,زيت الافوكادو للبشرة الدهنية

يعد زيت الزيتون من الزيوت الرائدة في علاج مشاكل البشرة والشعر ويدخل في أغلب الوصفات والتركيبات لعلاج الجفاف والتقشر ، حيث يعتبر مرطب ومطهر طبيعي، لاحتوائه على الزيوت المشبعة والدهون السليمة والتي من شأنها ان تساهم في ترطيب البشرة الشديدة الجفاف فهو يعتبر من الزيوت مناسبة للبشرة الحساسة .

يحتوي زيت الزيتون المستخدم في علاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب على مضادات الأكسدة التي تكافح الالتهابات الجلدية وتقلل من التهيج ، والرغبة في حكة الجلد ، ويجب استخدامه بحرص من خلال تدليك بشرتك ببعض قطرات وتركها لمدة تترواح 10 دقائق حتى يمتصه الجلد ، ثم غسل المنطقة مراد علاجها بالماء الفاتر واستخام كريم مرطب مثل كريم نيفيا .

زيت ذيل الحصان للبشرة الجافة :

تسريحة ذيل الحصان,زيت ذيل الحصان,ذيل الحصان للشعر,ذيل الحصان,عشبة ذيل الحصان للشعر,زيت ذيل الحصان للشعر,عشبة ذيل الحصان,تسريحة ذيل الحصان للسهرات,تسريحة ذيل الحصان للمناسبات,فوائد زيت ذيل الحصان للشعر,زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر,نبات ذيل الحصان,فوائد ذيل الحصان للشعر,عشبة ذيل الحصان باللهجة الجزائرية,ذنب ذيل الحصان,عشب ذيل الحصان,افضل زيت لتطويل الشعر,كريم ذيل الحصان,فوائد ذيل الحصان,شامبو ذيل الحصان,فوائد عشبة ذيل الحصان,زيت الارغان للشعر


يحتوي زيت ذيل الحصان على نسبة عالية من السيليكا (Silica) وهو أحد مكونات الكولاجين الذي يتم استخدامه في أغلب الكريمات المرطبة والمكافحة للتجاعيد ، حيث يعمل زيت ذيل الحصان في الحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة وإشراقها.

لاحتوائه على خصائص مضادة للاكسدة والالتهابات، والتي تساهم في القضاء على علامات التمدد لدى الحامل وكذلك الآمر علامات الشيخوخة والقضاء عليها ، على ان يتم استخدامه مرتين اسبوعياُ بدون مزجه مع آي زيت آخر ، وتمديده على كامل مناطق مراد علاجها لمدة 15 دقيقة ، ثم شطفها وترطيبها بكريم مناسب للحفاظ على الترطيب لأطول فترة ممكنة .

زيت الافوكادو للبشرة :

علاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب،فوائد زيت الافوكادو للبشرة,زيت الافوكادو,زيت الأفوكادو,زيت الأفوكادو للبشرة,زيت الافوكادو للوجه,فوائد زيت الافوكادو,زيت الافوكادو للبشرة,زيت الافوكادو للبشره,فوائد زيت الافوكادو للوجه,فوائد زيت الأفوكادو للبشرة,فوائد زيت الافوكادو للشعر والبشرة,الافوكادو,زيت الافوكادو للشعر,فوائد زيت الافوكادو للجسم,فوائد زيت الافوكادو للشعر,زيت الافوكادوا,زيت الافوكادو الاصلي,فوائد زيت الافوكادو للشعر الجاف,زيت الافكادو للبشرة,زيت الافوكادو للبشرة الجافة

يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات وحمض الأوليك الذي يتغلل الى أقصى طبقات الجلد لتغذيتها وترطيبها بشكل سريع ، ويُعد زيت الافوكادو من أفضل طرق علاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب والتي كنا قد تحدثنا عن فوائده الرائعة والتي تمنحك الترطيب والمرونة القصوى لبشرتك .

بعض النصائح للوقاية من جفاف البشرة ؟

  • اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الخضراروات والفواكي ، والغنى بالفيتامينات والبروتينات الهامة للجسم يعود بالنفع على الجسم والبشرة وبالتالى الوقاية من الجفاف وتجنب الأمراض الجلدية كالالتهابات الجلدية والطفح الجلدي .
  • عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر فى الصيف، والحرص على استعمال واقي شمس وذلك لأن الشمس تعمل على الحاق الضرر بأنسجة الجلد كما تعمل على تغير لون الجلد وتزيد من حساسية البشرة مما ينتج عنه حدوث تصبغات داكنة ويؤدى بدوه إلى الجفاف ويصعب علاجه.
  • تناول كميات وفيرة من الماء، فالمياه أحد العوامل الهامة لترطيب البشرة والتصدى لعوامل الجفاف،فالماء تفيد الجسم بِشكل عام والبشرة بشكل خاص.
  • ازالة المستحضرات التجميلية على الوجه قبل النوم والابتعاد عنها لفترات طويلة لأنها تترك شَوائب على سطح الجلد وتؤدى إلى ظهور علامات التّمدد والجفاف وهذه الأشياء من مسببات الجفاف.
  • عدم استعمال الصابون الذي يحتوي على العطور حيث يحتوي الصابون على مواد قلوية تكون بمثابة عامل رئيّسى فى اصابه البشرة بالجفاف والقشور
  • من الأمور الضرورية والتي يجب اتباعها عدم استخدام الماء الساخن لغسل الجسم والبشرة ، لأنها تؤدى لاصابه البشرة بالالتهابات وينتج عن الإلتهابات ثم الجفاف واستخدام الماء الفاتر .
  • يجب اعتماد الترطيب بشكل يومي عن طريق استخدام مرطبات طبيعية صحية ، مع الحرص بالابتعاد عن استعمال المرطبات الكيميائية لأنها من مسببات الجفاف.
  • يوصى بتقشير البشرة مرة واحدة فى الاسبوع بمكونات طبيعية ويمكنك اختيار بعض وصفات الطبيعية من خلال موقعنا رمتاج للعناية بالبشرة كى يحافظ على نضارة بشرتك .

أقرأ أيضأ :كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها منزلياً بأفضل طرق متبعة حديثاً

أقرأ أيضاً :علاج البشرة الجافة المقشرة .. اسباب الجفاف وشكل البشرة الجافة !!

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

المصدر
المصدر :المصدر :
زر الذهاب إلى الأعلى