العناية بالبشرةالبشرة الجافة

كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها منزلياً بأفضل طرق متبعة حديثاً

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها وخاصة في فصل الشتاء والخريف ، حيث تؤثر العوامل البيئية ، وكذلك تغير الفصول الى تغير ملمس الجلد ممايؤثر عليها بشكل سلبي ، ويؤدي الى أصابتها بالجفاف والتقشر .

ينتج عن نقص الماء والترطيب في طبقات السطحية للجلد ، قشور رقيقة بسبب جفاف البشرة والتقشر ، وكذلك ممكن تظهر بشكل مشدود بعض الشيء مما يسبب الأزعاج ، حيث أن الجلد يتعرض للعديد من العوامل المحيطة التي تؤثر سلباً .

وعادة ماتمتثل هذه العوامل : مثل نقص درجات الحرارة ، الرياح ، وأيضا التأثر بهواء المكيف ، حيث جميها تؤثر على مظهر بشرتك وتفقدها حيوتها ، واليوم عبر موقع رمتاج سنتعرف على افضل الطرق للعناية بالبشرة الجافة وحمايتها من الأضرار الخارجية .

كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها ؟

تمتثل طرق كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها في تحديد تحديد نوع البشرة بدقة، فهناك أنواع مختلفة تصنف ضمن الجافة ، فمنها ماتكون مختلطة جافة من الجبين ودهنية من مناطق اخرى ، وهناك بشرات جافة وحساسة في ذات الوقت، ويجب كذلك تحديد السبب ما إذا كان جفاف البشرة ناتج عن تغيرات الطقس ، او ناتج عن حالة طبية كاستخدام مرهم اكرتين للتقشير .

حيث تسعى كل فتاه بالحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية خالية من المشاكل، وتتميز البشرة الجافة بأنها معرضة اكثر للمشاكل التي من ممكن ان تواجه اي سيدة ، فهي تكون أكثر عرضة للتصبغات وكذلك الامر إلى ظهور التجاعيد بشكل أسرع عن باقي انواع البشرة ، وبالأخص حول منطقتي الفم والعينين.

ومن ضمن المشاكل التي من الممكن أن تعاني منها أصحاب البشرة الجافة اللون الباهت والهالات السوداء حول العينين ، حيث تظهر البشرة متقشرة مما يستدعي الحكة، وتظهر باللون الباهت الفاقد للنضارة نتيجة نقص الترطيب مما يؤدي الى ظهور شقوق مختلفة في الجلد قد تكون عميقة وينتج عنها النزّف .

أقرأ ايضًا :فوائد كريم نيفيا سوفت للتفتيح وعلاج مشكلة الجفاف والتقشر للبشرة الجافة والعادية ..

أقرأ ايضًا :ماسك لتفتيح البشرة الجافة والعادية بياض ناصع من اول استخدام 

كيفية العناية بالبشرة الجافة ؟

العناية بالبشرة,العناية بالبشرة الجافة,روتين العناية بالبشرة,البشرة الجافة,العناية بالبشرة الدهنية,كيفية العناية بالبشرة,روتين البشرة الجافة,علاج البشرة الجافة,كيفية الاعتناء بالبشرة الجافة في فصل الصيف,عناية بالبشرة,تقشير البشرة الجافة,روتين للبشرة الجافة,العناية بالبشرة في الصيف,منتجات العناية بالبشرة,روتين و طريقة العناية بالبشرة الجافة ، كل يلي لازم تعرفيه عن هاي البشرة .,العناية بالبشرة الجافة في الصيف,روتين العناية بالبشرة الجافة،العناية بالبشرة,البشرة الجافة,العناية بالبشرة الجافة,روتين العناية بالبشرة,روتين البشرة الجافة,علاج البشرة الجافة,عناية بالبشرة,روتين العناية بالبشرة الجافة,العناية بالبشرة الدهنية,روتين و طريقة العناية بالبشرة الجافة ، كل يلي لازم تعرفيه عن هاي البشرة .,تقشير البشرة الجافة,روتين للبشرة الجافة,منتجات العناية بالبشرة,خطوات العناية بالبشرة,كيفية العناية بالبشرة,طرق العناية بالبشرة الجافة,كيفية الإعتناء بالبشرة الجافة,ترطيب البشرة الجافة

تعتبر مشكلة الأصابة بجفاف البشرة من الحالات الشائعة لدى العديد من الرجال والسيدات ، ومن هنا تبدأ رحلة البحث عن كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها.

حيث يمكن علاجها بوقت قصير وتفادي الأثار الجانية للجفاف باتباع بعض الارشادات والنصائح في التعامل مع هكذا نوع من البشرات ،لكن في بعض الحالات يكون جفاف بشرة شديد ويستدعي استشارة طبية ، ولتفادي بعض الأعراض كالحكة والتقشر وخشونة الجلد ، يجب اتباع بعض ارشادات ، ومنها مايأتي :

  1. عدم التعرض لهواء التكيف بشكل مباشر.
    • يوصى بالابتعاد عن هواء التكيف وجعل مرطز توزيع الهواء الى الاعلى قليلاً بحيث لايصتدم في الوجه ، حيث يمكن أن يؤدي الجلوس مباشرة امام هواء التكيف الى تعرض البشرة للجفاف والتقشر .
  2. الابتعاد عن الحرارة قدر المستطاع .
    • حاول عدم التعرض لمصدر الحرارة بشكل مباشر، حيث يمكن أن يؤدي التعرض الى هواء مصففات الشعر وكذلك الجلوس أمام المدفأة إلى تفاقم جفاف الجلد.
  3. الاستحمام بالماء الفاتر بدل من البارد أو الساخن .
    • يُيوصى بعدم غسل الوجه او الجسم بالماء الساخن أو البارد ، حيث انها ممكن ان تؤدي الى تقشر الجلد مع الحرص على تجنب استخدام الصابون واختيار غسول خالي من البارين والعطور .
  4. الحرص على ترطيب البشرة .
    • يُنصح باستخدام كريم مرطيب كــ كريم نيفيا سوفت للترطيب المباشر بعد غسل اليدين أو الوجه أو بعد الاستحمام، كما يُفضل استخدام اللوشن بعد استحمام لحمايوة بشرتك والحفاظ على الترطيب لأطول فترة ممكنة .
  5. عدم المبالغة في استخدام كريمات التقشير .
    • دائما ماينصح بعدم المبالغة في استخدام كريمات التقشير واستشارة الطبيب المختص قبل استخدام الخلطات الثلاثية ، للتقشير حيث ممكن أن تسبب بأضرار كالحكة والتهيج وزيادة الجفاف .

أعراض جفاف البشرة ؟

بعد التعرف على كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها يجب أن نتعرف على بعض الأثار الجانبية التي ينتج عن الجفاف ، حيث تتعرض البشرة الجافة للعديد من الأعراض التي ممكن أن تتراوح بشدتها بين الخفيفة والمتوسطة ، والتي من خلالها يمكنك معرفة مدى جفاف بشرتك.

حيث يتوفر العديد من الوسائل المتبعة والتي يمكنك القيام بها من داخل منزلك لعلاج جفاف البشرة المتقشرة ،والتي ينكم أن ينتج عنها قشور سطحية أو الرغبة بالحكة ، في بعض مناطق الجسم او في الوجه ، والتي تظهر بشكل مؤقت ومنها مايختفي بمجرد تطبيق روتين كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها .

وتتفاوت هذه الأثار من شخص الى آخر ، وتختلف حسب طبيعة الجسم والفئة العمرية ، وكذلك العديد من الأسباب ومن أبرز هذه الأعراض مايلي :

  1. الرغبة بالحكة التي يتفاوت شدتها من شخص لآخر.
  2. تقشر البشرة الخفيف والشديد.
  3. الأحساس بشعور أن جلدك مشدود وخشن .
  4. ظهور بعض الشقوق على الجلد وقد يحدث نزيف في حال كان جفاف شديد.
  5. تغير لون الجلد الى اللون الباهت .

تبييض البشرة الجافة منزلياً ؟

كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها،العناية بالبشرة,العناية بالبشرة الجافة,روتين العناية بالبشرة,البشرة الجافة,العناية بالبشرة الدهنية,كيفية العناية بالبشرة,روتين البشرة الجافة,علاج البشرة الجافة,كيفية الاعتناء بالبشرة الجافة في فصل الصيف,عناية بالبشرة,تقشير البشرة الجافة,روتين للبشرة الجافة,العناية بالبشرة في الصيف,منتجات العناية بالبشرة,روتين و طريقة العناية بالبشرة الجافة ، كل يلي لازم تعرفيه عن هاي البشرة .,العناية بالبشرة الجافة في الصيف,روتين العناية بالبشرة الجافةالعناية بالبشرة,العناية بالبشرة الجافة,روتين العناية بالبشرة,البشرة الجافة,العناية بالبشرة الدهنية,كيفية العناية بالبشرة,روتين البشرة الجافة,علاج البشرة الجافة,كيفية الاعتناء بالبشرة الجافة في فصل الصيف,عناية بالبشرة,تقشير البشرة الجافة,روتين للبشرة الجافة,العناية بالبشرة في الصيف,منتجات العناية بالبشرة,روتين و طريقة العناية بالبشرة الجافة ، كل يلي لازم تعرفيه عن هاي البشرة .,العناية بالبشرة الجافة في الصيف,روتين العناية بالبشرة الجافة،تبييض البشرة,تبييض الوجه,تفتيح البشرة,تبييض اليدين,كريم تفتيح البشرة,ترطيب البشرة الجافة,العناية بالبشرة,البشرة الجافة المقشرة,البشرة الجافة,توحيد لون البشرة,حبوب تفتيح البشرة,كريم لتفتيح البشرة,علاج البشرة الجافة,تبييض البشرة مازن السقا,البشرة الجافة في الشتاء,تبييض البشرة بالنشا,تقشير البشرة الجافة,روتين البشرة الجافة,تبيض البشرة,قناع تبييض البشرة,البشرة الجافة الحساسة,البشرة الجافة وعلاجها,تبييض البشرة بسرعة,تبييض البشرة بسرعه

تتنوع كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها باستخدام مكونات ومواد من داخل منزلك لعلاج بشرتك ،ومنحها الترطيب بيحث يمنع من فقدان الماء من الجلد ، مما يساعد في وقت الحكة وأعادة الترطيب الكافي ، حيث يمكنك استخدام يعض الزيوت والمواد التالية في علاجها :

1- العسل : يحتوي العسل على خصائص ملطفة ومهدئة للبشرة ، بالاضافة الى الأحماض الدهنية التي تساعد في زيادة أفراز الدهون على سكح البشرة ، مما يجعل بشرتك أكثر ليونة ومرونة .

2- زيت جوز الهند : يعتبر علاجاً مثالياً لبشرتك وهذا لاحتوائه على خصائص مرطبة ومغذية تمنحك النضارة والحيوية ، ويساعدك في ترطيب الجلد بشكل فوري .

3- جل الأوليفيرا ، يمكنك استخدامه على مختلف مناطق الجسم ، حيث يساعدك بالتخلص من التجاعيد وكذلك يعيد المرونة والترطيب لاحتوائه على مركبات نشطة تمنحك الترطيب المثالي .

4- الحليب : يحتوي الحليب على خصائص مهدئة ، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات والمعادن الغنية ، مثل: فيتامين ب 12، وفيتامين أ، وفيتامين د،والبوتاسيوم، والكالسيوم،والمغنيسيوم والزنك وغيرها ، فهو أضافة مثالية للبشرة الجافة تساعدها بالتخلص من الشوائب وكذلك تمنحها ترطيب العميق .

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة ؟

آما عن كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها باستخدام الوصفات الطبيعية ، تعتبر هذه ماسكات آمنة كونها خالية من المواد الذارة والكيمائية ، حيث تساعد على ترطيب وتفتيح الوجه ، وتساهم في إعطاء البشرة نضارة وحيوية، ومن أبرزها مايلي :

ماسك صفار البيض للبشرة الجافة ؟

ماسك صفار البيض,ما فوائد صفار البيض للبشرة,ماسك صفار البيض للشعر,ماسك صفار البيض للوجه,ماسك صفار البيض والعسل للبشرة الجافة,ماسك صفار البيض والنشا,ماسك صفار البيض والعسل للوجه,وصفة للبشرة بصفار البيض,ماسك صفار البيض والقهوة للوجه,قناع صفار البيض والنشا والحليب للبشره,ماسك صفار البيض للوجه الجاف,ماسك بياض البيض,البشرة الجافة,صفار البيض للوجه,ما فائدة بياض البيض والنشا للبشرة,ما فائده بياض البيض والنشا للبشرة,ماسك البيض للوجه,بياض البيض والنشا للبشرة

يعتبر ماسك صفار البيض لترطيب البشرة الجافة من أهم طرق كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها ، لاحتوائها على عصير البرتقال الغني بـفيتامين ب1، فيتامين (سي) ، الصوديوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، النحاس، الكبريت و‌الكلورين .

بينما يساعد صفار البيض على تعزيز إنتاج الكولاجين ، للاحتوائه على  معادن متنوعة كالكالسيوم، والحديد، والزنك، والبوتاسيوم الضّرورية لتغذية البشرة .

طريقة التحضير :

  • يمزج عصير البرتقال مع صفار بيضة واحدة ويضاف اليه دقيق الآرز ويخلط مع بعضها البعض، ونضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم نغسل الوجه.
  • تكرر الخلطة مرتين في الاسبوع للحصول على بشرة صافية خالية من الشوائب وتصبغات .

ماسك الطماطم للبشرة الجافة ؟

ماسك الطماطم للوجه,ماسك الطماطم,ماسك الطماطم والنشا,ماسك الطماطم لتفتيح البشرة,ماسك الطماطم للبشرة الدهنية,ماسك طماطم للوجه,تفتيح البشرة بالطماطم,الطماطم للوجه,فوائد الطماطم للبشرة الوجه,ماسك الطماطم ونشا الذرة,ماسك لتفتيح البشرة بسرعة,فوائد الطماطم للوجه و للبشرة,ماسك للبشرة الجافة,ماسك الطماطم للبشره,طريقة عمل ماسك الطماطم للبشرة,طريقة عمل ماسك الطماطم للبشرة الدهنيه,ماسك للوجه بالطماطم,ماسك الطماطم و السكر السحري للبشرة الدهنية,تبيض الوجه بالطماطم

يعد قناع الطماطم واللبن من أفضل طرق كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها ، حيث تعتبر هذه الوصفة من ماسكات التي تساعد في تقشير خلايا البشرة بشكلٍ لطيف، مما يُجعلها أكثر مرونة ونضارة يفتّحها حتى ثلالث درجات ، بالإضافة إلى أنّها تُساعد في تحسين ملمسها .

طريقة التحضير :

  • في خلاط كهربائي نقوم بمزج اللبن مع ملعقتين من الشوفان ، وعصير حبة طماطم ، حتى تصبح عجينة طرية يمكنك استخدامها على كامل بشرتك .
  • يترك الماسك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول المناسب .
  • تكرر العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مطلوبة .

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى