العناية بالبشرةكريمات العناية بالبشرة

كريم فيوسيدين لحب الشباب وتفتيح البشرة ومراجعة 2 بدائل له

كريم فيوسيدين لحب الشباب Fucidin ، متعدد الأستخدامات ، لعلاج حب الشباب والقضاء على البكتيريا و تفتيح الأماكن الحساسة وقد يستخدم لعلاج التهابات الجلد، وهو من أفضل الكريمات التي لا غنى عنها لدى أي سيدة ، كما يعتبر من أفضل العلاجات الجلدية ذات التكلفة البسيطة التي تناسب الجميع.

يُستخدم كريم أبو اسد كمضاد حيوي لعلاج الأمراض العدوى البكتيرية التي تحدث في المناطق التناسلية وغيرها من الأمراض الأخرى ، و البيكتيريا و حب الشباب و الجروح و الخدوش المصاب بها الجلد و بعض انواع الاكزيما و الصدفيه ، التي سوف نذكرها عبر موقع رمتاج العربية .

مكونات كريم فيوسيدين :

يحتوي مرهم أبو أسد على المادة الفعالة وهي فيوسيديك اسيد، حيث تعمل علمى علاج الألتهابات و العدوى البكتيرية في البشرة، حيث تساعد على تثبيط بناء البروتين ، عن طريق أيقاف نقل أمينوأسيل الحمض النووي الريبي لبروتين الخلايا التي تستجيب.


كما يحتوي على مادة فيوسيباكت والتي تعمل على علاج التهابات الجلد التي تسببها أنواع محددة من البكتيريا ، ولكن يتوجب عدم الإفراط في استخدام هذا المنتج ، وذلك لأن تلك المادة قد تتسبب في ظهور بعض ردود فعل تحسسي لمن يعانون من حساسية تجاه تلك العناصر .

كريم فيوسيدين لعلاج حب الشباب :

كريم فيوسيدين,فيوسيدين كريم مضاد حيوي,كريم فيوسيدين,فيوسيدين كريم,فوائد كريم فيوسيدين,كريم,فيوسيدين، كريم,استخدامات كريم فيوسيدين,كريم فيوسيدين لعلاج حب الشباب,كريم فيوسيدين بعد ازاله الشعر,كريم فيوسيكورت وفيوسيدين,مرهم فيوسيدين,فيوسيكورت كريم,فيوسيدين لحب الشباب,استخدام كريم فيوسيدين,فوسيدين,كريم فيوسيدين لحب الشباب,كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسه,فيوسيدين للوجه,كريم فيسودين,فيوسيديك,فيوسيدين البرتقالي,فيوسيدين بعد الليزر,حمض فيوسيديك,فيوسيدك

يستخدم كريم فيوسيدين الاحمر للتخلص من حبوب الشباب عموماً ، حيث يوصى بأستخدامه من قبل الأطباء لعلاج الحبوب والتقرحات التي تظهر في البشرة، ويتم أستعماله على النحو التالي :

  • تنظيف المكان المراد علاجه وغسله جيداً بالماء والصابون، وتجفيفها جيداً.
  • قم بتطبيق مرهم ابو اىسد الاحمر على المنطقة المصابة فقط.
  • تجنب وضع الكريم على منطقة محيطة بالعينين والنف والفم .
  • عادة ما ينصح الطبيب المعالج ، بوضع المرهم على المنطقة المصابة 3 مرات يوميًا إلى مرتين.

المهم في مرحلة علاج حب الشباب هو التقيد باتباع إرشادات الطبيب المعالج فقط، وعدم تطبيق أي دواء على البشرة دون الرجوع ، ويوصى بالتوجه إلى طبيب الجلدية للتعرف على السبب الرئيسي لظهور تلك الحبوب، مع اعتماد نظام غذائي صحي لا يعتمد على الدهون غير المشبعة، والسكريات مع الامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات المحفوظة.

شاهد أيضًا : علاج اثار حب الشباب للبشرة والغسول المناسب

شاهد أيضًا : مرهم ابو اسد الاحمر والاسود فوائده طريقة استخدامه

شاهد أيضًا : كريم ابو اسد الاحمر للتسلخات وللجروح والمنطقة الحساسة

كريم فيوسيدين لتفتيح البشرة :

يساعد كريم أبو أسد الأحمر على تفتيح المناطق الغامقة سواء في البشرة أو في الجسم وذلك لأنه يساهم بالتخلص من بقايا الجلد الميتة على الطبقة الخارجية من البَشرة، حيث يحتوي يحتوي على مركزات مضادة تساعد على تقشير الجلد ، وتجديد الخلايا الميتة، ويتم استخدامه لتفتيح المناطق الداكنة و الحساسة، والركب، والأكواع .

كريم فيوسيدين,فيوسيدين,فيوسيدين كريم مضاد حيوي,فوائد كريم فيوسيدين,كريم فيوسيدين لعلاج حب الشباب,كريم لتفتيح البشره,تفتيح البشره,افضل كريم لتفتيح البشره,اسرع كريم لتفتيح البشره,كريم,فيوسيدين كريم,وصفة لتفتيح البشرة,وصفات لتفتيح البشرة,طريقة استخدام اكرتين للتفتيح البشرة,فيوسيدين، كريم,استخدامات كريم فيوسيدين,اسرع وسيله لتفتيح البشره,كريم فيوسيدين بعد ازاله الشعر,مرهم فيوسيدين,فيوسيدين البرتقالي,كريم فيوسيكورت وفيوسيدين,كريم فيوسيكورت

ولكن ماهي طريقة استخدم فيوسيدين للتفتيح :

  • في البداية نقوم بغسل البشرة جيدًا باستخدام الغسول المناسب ومن ثم القيام بتجفيف المنطقة تمامًا من الماء.
  • ثم يطبق القليل من هذا المنتج على المنطقة المصابة ، مع الحرص تجنب ملامسته للعينين والأنف والفم
  • يدلك الكريم بحركات دائرية لمدة دقيقة لضمان امتصاص البشرة له بشكل كامل.
  • يترك على البشرة لمدة 30 دقيقة على الأقل ومن ثم تشطف البشرة جيدًا للتخلص من بقاياه ، ويفضل استعماله مرة إلى مرتين يوميًا.

ماهي استخدامات كريم أبو اسد الاحمر:

  • اكتسب هذا المنتج شهرة واسعة في الوطن العربي ، ويعرف بإسم كريم فيوسيدين لحب الشباب او كريم ابو اسد للحبوب ، يستخدم كريم ابو اسد كمضاد حيوي لعلاج حب الشباب والتقرحات الجلدية .
  • يستعمل كمسكن لاَلام الالتهابات التي تصيب الجلد نتيجة الحروق والجروح وأشعة الشمس والالتهابات الجلدية المختلفه .
  • يستخدم أيضًا علي الجلد بعد العمليات الجراحية لمنع تكون البيكتيريا علي الجروح.
  • يستخدم في علاج الحبوب مثل حبوب فروة الرأس و الدمامل التي تظهر بعد عمليات التقشير.

شاهد أيضًا : علاج اثار حب الشباب للبشرة والغسول المناسب الفرق بين كريم فيوسيدين البرتقالي و الأحمر و الأسود و الأصفر

شاهد أيضًا :الفرق بين كريم فيوسيدين البرتقالي و الأحمر و الأسود و الأصفر

شاهد أيضًا : كريم فيوسيدين لحب الشباب وتفتيح البشرة ومراجعة 2 بدائل له

احتياطات الواجب اتباعها عند استخدام فيوسيدين:

  • يمنع استخدامه لمن يعانون من الحساسية أتجاه حمض الفوسيديك او اي من مكونات الكريم.
  • الحذر من استخدامه لفترة طويلة ، لأنه قد يزيد من نسبة ظهور الاعراض الجانبية ، بالاضافة لإرتفاع احتمال ظهور الحساسية منه.
  • في حالة الحمل و الرضاعة: يوصى بعدم استخدام هذا الكريم اثناء الحمل ، و وعدم أستخدامه للحامل والمرضعة قبل استشارة الطبيب المختص ، كما ان حمض الفوسيديك ينتقل الى حليب عن طريق الثدى مما قد يؤثر على صحة طفلك ،لذا ينصح باستشارة طبيبك حول استخدام الدواء .
  • عدم أسنخدامه مع اي ادوية اخري ، و ذلك لتتجنب حدوث اي تفاعل مابين مكونات العلاج و الكريم.
أضرار كريم فيوسيدين :
كريم فيوسيدين,فيوسيدين,فيوسيدين كريم مضاد حيوي,فيوسيدين كريم,فوائد كريم فيوسيدين,فيوسيدين، كريم,كريم فيوسيدين لعلاج حب الشباب,كريم فيوسيكورت وفيوسيدين,كريم,كريم فيوسيكورت,اضرار فيوسيدين,استخدامات كريم فيوسيدين,كريم فيوسيدين لحب الشباب,مرهم فيوسيدين,فوسيدين,كريم فيوسيدين بعد ازاله الشعر,اضرار كريم ديرموفيت,كريم حب الشباب,كريم فيسودين,فيوسيدين البرتقالي,فيوسيدين لحب الشباب,اضرار فيسودين,فيوسيدك,اضرار كريمات حب الشباب,انواع فيوسيدين
  • وخز خفيف في الجلد .
  • الشعور بارتفاع الحرارة في الجلد .
  • احمرار وحكة بالبشرة.
  • التورم والانتفاخ في الجلد المصاب ، و لكن هذه الاعراض تحدث في حال كانت الجرعه المستخدمه اكبر من الجرعه التى وصفها لكى الطبيب .

بديل كريم فيوسيدين لحب الشباب والالتهابات :

فيوسيدين كريم,فيوسيدين,كريم فيوسيدين لحب الشباب,فيوسيدين كريم مضاد حيوي,كريم فيوسيدين لعلاج حب الشباب,كريم فيوسيكورت وفيوسيدين,كريم,فوسيدين,كريم فيوسيكورت,فوائد كريم فيوسيكورت,فيوسيكورت كريم فوائده,نشرة فيوسيكورت كريم,علاج فيوسيكورت كريم,كريم فيوسيكورت واستخدامه,كريم فيوسيكورت لحب الشباب,فيوسيكورت كريم للوجه,كريم فيوسيكورت بعد الحلاقه,كريم حب الشباب,فيوسيكورت كريم للحبوب,فيوسيكورت كريم للحامل,مكونات فيوسيكورت كريم,فيوسيدك,فيوسيكورت كريم للاطفال

إذا كنت تعانين من حساسية أتجاه أحد من المواد الفعالة التي يتكون منها كريم فيوسيدين ، سنتستعرض لكي أهم بدائل هذا الكريم حتى تتمكن من اختيار الأنسب لك:

  • فيّوسيدرم كريم مضاد حيوي للجروح والحروق.
  • كريم فيوسي زون.
  • مرهم فيوسيباكت.
  • فيوسي توب كريم.

شاهد أيضًا : كريم فولدكس لتفتيح البشرة والمناطق الحساسة ومراجعة 2 أنواعه

شاهد أيضًا : كريم فيوسيدين بعد الليزر والطريقة الصحيحية لاستخدامه .. 3 بدائل عنه !!

شاهد أيضًا :مرهم فيوسيدين FUCIDIN أفضل علاج لحب الشباب والألتهابات الجلدية !!!

أيهما أفضل كريم فيوسيدين أم جاراميسين أم فيوسيدرم :

يوجد أنواع أخرى من المنتجات الموجودة في الصيدليات، و التي تستخدم لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة ، لذلك يتسائل الكثيرون عن الفرق بين الأنواع الثلاث، وفيما يلي سوف نتحدث عن أهم الفروق بينهما:

  • جاراميسين: يحتوي هذا المستحضر على مادة فعالة أخرى وهي مادة جنتامايسين ، والتي تعمل بنفس مفعول حمض الفوسيديك الذي يتكون منه كريم فيوسيدين.
  • فيوسيدرم: يتشابه هذا المنتج مع مرهم فيوسيدين ، لاحتوائه على نفس المادة الفعالة وهي حمض فيوسيديك ، والفرق بينهما يكمن في الشركة المنتجة فقط.
وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى