العناية بالجسمالعناية بالأسنان

اسباب اصفرار الاسنان وكيفية تبيضها بــ 4 طرق طبيعية !! تعرفي عليها الآن ؟؟

في مقالنا هذا عبر مجلة رمتاج سنتعرف على اسباب اصفرار الاسنان وكيفية تبيضها بأفضل طرق الطبيعية ، حيث يسبب اصفرار الأسنان الكثير من الإحراج .

ويقلل من ثقة الفرد بنفسه فالابتسامة هي أساس الجمال و سر الجاذبية ، و الإهمال في صحة أسنانك وعدم تنظيفها يعرضك للعديد من أمراض الفم واللثة.

ماهو اصفرار الأسنان :

مع التقدم في السن، تبدأ الأسنان بشكل تدريجي بفقدان الطبقة الخارجية المعروفة بمينا الأسنان، من اللون الطبيعي للأسنان الى اللون الأصفر، وتعتبر هذه التغيرات شائعة لدى العديد من الأشخاص .

ولكن كغيرها من المشاكل حتى نستطيع أيجاد حلول والبحث عن علاج مناسب لها ، دعونا أولاً التعرف على اسباب اصفرار الاسنان .

أقرأ أيضاً : إزالة الشعر بالليزر ..معلومات لا غنى عنها

شاهد أيضًا : تطويل الرموش بالفازلين في 7 أيام فقط.. وداعاً للرموش الأصطناعية

ما هي اسباب اصفرار الاسنان:

اصفرار الاسنان,اسباب اصفرار الاسنان,علاج اصفرار الاسنان,تبييض الاسنان,وصفات لازالة اصفرار الاسنان,ازالة اصفرار الاسنان,تبيض الاسنان,وصفات لتبييض الاسنان,وصفات تبييض الاسنان,علاج اصفرار الأسنان,تبييض الاسنان في المنزل,ما هو سبب اصفرار الاسنان,اصفرار الأسنان,اسباب اصفرار الاسنان عند الاطفال,ما سبب اصفرار الاسنان عند الاطفال,تبييض الاسنان بالليزر,تبييض الأسنان,طرق تبييض الاسنان في المنزل,تفتيح لون الاسنان,طريقة تبييض الاسنان,سبب اصفرار الاسنان

تسبب كثير من العادات الخاطئة إلى اصفرار الأسنان، كما يمكن أن تنتج عنه أيضًا أسباب مرضية وأيضًا صحية، ومن أهم اسباب اصفرار الأسنان، مايلي :

1 . التدخين :

يعتبر التدخين من أهم أسباب اصفرار الاسنان، حيث يترك التدخين بقعًا بنيه وصفراء على الأسنان، وهذا بسبب مادتي النيكوتين والقطران الموجودين في السكائر والشيشة ، ويتسربان إلى داخل طبقة الأسنان عبر المينا ويتسببان بالتلون الأصفر مما يؤدي الى مشاكل باللثة والتسوس وتشكل طبقة الجير على الأسنان.

2 . المشروبات و الأطعمة :

تعتبر المشروبات الغازية العامل الأساسي بتأكل طبقة المينا الخارجية ،وتغيير لون الأسنان ، وتسبب بعض المشروبات كالقهوة والشاي والمشروبات الكحولية تشكل أصباغ بنية وصفراء على الأسنان باللون الأصفر، وقد تحتوي بعض الأطعمة كالحمضيات، والأطعمة السكرية ، على أحماض تؤدي إلى تآكل طبقة المينا مما يجعل الأسنان أكثر عرضة للاصفرار.

3 . الجير :

أن تناول الأطعمة السكرية وعدم تنظيف الأسنان ، يجعلها بيئة خصبة لتشكل البكتيريا وهذه البكيتيريا تنتِج الأحماض تلتصق بالأسنان مما يكون الجير ، الذي يضعِف من طبقة المينا ويسبب في ظهور البقع البنية والصفراء.

4 . إهمال نظافة الأسنان :

من أهم اسباب اصفرار الاسنان عدم العناية بالأسنان وصحة الفم واستخدام غسولات الفم المُعَقّمة ، فكا هذه عوامل تؤدي اى تراكم البلاك والترسبات وظهور طبقة الجير، التي تُسبب اصفرار الأسنان.

5 . الأدوية :

تناول بعض الأدوية ممكن أن يؤدي الى اصفرار الأسنان كالمضادات الحيويةوخاصة لدى الأطفال تحت 8 سنوات والذي لم يكتمل تطور نمو أسنانهم بعد.

6 . العامل الوراثي :

يعتبر العامل الوراثي من أشهر اسباب اصفرار الاسنان ويكون بسبب عامل وراثي الذي يحدد سماكة طبقة الميناء لدى الأشخاص ، وتكون طبقة الميناء رقيقةً جدًا لدرجة تكشف معها الطبقة التي تليها وهي طبقة العاج ،كما هو الحال مع اختلالات انتظام الأسنان و الأمراض الأخرى.

7. صرير الأسنان :

في بعض الأحيان يؤدي صرير الأسنان إلى تأكل طبقة المينا، و الذي يعتبر عادة غير إرادية ، والذي يعتبر من أسباب اصفرار الأسنان.

أقرأ أيضاً :

تبييض الركب والأكواع في 3 خطوات .. والنتيجة نهائية بياض كالثلج!!

كيفية استخدام كريم بالمرز للجسم بـ 4 خطوات مهمة.. و أهم فوائده للبشرة

ماهي الطرق الواجب أتباعها للأهتمام بالأسنان :

زراعة الأسنان,زراعة الاسنان,مركز الأسنان,الاسنان,تجميل الأسنان,الطريقه الصحيحه لتفريش الاسنان بوجود التقويم,علاج حساسية الأسنان الأمامية,تبييض الاسنان,طرق العناية بالاسنان,قرحة اللثه وطقم الأسنان,التهابات اللثه مع طقم الاسنان,خلع الاسنان للتقويم,حشو الأسنان,طرق العناية والمحافظة علي الاسنان,اسباب الم الاسنان بعد الحشو,علاج حساسيه الاسنان واللثه,خلع الاسنان,اسباب الم الاسنان بعد الحشوة,علاج الم الاسنان,العناية بالاسنان بعد التبيض
  • تنظيف اسنان بفرشاة مناسبة وخاصةو بعد تناول الطعام .
  • استخدام الخيط يومياً لأزالة الرواسب والجير.
  • الابتعاد عن التدخين.
  • تجنب الأطعمة التي تُسبب إصفرار الأسنان ، واتباع نظام غذائي صحي .

كيفية علاج اصفرار الاسنان :

1 – علاج اصفرار الأسنان بالليمون :

اصفرار الاسنان,علاج اصفرار الاسنان,تبييض الاسنان,اسباب اصفرار الاسنان,تبييض الاسنان في المنزل,تبييض الأسنان,تبيض الاسنان,إزالة الصفرار من الأسنان,وصفات لازالة اصفرار الاسنان,علاج الم الاسنان,تبييض الأسنان بالليمون,وصفة لتبيض الأسنان بالليمون,تبييض الاسنان بالليزر,علاج الأسنان,الاسنان,إصفرار الأسنان,وصفة لتبيض الاسنان بالليمون,اسنان صفراء,وصفة لتبييض الاسنان بالليمون,القضاء على إصفرار الأسنان,ازالة اصفرار الاسنان,الليمون يبيض الأسنان

لقشر الليمون فوائد مذهلة للتخلص من اصفرار الاسنان، وهذا عن طريق فرك اسنان بقشر الليمون ، لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق ، ومن بعدها أستخدام الماء لأزاله بقايا القشور من الفم .

2 -علاج اصفرار اسنان بكربونات الصودا :

تبييض الاسنان,اسباب اصفرار الاسنان,تبيض الاسنان,اصفرار الاسنان,بكربونات الصودا لتبييض الاسنان,وصفات لازالة اصفرار الاسنان,علاج اصفرار الأسنان,بيكربونات الصودا لتبييض الاسنان,علاج الم الاسنان,وصفات تبييض الاسنان,علاج إصفرار الأسنان,وصفات لتبييض الاسنان,بيكربونات الصوديوم,ماهو علاج إصفرار الأسنان,كيفية علاج إصفرار الأسنان,وصفة لتبيض الاسنان,علاج إصفرار الأسنان في البيت,تبييض الاسنان في المنزل,علاج إصفرار الأسنان في المنزل,تبييض الأسنان

للحصول على أسنان خالية من الاصفرار من أول أستعمال ، تمزج يكمية صغيرة من بيكربونات الصودا، مع القليل من من الماء أو قطرات عصير الليمون حتى تصبح كالعجينة اللزجة، ويفرك مكان الاصفرار بها عن طريق فرشاة الأسنان ثم يشطف بالماء الفاتر.

أقرأ أيضاً :

فوائد النيله المغربيه لتفتيح الجسم .. فوائدها وكيفية استخدامها ؟

تجربتي مع النيلة المغربية للوجه والجسم وطريقة استخدامها

ماسك النيلة الزرقاء للوجه 1.فوائدها وطريقة أستخدامها

3 – علاج اصفرار الأسنان بأوراق المريمية:

تبييض الاسنان,اصفرار الاسنان,الأسنان,علاج اصفرار الاسنان,تبيض الاسنان,تبييض الأسنان,الاسنان,اصفرار الأسنان,علاج الأسنان,سبب اصفرار الأوراق,وصفة لتبيض الاسنان,طريقة تبييض الاسنان,اسباب اصفرار الاسنان,علاج الم الاسنان,علاج اللثة,اصفرار أسنان,المرامية لتبييض الاسنان,تبييض الاسنان في المنزل,وصفة الميرمية لتبييض الأسنان كالثلج وعلاج مشاكل اللثة واصفرار الأسنان,صفار الاسنان,تبييض الأسنان بالليزر,تبييض الأسنان في المنزل,تبيض الاسنان الصفراء

لأوراق المريمية نتائج سريعة لعلاج اصفرار الأسنان وإزالة الجير متراكم ، وهذا من خلال وضع مسحوق أوراق المريمية في وعاء ومزجه مع نصف ملعقة من ملح الطعام الخشن والقليل من ماء ، ويتم استخدامها كمعجون الأسنان، للتخلص من الاصفرار من اول استعمال.

4 – علاج اصفرار الاسنان بقشر الموز:

تبييض الاسنان,علاج اصفرار الاسنان,اصفرار الاسنان,اسباب اصفرار الاسنان,تبييض الاسنان في المنزل,علاج الم الاسنان,تبيض الاسنان,وصفات لازالة اصفرار الاسنان,قشر الموز لتبييض الاسنان,فوائد قشر الموز لتبييض الاسنان,علاج تسوس الاسنان,طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان,طرق تبييض الاسنان في المنزل,طريقة لتبييض الاسنان بقشر الموز في المنزل,طريقة تبييض الاسنان بقشر الموز,علاج اصفرار الأسنان بسهولة,تلميع الاسنان,علاج اصفرار الأسنان و تبييضها,علاج إصفرار الأسنان

يتمتع قشر الموز بفوائده العديدة لتبييض الأسنان، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن الضرورية كالمنغنيسيوم والبوتاسيوم ، للتخلص من الأسنان الصفراء ، ومن من خلال فرك الأسنان بقشرة الموز طازجة من الجهة الداخلية وبعد تقشيرها فورًا .

وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى