العناية بالبشرةالبشرة الجافة

أسهل طريقة لترطيب البشرة الجافة في فصل الشتاء تعرفي عليها عبر رمتاج

يعد جفاف البشرة من المشاكل التي تعاني منها معظم النساء في فصل الشتاء ،ولذلك تقوم بالبحث عن أفضل الطرق التي تساعد في ترطيب البشرة الجافة وتوحيد لونها ، ولهذا تبدأ رحلة البحث بشدة عن أهم المنتجات الفعالة في ترطيب الجلد والحفاظ عليه من التقشر والحكة والتشقق.

حيث يكمن الاختلاف بين البشرة الجافة عن بقية أنواع البشرة الاخرى، حيث تَطلب منا الاهتمام الخاص لتستعيد حيويتها وملمسها الناعم ، وجفاف الجلد قد يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة في عمر مبكر ، وكذلك ظهور التجاعيد ، عدا عن التعب والبهتان .

وهنالك العديد من الأسباب لجفاف البشرة مثل ، عدم اتباع نظام غذائي صحي ، كتناول الخضراوات والفواكه ، شرب كميات وفيرة من المياه ، تغير الطقوس ، وكذلك التعرض للعوامل البيئية الخارِجية و أشعة الشمس ، وغيرها من الأسباب التي تكون تسبب الجفاف .

جفاف البشرة,جفاف الجلد,علاج جفاف البشرة,ترطيب البشرة,العناية بالبشرة,أسباب جفاف,علاج البشرة الجافة,اسباب جفاف الجلد,اسباب جفاف,التخلص من جفاف البشرة,جفاف العين وأسبابه,أسباب جفاف الجلد لدى الأطفال,البشرة,اسباب الجفاف,البشرة الجافة,جفاف الفم,مكونات طبيعية تخلصك من جفاف البشرة,علاج جفاف الجلد,العناية بالبشرة الجافة,التخلص من جفاف الجلد,علاج البشرة الجافة في الشتاء,تنظيف البشرة,مرطبات البشرة,ترطيب البشرة الجافة,تنظيف البشرة الجافة,جفاف العين

قبل التعرف على أفضل طرق المتبعة في ترطيب البشرة الجافة ، لابد من التعرف على أهم الأسباب التي تؤدي الى بهتان الجلد ، حيقث تتعدد العوامل المؤثرة ، فمنها مايتعلق بالعوامل الخارجية ، والآخر ماينتج عن الأمراض الجلدية ، ومن أبرز العوامل ، نذكر منها مايلي :

  • الطقس: يعد انخفاض درجات الحرارة ومستوى الرطوبة في فصل الشتاء ، احد الاسباب الجوهرية التي تعجل الجلد أكثر نشفان وجفافا.
  • درجة الحرارة: من الأسباب التي تساهم على نشفان البشرة استعمال التدفئة المركزية، و موقدة الحطب، والاستحمام بالمياه الساخنة.
  • الأمراض الجلدية : الاكزيما والصدفية ، وكذلك الالتهابات الجلدية ، تعد اهم الاسباب لجفاف بشرة .
    استعمال الصابون والغسول : تساعد في تجريّد البشرة من الرطوبة،وتقضي على الزيوت الطبيعية من البشرة، مما يؤدي إلى خسارة الرطوبة. مما يصبحها ناشفة وجافة.
  • السباحة : في مياه تحوي على كمية كبيرة من الكلور.
البشرة الجافة,ترطيب البشرة الجافة,ترطيب البشرة,علاج البشرة الجافة,البشرة الجافة المقشرة,العناية بالبشرة,تقشير البشرة الجافة,روتين البشرة الجافة,علاج البشرة الجافة والمتقشرة,العناية بالبشرة الجافة,البشرة الجافة في الصيف,البشرة الجافة في الشتاء,وصفات لترطيب البشرة الجافة,ترطيب البشر الجافة,علاج البشرة الجافة في الشتاء,تنظيف البشرة في المنزل,ترطيب البشره الجافه,حلول من المنزل للبشره الجافة,البشره الجافه في الشتاء,البشرة الدهنية,البشرة الجافة للرجال

يعد ترطيب البشرة الجافة من الأساسيات التي تساعدك بالحجصول على بَشرة أكثر أشراقاً ، حي يحتاج جلدك للترطيب ، وهذا بغض النظر طبيعة الجلد ، العمر ، ودرجة جفاف التي يعاني منها جلدك ، ولهذا لابد من التعرف على أهم الطرق للترطيب مذوج :

يعتبر استخدام كريم مرطب نيفيا سوفت للتفتيح مثلاً ، يعتبر من أهم الوسائل التي تساعدك في الحفاظ على بشرتك ، وحفظ الترطيب داخل طبقة الجلد الداخلية لأطول فترة ممكنه ، حيث اشتهرت في الفترة الاخيرة بعض أنواع السيروم التي تساعد في هذه العملية ، سيروم لاروش بوزيه ، سيروم حمض الهيلورينك .

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض أمينية ، احماض دهنية لها خصائص تساعدك في تحسين ملمس بشرتك ، وتزيد من عدد الدهون على سَطح الجلد، مما يساهم في ترطيب الجلد بِشكل مُضاعف ، وذلك من خلال تطبيقه على سطح البشرة ، أو عبر مزجه مع بعض مكونات للحصول على ماسك لتفتيح البشرة الجافة

يعتبر علاجاً مثالياً للبشرة الجافة ويمكن استخدامه على كافة انحاء الجسم بشكل أمن ، حيث يحتوي على خصائص من شأنها تعمل على ازالة التصبغات ، شد البشَرة ازالة الكلف ، توحيد وتبييض الجلد ، عدا عن فوائده العلاجية والمرطبة والمهدئة للحروق البسيطة .

يمكن استعمال العسل بهدف ترطيب البشرة الجافة ، لاحتوائه على مجموعة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة ، التي تعمل على تسريع التئام الجروح والقروح ، وتوحيد وترطيب ملمس بشرة .

وصفات طبيعية,ترطيب البشرة,وصفات طبيعية لترطيب البشرة,ترطيب الجسم,وصفات طبعية لترطيب البشرة,ترطيب البشرة الجافة,وصفات طبيعية بالأعشاب,ترطيب الجلد,ترطيب,وصفة طبيعية لترطيب البشرة مع غزلان مكوار,وصفات طبيعيه,وصفات,وصفات طبيعيه لنضارة الوجه,زيوت طبيعية,ترطيب الوجه,ترطيب الشعر الجاف,وصفات لتفتيح البشرة,وصفات تنحيف الجسم,وصفات الدكتور عماد ميزاب,ترطيب بشرة الجسم,وصفات أكل,وصفات للبشرة,وصفة طبيعية,خلطات طبيعية

المكونات :

  • 1 ملعقة من زيت الزيتون .
  • 2 ملعقة من طين الأبيض .
  • 1/2 ملعقة من العسل .
  • 1/4 كوب من المياه .

طريقة التحضير :

  1. أخلط في وعاء فارغ كل من الطين الأبيض، وملعقة واحدة حجم كبير من العسل السائل زيت الزيتون والمياه ويمزج جيداً للحصول على عجينة طرية .
  2. يتم وضع القناع على الوجه، مع الانتباه الى الابتعاد عن مكان العينين والفم، حيث يُبقي القناع على الوجه لفترة ربع ساعة ويشطف بالمياه الفاترة.
  3. اعادة هذه الوصفة مرتين بشكل أسبوعي، للحصول على النتيجة المرضية .

المكونات :

  • 1/2موزة صغيرة.
  • 1 معلقة حجم صغير من العسل السائل.
  • 1 معلقة حجم صغير من زيت الزيتون.

طريقة التحضير :

  • يتم مزج العناصر مع بعضها بشكل جيد، للحصول على مزيج متماسك ، ثم يوضع في ثلاجة لمدة 10 دقائق قبل استعمال .
  • يوزع المزيج على الوجه بشكل دائري باستعمال أصابع اليد، وابقائها لفترة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثم يشطف الوجه بالمياه الباردة.

المكونات :

  • 1/2 حبة من الأفوكادو.
  • 1معلقة كبيرة من زيت الأورجان.

طريقة التحضير :

  1. في خلاط كهربائي تُمزج العناصر السابقة بشكل جيد مع بعضها البعض للحصول على قناع متجانس القوام .
  2. يوضع القناع على الوجه، وابقائه لفترة لا تزيد عن نصف ساعة، ويشطف بالمياه الدافئة.

المكونات :

  • 2 ملعقة من دقيق الشّوفان.
  • 1 معلقة كبير من زيت الأرجان.
  • 7 قطرات من مياه الورد.

طريقة التحضير :

  1. يتم خلط العناصر السابقة مع بعضها البعض في وعاء ملائم، ثم وضع القناع على الوجه، مع الحذر على الابتعاد عن مكان العينين والفم.
  2. يترك قناع ترطيب البشرة الجافة بالشوفان على الوجه لفترة لا تكثر ربع ساعة ثمّ يشطف بالمياه الفاترة، ويتم اعادة هذه العملية مرة كل أسبوع.


يعتبر خليط العسل والزبادي من أسهل طرق ترطيب البشرة الجافة، حيث إنه يحتوي على المغذيات الرئيسية للبشرة، فهويساهم في زيادة ترطيب البشرةويفتّح البشرة ويخلصها من الشوائب .

المكونات :

  • معلقة حجم صغير من الزبادي.
  • معلقة حجم صغير من العسل.

طريقة التحضير :

  1. تخلط مكونات السابقة في وعاء فارغ للحصول على ماسك ترطيب فعال.
  2. يتم تطبيقها على البشرة فترة ١٥ دقيقة، ثم شطفها بالمياه الدافئة.

تحوي البابايا على أحماض (Alpha-hydroxy acids) التي تجدد البشرة، وتساهم على ترميم الأنسجة التالفة، كما تعالج مساوئ البشرة، والبثور، والمسام المغلقة والمسدودة، أما الكركم فإنه يحوي على مواد مضادة للشيخوخة، تعزز شفاء أنسجة الجلد التالفة، وتنعمها، ويمكن تجهيز الماسك .

المكونات :

  • حبة من البابايا.
  • معلقة حجم صغير من مسحوق الكركم.
  • جل الألوفيرا.

طريقة التحضير :

  1. يتم خلط ثمرة البابايا مع جل الألوفيرا في وخلاط كهربائي للحصول على قوام طري ، ثم تزويد مسحوق الكركم وتقليب العناصر جيداً. توزيع الماسك على الوجه.
  2. شطف الوجه بالمياه الباردة. اعادة الوصفة ٢ مرة بشكل أسبوعي.

قد يهمك أيضًا :

كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها منزلياً بأفضل طرق متبعة حديثاً

علاج البشرة الجافة والحساسة بالاعشاب .. مجموعة من الزيوت الفعالة تعرفي عليها !!

علاج البشرة الجافة المقشرة .. اسباب الجفاف وشكل البشرة الجافة !!

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

زر الذهاب إلى الأعلى