العناية بالبشرة

البشرة الدهنية 3 فوائد… 9 نصائح للعناية بها تعرفي عليها

تتصف البشرة الدهنية بمساماتها الواسعة، والمظهر اللامع ، وذلك بسبب كثرة الأفرازات الدهنية ، وذهذا بسبب الهرمونات التي تؤثر على إنتاج الزيوت فيها، حيثُ إن أي حدّث أو خلل في الجسم قد يسبب بالتأثير على مستويات الهرمونات داخل الجسم، ومن هذا المنطلق تعتبر البشرة الدهنية أكثر تعرضاً من غيرها للإصابة بحب الشباب، والرؤوس السوداء، واللمعان.

وتتطلب البشرة الدهنية إلى عناية خاصة، وذلك لإن آي تغيير يطرأ عليها ، ممكن أن يؤثر في عملية إفراز الزيوت ، كمرحلة البلوغ والمراهقة ،الحرارة والطقس، أو العديد من الإختلالات الهرمونية، وكذلك التعرّض للضغوطات النفسية وتبدل الفصول ، وعبر موقع رمتاج سنقدم لكم أهم النصائح للعناية بها ، بالأضافة الى فوائدها بالأضافة الى بعض العلاجات المنزلية الواجب أتباعها للقضاء على مشاكل بشرة دهنية .

أهم النصائح للعناية بــ البشرة الدهنية :

البشرة الدهنية,العناية بالبشرة الدهنية,علاج البشرة الدهنية,تنظيف البشرة الدهنية,العناية بالبشرة,علاج حب الشباب للبشرة الدهنية,تفتيح البشرة الدهنية,البشرة,ماسك للبشرة الدهنية,فوائد العسل للبشرة الدهنية,الاهتمام بالبشرة الدهنية,فوائد الصبار للبشرة الدهنية,فوائد النعناع للبشرة الدهنية,فوائد الطحينة للبشرة الدهنية,ما فوائد الخيار للبشرة الدهنية,فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية,ما هي فوائد الخيار للبشرة الدهنية,تنظيف البشرة,تبييض البشرة,تفتيح البشرة

عادة ماتُسبب البَشرة الدهنية مصدر قلق وتوتر لأغلب الأشحاص، وذلك لما قد تسببه من مشاكل في البَشرة ، كالحبوب وحب الشباب ، الندبات ، بالأضافة إلى زيادة الإفرازات، والتى تجعل بشرتك ذات مظهر لامع وخاصة في فصل الطيف مع ارتفاع الحرارة، ولذلك سوف نستعرض أهم النصائح للعناية بأصحاب البشرة الدهنية ، فيمايلي :

1 . استخدام التونر :


من الضرورى استخدام التونر المناسب، تعتبر البشرة الدهنية مصدر غني لنمو البكتريا وذلك بسبب الدهون التي تفرزها الهرمونات ، وبالتالي يجب استخدام تونر حتى يساعد فى إزالة الدهون العالقة على مسامات البَّشرة ، والتخلص من الزيوت الزائدة، حيث أن أستعمال تونر غير مرخص، قد يؤدى بالفعل الى زيادة الأفرازات وبالتالي حدوث احمرار وتهييج .

أقرئي أيضًا : مجموعة المعجزة الكورية .. تعرفي معنا على 4 من منتجاتها وفوائدها

2. التقشير العميق :


يعتبر التقشير من الخطوات الأساسية فى العناية بالبشرة، وذلك لأنه يساعد على أزالة الجلد الميت والدهون والأوساخ، ولذلك ينصح أصحاب البشرة الدهنية المواظبة على عملية التقشير أسبوعياً ، لضمان عدم أنسداد المسامات ، على أن يتم ذلك بشكل أسبوعي وليس يومي وذلك لان التقشير العنيف يمكن أن يضر البَشرة .

أقرئي أيضًا : خلطة بياض الثلج لتفتيح الوجه والمناطق الحساسة بـ30 دقيقة

3 . تجنب النوم بالمكياج :

يوصى أصحاب بشرة دهنية بالأبتعاد عن مكياج الثقيل ذو الكبقات السميكة وأيضاً النوم ، حيث يؤدي الى أنسداد المسامات وتجمع البكتيريا ، ومع ذلك في حال استخدام منتجات التجميل التى تدوم طويلاً وتوفر تغطية كاملة، يجب أختيار المستحضرات غير المضغوطة، أو التي تحمل مصطلح Noncomedogenic، والتي لا تتسبب بإغلاق المسام ، وذلك لتنجب انتشار الحبوب .

4 . تنظيف البشرة :

ينصح أطباء الجلدية بضرورة تنظيف الوجه مرتين فى اليوم باستخدام التونر والغسول المناسب لإزالة الأوساخ والأتربة العالقة على سطح الجلد، وينصح بالابتعاد عن المنظفات التى تحتوى على الأصباغ والعطور لأنها يمكن أن تسبب تهيج و تؤثر على صحة بشرة .

5 . ترطيب البشرة :

وكذلك من أهم النصائح الواجب أتباعها في روتين العناية بالبَشرة دهنيّة ، ترطيب البشرة والأبتعاد عن الكريمات والمرطبات التى تحتوى على الزيوت، وذلك لأنه قد يؤدى الى زيادة الأفرازات وظهور حب الشباب بشكل غير مرغوب فيه .

أقرئي أيضًا : أهم 3 فوائد يقدمها الكولاجين للبشرة Collagen

6 . استخدام واقي الشمس :
واقي الشمس,واقي شمس,واقي شمس طبيعي,افضل واقي شمس,كريم واقي من الشمس,واقي شمسي,واقي شمس فيشي,احسن واقي شمس,أفضل واقي شمس,واقي,واقي الشمس للبشرة المختلطة,واقي شمس من,احسن واقي شمسي,واقيات الشمس,كريم واقي الشمس,واقي الشمس 8882,انواع واقي الشمس,واقي الشمس avene,واقي الشمس vichy,واقي شمس صن سكرين,واقي الشمس disaar,واقي شمس للبشرة الجافة,الواقي الشمسي,هل واقي الشمس ضروري,واقي الشمس فينوس 60,واقي الشمس daylong,واقي شمس للبشرة الدهنية

ينصح أصحاب البشرة الدهنيّة وأيضًا المختلطة ، باستعمال واقى الشمس الخالي من الزيت ، وذلك لضرورة عدم تشكل الدهون في حال التعرض للحرارة أو الشمس .

7 . الوصفات الطبيعية :

تعد الماسكات الطبيعية هى الطريقة الأمثل للعناية بالبَشرة على مختلف أنواعها ، حيث يمكن أستخدام الوصفات التي تحتوي على النشاء والليمون والعسل ، للوقاية من التهيج والقضاء على التجاعيد والحدّ من أفرارزات الزيتية .

فوائد البشرة الدهنية :

البشرة الدهنية,بشرة دهنية,علاج البشرة الدهنية,تنظيف البشرة الدهنية,بشرة,العناية بالبشرة الدهنية,تنظيف البشرة,دهنية,غسول للبشرة الدهنية,ماسك للبشرة الدهنية,مرطب للبشرة الدهنية,روتين البشرة الدهنية,مشاكل البشرة الدهنية,حبوب بشرة دهنية,بشرة دهنية وحبوب,روتين بشرة دهنية,دهنية البشرة,علاج البشرة الدهنية للرجال,البشرة,علاج حب الشباب للبشرة الدهنية,تونر البشرة الدهنية,عيوب البشرة الدهنية,علاج للبشرة الدهنية,تونر للبشرة الدهنية,الدهنية

على الرغم من أن البّشرة الدهنية تحتاج الى عناية خاصة وذلك لأنها تعد بيئة خصبة لنمو اللجراثيم والبكتيريا ، ألا أنها تتمتع بالعديد من الفوائد والمميزات ، ومن أبرزها :

يبطئ عملية الشيخوخة :

أثبتت الدراسات والأبحاث أن أصحاب البشرة الجافة تظهر لديهم أعراض الشيخوخة بشكل أشرع ، من أصحاب البشرة الدهنية، وذلك بسبب الدهونالتي تفرزها البشرة تساعد بالتباطأ من تشكب التجاعيد . بالأضافةالى انها تساعد بالتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة .

شاهدي أيضًا : افضل كريم لشد الوجه المترهل بـ 30 دقيقة فقط ..

تصبغات أقل :

تتمتع البشرة الدهنية بنسبة ترطيب عالية ، وبالتالي عدم تعرضها للجفاف وحمايتها من اشعة الشمس فوق البنفسجية المسببة للسرطان ، وبالتالي حمايتها أكثر من البشرة الجافة ، ولكن هذا لا يعني أنك لست مضطرة إلى استخدام واقٍ من الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية ستظل تصل إلى جلدك ويمكن أن تسبب حروق وشيخوخة المبكرة.

الترطيب :

تضم البشرة الدهنية على كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على نعومة ونضارة البشرة، مما يجعلها أكثر ليونة وهذا يوفر عليك الجهد والمال الذي تنفقيه على الكريمات المرطبة .

العلاجات المنزلية للبشرة الدهنية :

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية,العناية بالبشرة الدهنية,علاج البشرة الدهنية,البشرة الدهنية,ماسك للبشرة الدهنية,العناية بالبشرة,تنظيف البشرة الدهنية,علاج البشرة الدهنية من الحبوب,طرق علاج البشرة الدهنية,علاج البشرة الدهنية والحبوب,طريقة علاج البشرة الدهنية,غسول الوجه للبشرة الدهنية,علاج حبوب البشرة الدهنية,ماسكات البشرة الدهنية,الاهتمام بالبشرة الدهنية,علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية,تنظيف البشرة,البشرة,علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل

يمكنك أستخدام بعض العلاجات المنزلية للقضاء على البشرة الدهنية ، والتي تساهم بالتخفيف من الأعراض دون اللّجوء إلى العلاجات الباهظة أو الكريمات الطبية، ومنها :

العسل: يحتوي العسل على خصائص مضادة للألتهابات والبكتيريا ، ويعتبر من الكريمات المطهرة والمرطبة التي ترطّب البشرة ، ويمكن الاستفادة منه للبشرة الدهنية والبشرة الأكثر تهيجاً ، بالطريقة التالية :

طريقة التحضير: يتم وضع طبقة رقيقة من العسل على الوجه، ويترك العسل على الوجه حوالي20 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

بياض البيض والليمون: يساعد الليمون بالقضاء على البكتيريا وذلك بفضل مضادات الذي يحتويه ، ويعمل بياض البيض على شد المسامات وأمتصاص الدهون من البشرة،

طريقة التحضير: يمزج بياض البيض وعصير الليمون جيداً ، ويوضع المزيج على الوجه، يترك الماسك على الوجه حتى يجف، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ، يجب عدم استخدام هذه الوصفة للأشخاص الذين لديهم حساسية من البيض.

الألوفيرا: يستخدم جل الصبار في العديد من المستحضرات الطبية ، لعلاج التجاعيد والبشرة المتقشرة التي تسببها البقع الدهنية.

طريقة التحضير: من خلال وضع طبقة رقيقة من جل الصبار على الوجه لمدة 30 دقيقة ، وفي حال وجود حساسية لجل اوليفيرا ينصح باستبداله بالنشاء وماء الورد .

وجب التنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المذكورة في هذا المجال المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.